|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#27 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
|
![]()
.
طالعت فيه بشك قال : اخذي فوزية معك ولا اقولكم خلكم هنا وانا اجيبها .. طلع برا ورجع قال بضحكه مكبوته : جاتكم الضيفه استقبلوها . دخلت عليهم الحرمة اللي طولها مايتجاوز المتر والكل تسمرت عيونه مذهول .. تكلمت العنود من تحت البرقع والجلال : السلام عليكم . حاولت فوزية تتماسك وخذلها الموقف وانفرطت من الضحك وبهيستريا .. وقف احمد وطلع ولحق عماد وهو متماسك بملامح ضاحكه .. ردت ام ناصر السلام وشادن ساكته وماسكة نفسها لاتضحك .. قالت بلهجة شخص كبير : امي تسلم عليكم تقول الله يحييكم على العشا عندنا . اخذت شادن نفس وطالعت في فوزية وهي حاطة المخده حقت امها بينها وبين العنود وتهتز من الضحك .. تماسكت شادن قالت : نوف جات يالعنود . .؟ ردت العنود بنفس اللهجة وكأنها كبرت عشر سنين على عمرها : ايه اليوم جو وتغدوا عند عمي غازي .. وعشاهم الليله عندنا . دخلت ليلى الغرفه وناظرت في العنود بنص عين قالت : بسم الله الرحمن الرحيم . دنقت العنود براسها منحرجة من لهجة ليلى المصدومه .. قالت ام ناصر تشجع العنود : هذي العنود بنت لافي البنت السنعه اللي تطيع امها وتسمع كلامها .. دخلت شهد وشهقت وهي تشوف العنود برجولها الحافية وبرقعها وجلالها قالت : العنوووووووود خلااص كبرتي ..؟ ضحكت العنود قالت : ايه كبرت . قالت فوزية بعد ماهدت نوبة ضحكها : العنود نوف شافت برقعتس . ردت العنود ببراءة : لا ماشافته .. شوي تجي وتشوفه . قالت فوزية بصوت واطي : عز الله بتكسر رقبتك .. رفعت صوتها موجهته للعنود وكملت : خلاص ياشاطرة سلمي لنا على امك قولي ان شاء الله نجي اذا قدرنا . طلعت العنود بصحبة شهد اللي تناظرها بقهر لأنها كبرت وسبقتها لحياة تتمناها وتنتظرها . *** جالسه بين امها ونورة .. وتحكي وتشرح وتسهب في الوصف .. قالت نورة لنوف : ها يانوف عساتس مبسوطه مع حمود . ردت نوف بامتنان : الحمد لله رب العالمين .. من بعد مارحت للحرم واعتمرت وانا احس ان حمل ثقيل انزاح من فوق صدري . احس اني تعافيت من ضيقة الخلق . قالت امها : يابنيتي ماخاب من توجه لربه .. طلعت جوالها تفرجهم على الصور بعد ما صارت تتقن استخدامه .. ورتهم البحر ونافورة الملك فهد .. والمطاعم والاسواق والشوارع والسيارات . . وعروض الألعاب الناريه اللي صادفتها في احد المنتزهات على الكورنيش .. كل الأماكن اللي زارتها كانت تصورها عشانهم .. تبيهم يشوفون اللي شافته .. وكل شوي تجيب طاري حمود ووش قال لها عن المكان اللي يروحون له . نادى لافي ام نوف وقامت له تلبيه واستغلت نورة الوقت قالت بهمس : ماقلت لتس ان حمود طيب وينحب . لوت نوف فمها قالت : هو ابن حلال وماقصر معي ويدور رضاي بس انا مدري وش فيني . فتحت نورة عيونها بتحذير قالت نوف تطمنها : لايروح بالتس بعيد .. مافكرت في غيره من يوم اخذته .. اصلاً انا عرفت يانورة ليش كنت افكر في .. في .. في هذاك ... كنت ابيه يطلعني ويوريني الدنيا .. من يوم عرفت السبب وانا ناسيته الحمد لله ... بس ماادري ليش ماقدرت احب حمود ... انا مااكرهه بس ماقدرت احبه . ابتسمت نورة لاختها قالت : مع الوقت بتحبينه يانوف وتذكري كلامي .. اصلاً الحب مايجي الا بالعشرة لاتستعجلين اهم شي انتس ماتفكرين في غيره . : الله لايقول اني افكر بغير رجلي . دارت عيون نوف في المكان قالت بحماس : العنود وين راحت تراني جايبة لها هدايا وش كثرها . ردت نورة : قبل شوي هنا ترزز ببرقع امي وجلالها . رجعت امهم جلست وحطت امها يدها على راسها وهي تشوف العنود تدخل عليهم جاية من برا .. قالت : يافضيحتي من هالبنت .. رفعت صوتها موجهته للعنود : من وين جيتي الله لايحييتس . رمت العنود برقعها وهي تشوف جوال نوف بحماس .. قالت : رحت .. رحت .. طالعت في نوف بخوف ايه ايه .. رحت برا ورجعت . قالت امها بلوم : انا ماقلت لتس روحي اعزمي ام ناصر وبنتها وحريم عيالها . قالت بخوف : عزمتهم يمه . شهقت نورة وخبطتها على كتفها بقوة : رحتي بالبرقع الله يفشل عدوتس . قالت نوف : فكونا من العنود وتعالوا اوريكم هداياكم .. كانت العنود تراقب الاكياس ونوف توزع لامها اقمشه فاخرة وتولة وخاتم ذهب .. ثم لنورة عطر وعلبة مكياج واكسسوارات مشكلة ... ... خايفه ان نوف ماجابت لها.. نوف ماتحبها وياما ضربتها وهزأتها وخاصمتها .. رفعت نوف الكيس الكبير قالت : هذا حق العنود .. بلعت ريقها تنتظر .. دبدوب .. عروسة .. عيونها مفتوحه وهي تاخذ الهدايا وكأنه حلم تبي تتمسك فيه حتى يكون واقع .. ضحكت نوف قالت : اصبري باقي اهم شي .. راقبت الكيس تنتظر المفاجأة الثالثه او بالأحرى الحلم الثالث .. فستان ابيض ونفاش .. قالت نوف : هذا حق العيد . شرقت العنود وحكت بقوة وهي تجمع اشياءها الثمينه .. قالت نورة بضحكه : هيييييي تعوذي من ابليس الفرحه لاتوقف قلبتس . ردت العنود بدون شعور او تركيز : اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. بسم الله الرحمن الرحيم ..( قل هو الله احد ، الله الصمد ، لم يلد ، ولم يولد ، ولم يكن له كفواً احد ) . انفجروا امها واخواتها بالضحك .. وضحكت تجاريهم والفرح يرقص بداخلها ويغني ..! *** بعد اسبوع ..! جالس في شقة عماد وياكل فاكهه ..! الريموت في يده وهو ينتقل من قناة لأخرى ..! رمى الريموت بملل واخذ جواله فتحه وقرأ الرسالة للمرة الألف ..! صحيح ان عماد وبخه ولامه وخلاه يندم على قراره .. بس الرسالة زلزلت كيانه .. قلبته وخلته يندم ويحس بصغر نفسه وتهوره... يمكن لولاها كان ماطل وتباطأ لين يرد اعتباره بعد ماحس ان مشاري اهانه ..! انتبه لعماد اللي توه صحى من نومه ودخل للمطبخ على طول .. قفل فهد جواله ولحق عماد للمطبخ : السلام عليكم . رد عماد وهو يحط في الابريق الصغير نعناع ويصب عليه مويه ويحطه على النار : عليكم السلام .. كلمت مشاري ولا لا . : كلمت ابوه وقلت اني سويت الفحص .. قال عماد بلهجة حاده : حدد الملكه معه خلنا نخلص من موضوعك .. خالي يوم درى عن هبالك ارتفع عنده السكر لولا عناية ربي ورحمته ولا يمدي صار له شي . جهز عسل في كوب كبير وصب مغلي النعناع عليه وكمل وفهد ساكت : الله يهديك بس .. ماتعرف تحكم عقلك وتوزن الامور وتقيسها من جميع النواحي . رمى فهد قشرة الموز في السلة قال : انت تعرفني متهور . : اذا انت متهور وش خليت لخالد اخوك .. صح انا متهور ..! بغيت اكون سبب في صدمة جديدة لها ..! قال : انا بطلع للديرة الحين بتفق مع ابوي على موعد الملكه قبل مااعطي الرجال كلمة . عدى عماد من عنده للصاله قال : اتفق مع الرجال على العيد الثاني خالي يبيك تملك اليوم قبل بكرة ! : بس لاتنسى عرس مشاري العيد الثالث . : ازين ملكوا قبل مايسافر اخوها . هز فهد راسه وراح لبس ثوبه واخذ شماغه على نية انه يمر ابومشاري ويمشي من عنده للديرة ..
|
|
الساعة الآن 07:09 PM
|