|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#8 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
***
فصلُ النهاية ~~ ملامحي كانت حزن ~~ ماضٍ انتهى بأمس وحاضرٌ هو اللحظة .. ولحظةُ الآن سيبدأ منها غداً ..!! وياغدٍ عجِّل .. قد اضناني امس وأنكهني وجعاً ووجداً .. قرّح مقلتي وأثقل صدي بالمخاوف والهموم .. عجل ياغدي مصطحباً فرحي مع شمس شروقك ولتأفل كل ذكرياتي الباكية .. الآن الآن قد تبخر حزني لماضٍ للمحة لذكرى سوداء سأسدل عليها الستار .. وليبدأ الحلم مختلفاً نقياً لاتشوبه رائحة موتٍ وفقد .. الوانه كألوان الطيف وقوس قزح .. *** مابين ظلمة ونور واغماءة واستفاقه وحلم وواقع .. كان قلبها يخفق بوجل .. ورعشة يدينها هزت الأوراق وبعثرت بعضها على الأرض .. وأوهامها وتخيلاتها تنقلها من حلم جميل لكابوس كئيب .. ورقة طلاقي ..؟ وصيته .. !! ولا شهادة وفاة ..! نثرت الأوراق على الأرض من شدة ارتباكها .. كلها تتشابه ..! وهي اشبه بتقارير ونتائج فحوصات طبية .. وكلها تقول شي للحين تجهله .. مافهمت اللغة ولاتدري بمحتوى الاوراق ... حاولت تلمها بيد مرتجفة .. لكنها ارتجفت اكثر واهتزت الاوراق وتساقطت على الارض بمجرد مالمحت عينها خط يده في ورقة بيضا في آخر الأوراق ..! تشجعت ومسكتها بتجلد وبقايا قوة .. والتهمت حروفها وهي تنتفض .. صدرت منها آهه في عز انسكاب الدمع .. وضمت الورقة على صدرها ... وهالمرة انتحبت بعالي صوتها .. تبي تبكي بدون رقيب وليه وعلامك ..؟ ووش فيها ..؟ واسئلة تستنكر دموعها .. وكأنها لم تبكي من قبل ..! رغم ان البكا صار عادتها من شهور .. الا انه اليوم مختلف وهو القادر على التعبير .. الموقف اكبر منها .. والصدمة كانت اقوى من كل احتمالاتها .. وصبرها ..! وضعفها اللي ماعاد يعينها على المواجهات الصعبة .. حاولت توقف لكن شرشفها عرقل وقوفها وتذكرت انها لازالت على سجادتها فـَخَرَّتْ ساجده .. ملجأها وقت الفرج مثل ماكان ملجأها وقت ضيقتها .. قامت من سجودها اللي اطالته وفكت شرشف صلاتها .. وجمعت اوراقها المبعثرة بيدين شبه خالية قوى .. وراحت لسريرها ادق عليه .. ولا انتظره يتصل .. ليه انتظر وكل لحظات العمر تحسب علينا وتفوت .. اخذت جوالها بسرعه .. ودقت عليه لأول مرة من بعد ماسافر .. مرتبكه ..! وكل مافيها مبعثر .. من مشاعر وتفكير وقلب لجسد وصوت .. انسل لها صوته من خلال الجوال اللي يهتز على اذنها : ياهلا حي الله شادن . وكأنها ماسمعت صوته من سنين .. اختنق الصوت بداخلها.. وخانها الكلام وفي لحظة ..!!! سيطرت كل المشاعر .. من حنان وشوق للهفة وفرحة اللقا .. وصلها صوته بنبرة حانية طغت على باقي الشعور ..! : شادن ... افاااااا تبكين وانا ناوي افرحك معي . حاولت تجاوبه لكن البكا اسكتها.. وشعور هاللحظات ذبح الكلام بداخلها .. سكت مصغي لبكاها ونشيجها وشهقاتها .. ثم قال بهمس :هذا بدال ماتقولين الحمد لله على السلامه . استخرجت الكلام من داخلها بصوت متقطع : ال حم د لله ع على سلاا متت ك عماد .. وبذات الهمس رد عليها : الله يسلمك ويخليك لي . : متى بترجع لي ..؟ نفس السؤال تكرره وكأن حياتها قايمة على هذا السؤال واجابته : قريب ان شاء الله .. احسبي من اسبوعين لشهر بالكثير . طالت الدقايق وهي تبكي وهو ساكت يصغي لكل شهقة وكل نَفَسْ ..! صوته اثار الشوق وهيج الوله .. مشتهية تشوفه وتسمعه اكثر مشتهيه تمسك يده وتسلم على جبينه مشتهية تستنشق ريحة عوده اللي تميزه عن غيره ..! اسبوع بعيد واسبوعين ابعد وياكثر الشهر وياطول الايام ..! لكن ياحلو الصبر ويالذة الانتظار اذا بعده لقا .. هو ولهان ..! وشفقان .. واضناه البعد والاحتياج .. مشتهي يفرح وينام خليّ بال .. حس ان السكوت طال .. وتكلم على وقع صوت بكاها بصوت ثخين من هم دموعها وحالها : عمري .. انا بقفل الحين وادق عليك مرة ثانية .. والله مااقدر اتحمل وانا اسمعك تبكين .. هزت راسها بلا وكأنه يشوفها ويدري بهزة راسها ورفضها . قال بصوت حنون : ودي ليا كلمتك القى شادن اللي ليا ضحكت انسى الدنيا كلها . موب اللي اذا بكت تكدرت وضاقت بي الدنيا .. : ماراح ابكي خلاص .. : لا ماراح توقفين اعرفك بس بخليك الحين وارجع اتصل . غمضت على سيل الدموع وهزت راسها قال : يالله مع السلامة . قفل وهي رافضه ومعترضه .. كان صوته يبثها ارتياح ويحسسها بواقعيتها وان اللي شافته مو مجرد خيال وأوهام . بكاها على صوته كان كفيل انه يخفف من ثقل همومها .. دقايق مرت كانت فيها مواصله البكا وسكب الدموع .. نبهها صوت المسج اللي وصل جوالها وفتحته بسرعه تدور له اثر في صندوق رسايلها .. أنا لا شفتك بضيقة أحس اني أنا الغلطان أعاتب نفسي بنفسي ولو ما كنت أنا الجاني طلبتك كان لي خاطر تبعد عنك الأحزان فديت عيونك الحلوة تبسم لو على شاني تصدق بسمتك والله تفرح خاطري الولهان كتبت له كلمات ماتدري متى حفظتها ولا كيف وليه ..
|
|
الساعة الآن 10:07 AM
|