|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#29 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
***
دقت على عماد مرة ثانية وقالت له يكلم جدتها اللي طلبت تكلمه .. اعطت جدتها الجوال والثانية استهلت المكالمة بالعتب واللوم .. وين انت عن بيتك واهلك .. وراك ابطيت علينا .. اللي يشوفك يقول ماوراه حرمةٍ تحتريه ( تنتظره ) . عدت شادن للمطبخ وقلبها يتقطع على عمها الشارد بعيد وكلامها قبل شوي لزوجته عن الاطفال ينخر قلبها لأنها جرحته ..! اشرت لفوزية تلحقها وثواني كانت فوزية تشاركها طاولة المطبخ وتسألها : وش فيه ..؟ عماد قال لك شي ..؟ هز راسها بلا وشكبت يدينها في بعض .. التفتت على الشغاله الملتهية بتقطيع الخضار واذنها مسلطتها عليهم .. قالت : لسلي اطلعي للحوش برا دخلي فيصل وشهد عليهم برد . فتحت فوزية عيونها قالت : فكينا منهم بيزعجونا وشغالتي معاهم . : خليها بس تروح لهم .. روحي يالسلي . انصرفت الشغاله من المطبخ قالت : عمتي بقول لك شي وانا بصراحه مرة متردده . :قولي وقفتي قلبي .. قامت شادن وفتحت احد الادراج وسحبت منه شريط حبوب قالت : تعرفي هذي ..؟ شهقت فوزية قالت : تاخذين حبوب منع الحمل وحنا نتمنى شوفة عيالكم ... جلست شادن بقلق قالت بصوت خافت : هذي مو لي .. هذي حبوب ليلى . كان الخبر مثل الصاعقه على راس فوزية .. ياليتها كانت لك انتي ولا تكون لليلى اللي هاجس حملها متعبنا كلنا .. انتي بنعذرك ونقول عرسان ..! لكن هي وش عذرها واحنا اللي ننتظر عيالهم من اربع سنين .. وحجتها ان المشكله مو منها وانها من احمد .. ضمت فوزيها راسها بكفينها قالت شادن : عمتي ماكنت ابغى اقول لاحد بس حرام اسكت .. بس لاتتصرفين بتهور . وقفت فوزية قالت : مايبي لها تصرف .. رفعت صوتها تنادي احمد .. قالت شادن : عمتي لاتكلمين عمي استني كلميها هي اول شي .. يمكن تخاف وتتركها .. : ماينفع .. احمد لازم يعرف هذي اربع سنين لو انها شهور ولا سنه يمكن .. لكن اربع سنين ؟.. هذي اسمها خيانه وخداع ياشادن واحمد حرام يعيش مع خاينه مو كافي بلاوي الجوال . قالت شادن في نفسها " ولوتدرين عن البلاوي الثانية اش بتقولين " وتكلمت برجاء : عمتي بالهداوة انا خايفه انا ظالمينها .. يمكن مريضه والحمل خطير ... قاطعتها فوزية : ليلى مافيها الا العبط والفشر الزايد والغرور وشوفة النفس . وعشان مااظلمها بسأل احمد اول شي اذا فيها شي ولا لا .. دخل احمد وسكتت فوزية قال : وش تبين ..؟ ومن هذي اللي بتسأليني عنها . قالت فوزية بجرأة وقوة : بسألك عن زوجتك .. الحمل خطير على صحتها ..؟ فيها مرض .. ؟ لها عذر يوم تاخذ موانع ...؟ وليه تقول ان العيب منك و.... عقد احمد حواجبه قال مقاطعها : صاحية انتي ولا تستهبلين .. وشو اللي موانع وخرابيط ..؟ طلعت شادن على صوت جدتها اللي نادتها .. وتركت احمد في هول صدمته وفوزية بعز ثورتها ..! اخذت جوالها من جدتها ولحقت احمد اللي مر من عندها متجهم ، هادر ، وغاضب فضل انه يطلع من البيت .. لو شافها يمكن ذبحها وشفى غليل اربع سنين صبر فيها عليها وعلى غلاستها وغرورها وتكبرها ولامبالاتها وعدم اهتمامها .. نادته شادن برهبه : عمي استنى الله يخليك .. تسمر بمكانه يدور على امل انه ماعاش مع ليلى على كذبة .. تكفين قولي مظلومه .. قولي فوزية مسوية مقلب ولا الحبوب لك انتي مو لها ..! قولي اني ماعشت معها على كذبة كبيرة وخداع غير مساوئها وعيوبها .. قولي شي يطمني ويريحني حدق فيها قال : وش تبين ..؟ قربت منه قالت : عمي لاتزعل نفسك .. يمكن الموضوع فيه سوء فهم .. يمكن .. قاطعها : وين لقيتي الحبوب ..؟ عقدت حواجبها كارهه الاجابة على السؤال وكرره بحده مرة ثانيه : وين لقيتيها ..؟ ردت مكرهه : شفها وهي تاخذ منها وتخبيها في دولاب المطبخ . بس حتى ولو ياعمي لاتتهور الله يخليك . انهار جسر الأمل اللي بناه في لحظات ..! وهز راسه باقتناع قال : زين بس لااحد يكلمها غيري . راح يتوضأ لعل غضبه يهدأ .. وصلى ركعتين يهرب لله من شيطان غضبه .. انهى صلاته بعد ما دعى ربه انه يوجهه للصواب ويعينه .. وراح لغرفتها .. فتح الباب قال بكره وحقد واحتقار : اجمعي اغراضتس بوديتس لاهلتس . حذفت ليلى المجله من يدها وفزت بفرح وحمدت ربها وشكرته انه اخيراً بينفذ لها رغبتها ويخليها عند اهلها لين ترجع معه لعمان .. قالت بغرور ظاهر : اخيراً .. طيب ابيك تعطيني فلوس اشتري لي جهاز من عند اهلي ماعاد ابغاك تشتريه . هز راسه قال : انتي اجمعي اغراضتس ثم يصير خير . *** مرت ثلاثه ايام .. بكرة اول ايام عيد الأضحى المبارك .. خلصت شغلها وطلعت فوق .. راحت اخذت لها شور وجففت شعرها بالمجفف ولبست بيجامه بلون زرقة السماء برمودا وبدي قصير .. فتحت الدولاب محتارة وش تلبس بكرة وتمنت لو انها نزلت السوق واشترت شي جديد.. كل ملابسها اللي تصلح لمناسبة كالعيد استهلكتها ولبستها قبل .. طلعت الطقم اللي لبسته صباحية زواجها .. تأملته بإعجاب وقررت تكويه وتلبسه في العيد .. رجعت لها ذكرى صباحيتها ... رغم ان مافيها مايفرح الا ان لها طعم خاص مع عماد .. لمسته ليدها وتأمله لنقشة الحنا على كفها واعجابه فيها اللي ماقدرت عيونه تخفيه .. شهقت بفجعه وهي تشوفه واقف على الباب بقميص كحلي ومقلم بأبيض بخطوط رفيعة وأكمامه طويله وفي يده كيس كبير ..! حطت يدها على صدرها قالت : فجعتني الله يسامحك .. متى جيت .. ماتحرك منه شي وهو يتأملها ولانبس ببنت شفه .. قالت بابتسامه : آسفة .. الحمد لله على السلامه ... تذكرت ان قطع بيجامتها قصيرة وماتستر .. ولفت يدينها على جسمها وتراجعت تدور روب ولا جلال ولا شي يسترها .. تقدم وهو يقول : الله يسلمك .. قرب وسلم على خدودها وجبينها .. وأوصد معصمها بقبضة يده .. قالت بخجل : دقيت عليك اليوم ثلاث مرات جوالك كان مقفول . سحبها وجلسها بجنبه على السرير وهو يقول : الشحن خلص .. وش اخبارك ..؟ : الحمد لله . مد عليها الكيس قال : خذي ماادري يناسبك ولا لا .. اخذت الكيس ونزلته بجنبها وهمست بـ : شكراً . لمحت عيونه وصدت ورجعت طالعت فيها غصب .. صد عنها بجهد واجتهاد .. وتمنت لو يلتفت لها وتشوف عيونه من جديد .. فيها بريق غريب .. ووجهه يشع بحيويه مااعتادتها .. وقف واعطاها ظهره بيطلع ورجع يطالع فيها قال : صحيح تذكرت ياشادن .. بكرة بنروح ونعيد على ابوي من بدري ... مستحي منه ماجيته للحين . هزت راسها بحاضر وعيونها تدور في ملامحه بأمل .. التقت عيونه بعيونها لحظات طويلة وغضت طرفها خجل وعدم جرأة ..! هي البحر الجارف .. جاذبيتها اجبرته غصب للدنو .. قرب ورفع راسها .. تأمل عيونها من قرب