|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-19-2016, 01:04 PM | #11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
رد: رواية الحزن العتيق الجزء السادس روايات طويلة
***
انتفضت وهي تشوف نورة تدخل شنطتها الجديده والكبيرة والممتلئة بانواع الملابس اللي تخص العروس .. يعني زواجي من حمود حقيقي ..! حمود اللي ماحلمت به ولافكرت فيه لو ثانية من عمري او لحظة من حياتي .. انا بصير لحمود .. انعصر قلبها بكاء وهي تتأمل الشنطه المخيفه بنظرها .. هزت راسها قالت بتحدي : انا موب لك ياحمود .. احلامي فوق مستواك .. واجمل من عالمك .. واذا احلامي ماتحققت الحياة مهب لازم . سمعت العنود تبكي لأن فستانها الحلم ماحصلت عليه .. قارنت احلام العنود بأحلامها .. العنود تبي فستان ابيض .. وامي معيّه ( رافضه ) تشتري الابيض تقول الابيض يسمرها زود على سمارها .. وانا احلامي باختصار كانت عماد .. وحلمي انقتل بيد عماد .. العنود تقدر تكبر وتشتري الفستان بس انا اذا كبرت وشلون اجيب عماد واحييه من جديد . نزلت دمعتها على خدها وهي تطالع في الباب المقفول .. حتى لو انفتح .. يعني بذبح نفسي ..؟ وشلون اذبح نفسي وانا يوم رحت للبير تذكرت ربي وعذابه وعقابه وماقدرت ارمي نفسي في البير رغم ان الموت لحظتها ابرك لي من الحياة وحمود .. فتحت نورة عليها الباب قالت : نوف ... خالتي ام حمود جات بتسلم عليتس . تغطت ببطانيتها وغمضت عيونها وطلعت نورة يائسة بائسة ومقهورة من حال اختها ووضعها والوضع اللي ابوها حطها هي فيه .. الحارس الجلاد .. تقفل عليها وتجهز لزواجها اللي تشوفه نوف موتها وجنازتها .. قالت لامها اللي قابلتها : ماتبي تشوف احد ولاتكلم احد .. وماكان شعور الام افضل من شعور الأخت .. زاده الخيبة في اول الفرحه وأكبر ضناها اللي المفروض تكون الأعقل والأفضل .. تمتمت بدعوات بينها وبين ربها انه يهديها ويصلح شأنها ولايتكلها لنفسها طرفة عين .. *** رفع حاجبه لعماد قال بزعل : امي هي اللي رفضت وانا يوم رفضت ماكنت ادري انه مادخل بها .. قال عماد باهتمام : طيب انت قلت لها انها ملكة بس وانها هي اللي طلبت الطلاق . رد فهد باحباط : ايييييه وماعندها استعداد تسمع . قال ناصر : اذا همك امك ماعليك .. انت اكيد انك تبي البنت ..؟ طالع فهد في ابوه قال بثقة : ايه ابيها . قال فواز : لا يالظالم متمقل منها ( متأمل فيها ) وهي في دمها . طالع احمد اللي مافهم من السالفه الا ان فهد اختار البنت اللي يبيها .. قال وهو يتكي على التكاية ويمدد رجوله: وش السالفه ..؟ وقف عماد ولف شاله الصوف على راسه واخذ فروته قال : الشيخ فهد جاك من جده وصادف له حادث مدرسات واسعف وحده منهن والظاهر انه عشقها . ضحكوا احمد وفواز قال احمد : وين بتروح ..؟ مس عماد ظهره قال : بطلع امشي شوي في المزرعه واطلق رجولي .. من يبي يخاويني منكم . قال فواز : اقعد اقعد في الدفا واستتم النعمة .. من اللي بيطلع معك في هالبرد . رد عماد وهو طالع : قدامي النسيب هو اللي بيمشي معي . قال احمد : عماد .. تعرف خويي عبدالمحسن ..! قال عماد : ايه اعرفه الله يشفيه . رد احمد : الله يشفيك انت .. الرجال تعافى ومابه غير العافيه .. رجع عماد ووقف مكانه قال : تعافى .. هو ماكان عنده سرطان في الدم .. : هذي من معجزات القرآن والطب العربي يقولك الرجال راح لطبيب عربي في الاردن واعطاه وصفات طبيعيه ونصحه يقرأ سورة البقرة يومياً ويمسح بها على جسده ويشرب من زمزم .. وشهرين اثنين والرجال زي الحصان . الأمل وشبَّاكه .. الحلم وبوادره .. الحياة بطعمها ولذتها .. بين ممكن وممكن .. مقعول في امل ..؟ فيه تحقيق حلم ..؟ تنتظره حياه ممتعه ..؟ ولا صادفت مع عبدالمحسن وحظه هو ماراح يتحسن .. قال بفرح بالأمل وخوف من التأمل : الحمد لله اللي عافاه واشفاه .. ماشاء الله تبارك الله عسى الله يتم عليه .. طلع من المجلس وطريقه مابين ابيض وأسود .. مستقيم ومتعرج نوافذ مغلقه ونوافذ مفتوحه .. باختصار كان يمشي وهو يائس ومتأمل .. شاف نايف واقف مع امه وشادن وناداه بصوت عالي يبعده عن التفكير والخربطه اللي توهته .. وجا يمشي عنده .. اول ماوصلهم قال : يالله اجمعهم على خير . السلام عليكم .. ردوا السلام قال : مسيتي بالخير ياعمتي . ردت عزيزة وهي تحط طرف جلالها على فمها وخشمها بخجل : هلا والله مسا النور والسرور . : وشلونك مع البرد عساك تأقلمتي . : الله يعين ماني متعودة عليه .. بس الحمد لله على كل حال تغيير جو . طالع عماد في نايف قال : وش مجمعكم برا ..؟ ضحك نايف قال : مجتمعين على خير وزواج ابشرك . ضحك عماد بصوت واطي قال : ماشاء الله ماشاء الله .. الا وش السالفه اليوم .. انت وفهد تطامرون تبون العرس . قالت شادن : فهد بيتزوج . قال : ايه وافق على بنت ابومشاري . زمت شفايفها قالت : مااعتقد انها راح توافق عليه . : افاااا وعلومي امس لك وين راحت ..؟ : قصدك اقنعها .......... قاطعها نايف : هيييي انت وياها .. لعنبو ابليسك قاعد ابشرك بزواجي تفتح موضوع فهد وزواجه .. ياخي اسأل من اللي راح يتشرف وآخذ بنته . : ان كان ماني غلطان فخالي ناصر هو اللي بيتشرف .. رد نايف وهو يقهقه باستهبال قال : انت داهية وحرمتك ادهى منك .. قال عماد : شادن انقزي جيبي لك شي ثقيل وتعالي امشي معي في المزرعه .. دخلت شادن للبيت وقالت ام نايف قبل تدخل : نايف حبيبي كلم جدتك قبل ماتكلم عمك حتى تحس انها مهمه وانك لازم تاخذ رايها .. بعدين كلم عمك ولا خلها هي تكلمه لك .. قال نايف : ان شاء الله ابشري باللي تبين . : يالله عاد انا بدخل عن البرد . قال عماد : الله يستر عليك . ورد نايف : يمه دعواتك لي . ابتسمت له امه قالت : الله يوفقك ويسعدك ياقلبي . دخلت البيت وشادن طالعه بجاكيت عمتها فوزية الفرو البني المحروق قال عماد : يالله عن اذنك روح كلم جدتك وعمك وعسى الله يتمم لك . مشى نايف من عندهم ومسك عماد يدها وراحوا يمشون في الجهه البعيده عن قسم الرجال .. قال : الله يسعد نايف رجال ويستاهل منال . طالعت فيه قالت : اش عرفك بمنال ..؟ ضحك عماد من طريقة سؤالها اللي ينم عن غيره قال : ههههههههههه منال اختي الصغيرة لااشوفك تغارين منها هي وحنان . طالع وراها و لمح قطعة خشب كبيرة في حوض شجرة التين .. قال : هذا من اللي جابه هنا .. قالت شادن : ماادري والله . ربط الشال على راسه وثبته قال : امسكي فروتي بشيله . رفعها بدون ماينتبه للمسمار في طرف الخشب الا بعد ماانغرس في ساعده وسحبه بآهة معبرة عن الألم .. جات شادن عنده قالت : اش فيك ..؟ عقد حواجبه وهو يطالع في اثر المسمار على الوريد والدم ينزف لين غطى يده اليمين وضم عليه بيده اليسار .. اشر لها براسه قال : لاتقربين مني ... روحي جيبي لي مناديل ولا شاش وقطن ... قالت : معاي بلاستر بجيب لك . انطلقت شادن ودخلت البيت وطلعت شهد على اثرها .. نادته بفرح وهي تقول : عماااااااد من الصباح ماشفتك . كان مكشر بتوجع قال : ارجعي ارجعي لاتقربين مني . مابين تتقدم رغبة وتتأخر تنفيذ لأمره تعثرت خطوتها وطاحت على راسها وصرختها دوت بالمكان امام مرأى منه وهو مكبله دمه ومقيده عن قربها و مساعدتها ..! ***
|
|
|