|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
12-04-2016, 03:35 AM | #11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
رد: رواية الحزن العتيق الجزء الثامن روايات طويلة
***
في غرفتها .. وبعد صلاة الفجر .. صحت على صوت مزعج ..! رنين حاد ويؤذي السمع خاصة للنايم .. فتحت عيونها بكسل وعرفت انه صوت منبه الجوال .. وطالعت في الشباك شافت خيط نور ماوضح يغزو المكان من تحت الستارة.. عرفت ان الوقت بعد الفجر وانها طولت بنومها .. غمضت بقوة وهي تتذكر متى نامت وكيف نامت .. امس رجعت ودخلت للبيت قبله وتركته مع احمد وجدته .. بدلت وصلت الظهر ونامت ولاحست الا الحين .. تذكرت ان اليوم آخر يوم تنامه في هالبيت قبل فراقها لعماد اللي ممكن يكون ابدي وممكن يكون مؤقت .. حاولت ترفع اللحاف وحسته ثقيل وفتحت نور الأبجورة بسرعه وخوف .. وكان المشهد مفاجيء وماتوقعته .. ابعدت للخلف وهي تحس قلبها تحرك من يسار قفصها الصدري ليمينه بعنف وألم .. اش اللي جابه ..؟ لايكون مريض ولا حس بشي .. مدت يدها عليه ورجعتها بنص المسافه خوفاً انه يحس بشفقتها وقلقها عليه ويزيده همٍ على همومه ..! اختارت انها تلبي امر ربها بالصلاة قبل ماتلبي قلبها ومشاعرها واحاسيسها .. لبست روبها وقامت للحمام .. توضأت وصلت الفروض اللي فاتتها وهي تستغفر ربها وتطلب عفوه ورضاه وانه يهونه عليها حزنها وفراق المكان واهله ..! كملت صلاتها والتفتت عليه وشرشف صلاتها الأبيض الطويل يلف راسها وجسدها .. كان لاف ذراعينه تحت راسه ويطالعها .. سحبت شرشفها بهدوء وقالت بحرج : كنت بصحيك عشان تصلي . رد عليها بصوت نايم وهو يبتسم : تعالي صحيني . ماردت عليه والتهت بتطبيق شرشفها قال : شادن تعالي . رجعت وطبقت سجادتها .. قلبها يقول اقربي وعقلها يقول ابعدي .. ليه يعذبها بصده وقربه .. ليه يعذب نفسه قبل ويعاقبها بالاقتراب منها وهو صعب .. ليه يبعثرها ولايقدر على لمّها .. ليه يكسرها يوم عن يوم وهي من يوم جاته مكسورة .. سمعته يقول بصوت هادي : تراني موب عجزان اقوم واشيلك واجيبك غصب بس المشكله اني كسلان . التفتت عليه قالت بحده : عماد تعوذ من الشيطان وقوم صل ترى عليك ثلاثه فروض . اخذ جواله وطالع في الساعه قال : لا ماراح عليّ الا صلاة العشا والفجر .. مانمت الا بعد المغرب .. بس وربي انها نومه عن نوم سنين . تجاهلت كلامه الأخير عامده وهي تفتح الدولاب وتطلع لها ملابسها وترميها على طرف السرير قالت : طيب قوم لاتستهين في الفرضين ترى وقتهم راح وكل دقيقه تمر تحسب عليك . رفع اللحاف عنه بألم ذاتي وهو يشوف انفعالها من خلال حدة صوتها وحركتها وهي تطلع الملابس .. وقف ومر من عندها وابعدت عنه حتى يمر ولايقرب منها .. عدى من عندها بصمت وراح لغرفته ..! وهي سحبت شنطتها الكبيرة وبدت ترمي ملابسها فيها بدون ترتيب واهتمام .. فتحت الادراج بسرعه وطلعت اغراضها وحطتها في شنطه ثانية .. ماراح تخلي ولاغرض .. بتاخذ كل شي من هنا لأنها ماتأمن كلامه .. وماتبي تخلي لها آثار وبقايا ..! جمعت حاجياتها في وقت قياسي ولبست جلابيه عادية ولمت شعرها بشباصه واخذت جلالها لفته على راسها وجسمها ونزلت تحت ..! *** للآن ماجا خبر عنه .. خوفها عليه يزيد وقلبها احترق والقلق فاض وتحول لرعب لو الحياة تكون بدون حمود .. حطت يدها على بطنها وحست بألم في معدتها .. من اسبوع وهي تحسه وتحاول تداريه عن اللي حولها .. فزت من فراشها وراحت للحمام رجعت كل اللي في معدتها وانثنت على المغسله الصغيره الملصقه بالجدار بطريقة بدائية ولها مراية صغيره نصها مكسور .. نزلت دمعتها وهي تتخيل الخبر اللي بتسمعه عن حمود .. وقفت العنود وراها وهي ماسكة خروفها الغريب بلونه الأسود بدون أي خليط لأي لون آخر .. قالت : نوف علامتس .. انتي وجعانه ..؟ رفعت راسها وغسلت وجهها قالت : عنود روحي جيبي جوالي من عند فراشي . وفكيني من العله هذا اللي اقرفتني ريحته . : هذا سحيمان مروشته امس عشان يعيد وهو نظيف . رفعت نوف صوتها بعصبيه وقرف : عنوووووووووووووود روحي جيبي الجوال واقلعي العله هذا عني . راحت العنود تجيب الجوال وهم نوف مقلقها ومحيرها .. من امس تشوفها تبكي وتداري عنهم .. تشوفها تتوجع وكل ماسألتها قالت مالتس شغل ولا مافيني شي . رجعت بعد اقل من دقيقه بجوال نوف في يدها ويدها الثانيه تحوط رقبة الخروف وهي تقول : خذي لقيته يدق . كان الرقم غريب .. اكيد احد بيقول لها عنه خبر شين .. قبل ماتضغط زر الاتصال على الرقم اللي دق رن الجوال في يدها وحطته على اذنها فوراً ووصلها صوت حرمه فرحها واحبطها ..! : نعم من بغيتي .. ردت الحرمه بهدوء واحترام : انتي نوف لافي . : ايه انا .. من معي ..؟ : انا سميرة .. مدرسة اختك نورة .. ماادري نورة كلمتك عن الموضوع اللي قلته لها ولا لا ..؟ عقدت نوف حواجبها قالت باستغراب : أي موضوع ..؟ سكتت سميرة ثواني وتكلمت بعدها : مممممممم معناتها نورة ماكلمتك .. طيب اختي انا شفت نورة البنت الصالحة والخلوقه وبصراحه من سنه واكثر ومن اول ماعرفت اختك وانا اتمنى انها تكون من نصيب اخوي .. ياليت تعطيني موعد نجي نقابل اهلك فيه . زمت نوف شفايفها من الم معدتها وغمضت بعيونها قالت : طيب اختي يصير خير .. خليني اكلم اهلي ثم ادق عليك وابلغك . : اوكي .. مشكورة اختي وآسفه اذا اتصالي بهذا الوقت ازعجك . : لا اختي عادي .. مع السلامه . : مع السلامه . تحس بغثيان ورعشه ورغبة في البكا .. نزلت دمعتها ومسحتها بسرعه رغم ان العنود مسلطه عيونها عليها ومايفوتها كلمة او حركه من نوف . راحت نوف لنورة في المطبخ قالت : نورة ترى ابلا سميرة كلمتني . طاحت بيالة الشاهي من يد نورة على ارضية المطبخ المفروشه بمشمع بلاستيك وتحولت لشظايا ونوف تبتسم والألم باين عليها قالت : لااله الا الله كل هذا ارتباك .. اجل تدرين وش تبي يالظالمة ولاعلمتيني ..؟ طالعت نورة في العنود قالت : طلعي الراديو اللي بجنبتس ثم اعلمتس . تركت العنود خروفها من يدها وجلست على الارض بسرعه وهي تقول : والله ثم والله ثم والله مااعلم ا حد ... اشرت على حلقها وكملت : الله يقطع رقبتي ان علمت احد ... وعسى ابوي يوديني مسفر ان تكلمت . قالت نوف بتعب : طيب روحي شوفي خروفتس راح لحرجتي لاياكل دفاتركم . . حركت العنود يدها ببراءة قالت : اصلاً هو ماتعود ياكل القراطيس انا معودته يشرب الببسي وياكل البطاطس اللي اشتريهم من البقاله . ماقدرت نوف تجادلها بسبب تعبها والتفتت نورة للمجلى تغسل بقية الأواني قالت : ابلشتني كل ماتشوف وجهي قالت ابي اخطبتس لاخوي وانا معلمتها مية مرة قايلة لها ابوي مايزوج اللي من بعيد .. ردت نوف ويدها على معدتها : وش دراتس يمكن ابوي يوافق . : تخيلي وانا اجي لابوي اقول ترى فيه مدرسه بتخطبني منك .. : لا تعالي كلميني ولا كلمي امي موب شرط تقولين لابوي... سكتت نوف وطلعت بسرعه متوجهه للمغاسل وسط ذهول نورة وسرحان العنود .. قالت نورة : هذي وش فيها ..؟ وين راحت ..؟ علامها ..؟ قالت العنود بهدوء وابتسامه على وجهها للخبر الجديد : كل شوي تستفرغ يمكن وجعانه . رمت نورة الصحن من يدها في المجلى وغسلت يدينها عن الصابون بسرعه ولحقت نوف . والعنود وراها تدورعلى خروفها وتقول بفرح : ان اعرستي بيصير عندي حجرتين موب حجرةٍ وحدة .. انتقل نظرها لأنحاء البيت تدور على سحيمان اللي كان ياكل من كراستها حقت الرسم ..!!! وطيرت عيونها عليه لاهي اللي تقدر تلومه ولاهي اللي تقدر تنجد الكراسه .. سمعت نورة جاية تمشي وراها وهي تقول : ازين حقتس وماجاتس كله ليته اكل الكتب كلها وتقعدين السنه هذي بدون كتب وترسبين يوم ماتسمعين الكلام . طلعت العنود لسانها تقلد نورة وتردد كلامها ثم قالت بصوتها : ان شاء الله تعرسين بسرعه عشان افتك منتس ومن وجهتس .
|
|
|