همس بـ : طالعي فيني .. غمضت عيونها اكثر وصدت عنه .. : هه وتقولين ليه تنقلني ..! طلع من عندها ورجعت جلست على السرير دقايق طويله ووجها تحت يدينها يجري فيه الدم بقوة .. تنفست بعمق لعل روحها تسكن ويهدأ روعها .. مدت يدها المرتعشه على الكيس بمحاولة منها انها تلتهي فيه .. خرجت الفستان الحرير الناعم .. على نفس طولها ولونه وردي باهت مايزينه الا فص كريستالي كبير من تحت الصدر وجاكيت قصير على اكمامه الكت .. على قد ماعجبتها الهدية وفرحت فيها على قد مافرحت بأن عماد بدا يهتم فيها ويتذكرها ويحس بوجودها .. سمعت صوته يناديها ولبست روبها وخرجت له بسرعه .. قال : انتي مرتبه غرفتي ..؟ : ايوه انا .. ليه .؟ قال وهو يطالع في دولابه ويمد عليها مفتاح من ضمن مجموعه مفاتيحه الكثيرة : خذي افتحي لي الدرج الصغير وطلعي كل الاغراض اللي فيه . اخذت المفتاح منه وهو تمدد على سريره وسند بظهره على السرير ينتظرها ويناظرها .. فتحت الدرج وطلعت كل الاوراق اللي فيه حطتها على سريره وطلعت الدفتر الاسود بمواجعه وذكرياته .. قال : شفتي الدفتر والاوراق هذي .. هذي اسراري اللي ماعرفها غير الله ثم انتي .. ابيك تحرقينها وانا حي ماابي مخلوق يشوفها . قاطعته بخوف وغصة : ليه تقول كذا .. : ماتبين تحرقينها ..؟ خلاص رجعيها مكانها . جمعت كلها وحطتها في كيس احد الأدوية اللي كان يستخدمها قالت : بحرقها كلها طبعاً .. لأن مالها داعي . ابتسم قال بكسل ووجع قال : رجعنا لمالها داعي . ردت عليه بجديه : عماد اش فيك اليوم انت مو طبيعي ..؟ سند براسه على المخده قال : تعالي اقري عليّ . قربت منه وهي خايفه من تصرفاته قالت : عماد تحس بشي ... ليه تخوفني عليك ..؟ غمض عيونه وتغطى وهو يقول : اقري عليّ ياشادن . جلست على طرف السرير وقرأت ( اعيذك بكلمات الله التامات من شر ماخلق ) .. و ( اعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامَّه ومن عينٍ لامَّه ) ( اللهم رب الناس ، اذهب الباس ، اشفهِ أنت الشافى ، لاشفاء إلا شفاؤك ، شفاء لايغادر سقما ) كررتها جميعاً ثلاث مرات وهي تمسح على جنبه الايمن وهو مغمض وساكن ومسترخي ومستريح .. رددت قل هو الله احد وسورتي الفلق والناس عليه اكثر من ثلاث مرات وقرأت الفاتحه سبع مراته ويدها على جنبه .. اخذت المصحف وفتح عينه لمن حس بحركتها قال : وش بتسوين .. قالت : بقرأ سورة البقرة .. انت نام ماعليك .. اخذ المصحف من يدها ورجعه مكانه قال : انا كل يوم اقرأها مع كل صلاة فجر لي اسبوعين الحين .. سحب يدها قال بهمس : شادن .. : هلا .. : ابيك تضميني . خنقتها العبرة والخوف يدب بقلبها عليه ..! وضمته بلا شعور ..! بلا تفكير .. وبدون تردد .. همست بخوف : عماد حبيبي تحس بشي ..؟ تنهد وراسه على صدرها واكتفى بالصمت ..! خايف من الجاي ..! خايف عليها اكثر من نفسه .. مايبيها تنصدم .. وخايف يقتل احلامها وأمنياتها في عز مخضها وولادتها ..! سمع شهقاتها وهي تنتحب ورفع راسه لها .. قالت بخوف : اش صار لك قول لي لاتخبي عليّ . تأوه من عمق قلبه قال : لاتبكين جعلني ماابكيك .. لف يده من وراها وضمها على صدره .. قال : لاتخافين ماصار بس ماابي اشوف دموعك . مسحت دموعها بقفا كفها وهي تشهق قالت : الا صار بس قول لي .
|
|
الساعة الآن 01:22 AM
|