|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
12-15-2016, 08:38 AM | #11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
رد: رواية الزمن طبعه كذا روايه جديدة الجزء السابع 2017
***
صحتها امها بصعوبه الين فاقت وحست باللي حولها .. : طيب خلاص صاحية .. : سارة اش هالبرود .. اللي يشوفك يقول الناس موجايين بعد شوي ..! تمطط بكسل ورجعت شعرها القصير اللي قصت اطرافه وصبغته بألوان هاي لايت قبل يومين عشان زواج مشاري .. قالت : واذا جوا بعد شوي .. انا اش دخلني كل اللي عليّ ان راح اوقع مااعتقد هذي يبغى لها قومة وتجهيز . ردت امها بحده : ترى الرجال لوطلب حقه الشرعي في النظرة مانقدر نقول له شي . جلست بسرعه قالت : لا يمه اذا ابوي مو قد كلامه ا نا كمان مو قد كلامي . : لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .. جلست امها بجنبها وكملت بحنان : سارة يابنتي مو كل الناس زي بعض .. شوفي مشاري اخوك زي خالد ..؟ حطت اصابعها في اذانها قالت بعتب وزعل : يمه مليون مرة قلت لكم لاتجيبون لي هالسيرة .. هذاك الله يسامحه ويغفر له فكينا من ذكره خلوني اتشافى منه . مسحت امها على راسها قالت : عشان تتشافين منه لازم تشوفين اللي احسن منه وحل محله . هزت راسها بلا وحست انها مخنوقه قالت برجا : يمه الله يخليك لاتغصبوني . اخذت جوالها من فوق الكومودينو ودقت على شادن اللي ردت على طول : هلا سارة . قالت سارة وهي تتمطط وبكسل : اهلين فيك .. ها فينك ..؟ : جايين في الطريق . : قريب من جده ولا بعيد ..؟ سمعتها تقول لعماد احنا فين الحين ورد عليها .. قالت شادن : احنا الحين قريبين من مكه يعني باقي ساعه تقريباً ونوصل بس ماراح اجيك الا بعد المغرب . قالت سارة بردة فعل سريعه وتهور : لاااااااااااا شادن من السيارة عندي .. ولا اقول لك سلمي على امك ونايف وتعالي عندي لاتنزلين العباية الا عندي تكفين شدون مرة مشتاقة لك . ابتسمت شادن وردت عليها ببرود : خلاص اذا وصلت اكلمك . سكتت سارة ثواني ثم قالت بهدوء : بنت اش فيك ليه صوتك حزين كذا ..؟ ردت شادن : مافيني شي .. بس شوي اجيك ان شاء الله . : نتقابل ان شاء الله على خير .. : مع السلامه . : الله معاك . قفلت من شادن وانتبهت ان امها قد خرجت وقامت من سريرها وقلبها مقبوض من صوت شادن .. فيها شي ..! حزينه .. مو نفسها اللي تكلمني كل يوم .. !! وقفت سارة على المرايه وهي تطالع بشكلها .. شعرها بعد الصبغه والقص معطيها طله احلى .. ومشيتها رغم انها ثقيله الا انها اريح بكثير من لمن كان الجبس فيها . خللت شعرها بأصابعها ورجعت لمته بشباصة وراحت للحمام تتوضأ وتصلي الظهر ..! *** سلم على عمه وعمته .. وجلس ينتظرها ..! جات العنود وقارورة العصير في يدها والشكولاته ملطخة شفايفها وخدودها .. قالت ام نوف بلهجة حاده : عنود قومي اغسلي وجهتس . ردت بعد مارشفت رشفه صغيرة من قارورة العصير واللي مابقى فيها الا القليل وصارت تقتصد فيها .. قالت : يممه اصبري بكمل عصيري . ضحك حمود ومسح على راس العنود وهو يقول : خلوها على راحتها متى ماكملت عصيرها تقوم تغسل وجهها .. طلع جواله من جيبه قال : خذي وديه نوف خليها تشحنه . ردت العنود : نوف تشيل عفشها تبي تروح معك لبيتك .. ازين اخذها كل شوي تبكي ولا تستفرغ كله عشانك .. حمود حمود انت جبت لها هدية صح ..؟ رغم ان كلام العنود مزعج الا انه يريحه ويسعده يعني فقدته وتبكي عشانه .. وناوية ترجع معه قبل يقول لها .. عدل جلسته وهو يطالع في ساعته قال : اجل روحي ازهميها خلينا نمشي . راحت العنود لنوف والح ابو نوف وامها على حمود انه يجلس يتغدى لكن الحاح حمود في الرفض كان اقوى وحجته تعبان ومواصل وبيروح ينام ويرتاح في بيته والحقيقه شي ثاني .. وقف ونادى بصوت عالي : يالعنود استعجلي نوف . جات تمشي بتنورة لونها سكري كلوش ومطرزة بكحلي من الأسفل والتوب بلوزة قطنية بكم طويل سادة وعليها جاليه سكري ومطرز بكثافه بلون كحلي .. صافحها واستحى يسلم عليها في وجهها بحضرة امها وابوها والعنود اللي تراقب كل تصرفاتهم وكلامهم .. قال : يالله البسي عبايتس وامشي تراني تعبان ابي ارتاح . سألته بعتب : انت وين كنت ..؟ اقلقتنا عليك .. ؟ رد عليها وعيونه على العنود اللي احرجته بمراقبتها ونقل نظرها بينه وبين نوف قال : بغيت اجيكم قبل موعد تسليمي وتكلمت على الضابط يوم عيا يطلعني وجازاني .. حبسني 24 ساعه . قالت نوف بدون تفكير : حسبي الله عليه .. طيب ليش ماعلمتنا عشان مانقلق عليك والله اني قلت صار عليك شي . طلع جواله من جيبه قال : له ثلاثه ايام وهو طافي .. حتى الحجز مافيه احد اقدر اكلمكم من جواله .. العالم كلها معيده .. همس لها بصوت حاول يخفته عن العنود قال : عجلي بنمشي لبيتنا . نزلت نظرها للأرض بحيا وطالعت في العنود اللي قالت : حمود حمود انت مادريت يوم ابوي بغى يضحي بسحيمان و افتكيته ..... قاطعتها نوف بلهجة حاده : بنت روحي اغسلي وجهتس ولمي شعرتس . ضحك حمود وهو يمسك يد نوف ويقول : خليتس من العنود واعجلي علي انتظرتس في السيارة .. اشر لها بشفايفه وهو يصد عن العنود ويوجه لنوف : مشتاق لتس حييل . بلعت نوف ريقها وسحبت يدها منه وراحت تجمع اغراضها وهو راح ينتظرها في سيارته . *** بعد صلاة المغرب .. كان جالس في وسط المجلس وعيون كل اقارب ابومشاري متجهه ناحيته يراقبون حركته ويدققون في كلامه وردة فعله وترديده لكلام المأذون اللي حضر من بدري .. همس مشاري لابوه : قلت له على شروط سارة ..؟ قال ابو مشاري : بقول له الحين . تنحنح ابومشاري قال : فهد ياولدي .. انت تعرف الظروف اللي مرت بها بنتي .. طالعه فهد باهتمام قال بذكاء وفطنه : عندها شروط ..؟ : والله ياولدي البنت الحت عليّ الا اقول لكم شروطها .. قاطعه فهد : حقها ياابومشاري قول ولاتردد . تكلم ابو مشاري بينه وبين فهد وصوته وصل لعماد الشاهد الأول وفواز الشاهد الثاني .. : البنت رافضه النظره .. نزل راسه للأرض ثواني ورفعه قال بعدم رضا : وتقول انها ماتبي مكالمات قبل الزواج . عقد فهد حواجبه قال : من قال اصلاً اني ابي نظرة ولا ابي اكلمها هذا مهوب من سلومنا ولاعاداتنا .. وسع صدرك ياابو مشاري وعطنا باقي شروطها . زم ابومشاري شفايفه قال بحرج : شرطها ان الزواج يكون مختصر .. تعرف زميلاتها اللي ماتوا في الحادث ... قاطعه فهد للمرة الثانية وقلبه يقول " ان هذا رايه وقراره قبل لايكون رايها وشرطها " : ولو انه مهب من حقها تطلب ان الزواج يكون مختصر لكن ابشر ياابو مشاري لها اللي تبيه .. قطب ناصر حواجبه بعدم رضا .. وطالعهم فواز بقهر وقلة حيلة بعد موافقة فهد .. فهد اكبر عيال ناصر من حقه يسوي له عرس يعزم عليه كل من يحب ويود .. من حقه تفرح به امه وخواته واهله .. اما عماد فعدل جلسته وهو الأدرى ان الشرط هذا يرضي فهد لأنه مقرره من قبل عشان سعود وذكرى سعود اللي نبشتها امس زيارته لقبره .. قال بصوت رزين وواثق وكأنه معتاد على ادارة الأمور حتى اللي ماتخصه : اسمح لي يافهد انا بتدخل هالمرة . ومن نظرة من فهد فهم عماد انه موافقه على كل اللي راح يقوله .. أكمل عماد وهو يربت على فخذ فهد : مادام مافي العرس تكلفه والبنت تبيه مختصر اجل نبي نقدم العرس بنخليه مع عرس عمه احمد بعد اسبوعين ان شاء الله .. ماله داعي التاخير . تهلل وجه ناصر لراي عماد وانشرح صدر فواز وبانت آثاره على ملامحه .. وفهد متردد وفي حيره .. سكت ابومشاري ثواني يحاول يحسبها صح .. ثم قال بتفهم : طالما انكم وافقتوا على شروطنا مالكم الا من يرضيكم .. بعد اسبوعين الزواج وعسى الله يتمم على خير . التفت ناصر لفهد الجامد بمكانه قال بفرحه : مبروك يافهد .. وعلى بركة الله .. تقدم مشاري بقهر وكتم غيظه وابتسم له قال : مبروك يافهد عسى الله يتمم على خير . باركوا له الجميع وتمنوا له السعادة والتوفيق وهو يرد : الله يبارك فيكم ويجزاكم خير ..! ...
|
|
|