مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩ > مُوجز آلآنبآء ▪●

مُوجز آلآنبآء ▪● آلجديد وڪُل حدث مُثير | آخر آخبآر آلسآحـہَ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 02-08-2015, 10:20 AM
سراج المحبة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 389
 تاريخ التسجيل : Nov 2014
 فترة الأقامة : 3601 يوم
 أخر زيارة : 05-26-2015 (10:55 PM)
 المشاركات : 20,847 [ + ]
 التقييم : 1814
 معدل التقييم : سراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant futureسراج المحبة has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز




مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول من التنظيم والتشريعات إلى الإنجاز

مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول
فهد القرني

الجبيل - محمد الزهراني
أكد مختصون أن المملكة ستشهد خلال الفترة المقبلة تحولاً في التنمية في شتى المجالات بعد الأوامر الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مشيرين إلى أن المرحلة الماضية شهدت تطوراً كبيراً في التنظيم والتشريعات وضخ المشاريع الحكومية والتنموية العملاقة من حيث إنشاء المدن الاقتصادية والجامعات وغيرها من المشاريع، وجاءت الأوامر الملكية امتدادا لهذه المرحلة للتحول إلى مرحلة التركيز والإنجاز.
وقال رجل الأعمال فهد القرني إن خادم الحرمين ركز في أوامره الملكية على المواطن من حيث التنمية والإنجاز في الوقت نفسه، ومنها صرف الراتبين وتخصيص مبلغ 20 مليار ريال لأراضي المنح وتطويرها وكذلك تركيز هذه الأوامر على فئة الضمان الاجتماعي والمعاقين، وزاد على ذلك بضخ دماء جديدة وشابة لقيادة دفة العمل التنموي إلى مراحل متقدمة.
وأضاف القرني أن المرحلة المقبلة ستشهد سرعة في الإنجاز والتحول من التخطيط والتنظيم إلى مرحلة التنفيذ والذي سيلمسها المواطن قريباً، مستشهداً بأن الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- رسم خريطة اقتصادية ضخمة للمملكة وصل بها لقمة الدول العشرين، وأسس القواعد للتنمية وسن التنظيمات والتشريعات، وجاء الملك سلمان -حفظه الله- بفكره وإدارته للنهوض بالمنجزات إلى أرض الواقع.
من جهته قال رجل الأعمال حسين النعمي إن قرارات خادم الحرمين لامست هموم المواطن، وستساهم في دفع عجلة التنمية وتسريع اتخاذ القرارات، موضحاً أن كافة الأوامر الملكية ركزت على تطوير العمل الحكومي والبعد عن البيروقراطية في اتخاذ القرار.
وبين النعمي أن المملكة التي تتميز بقوة اقتصادها وأمنها وتلاحم شعبها تشهد تنمية غير مسبوقة رغم العوامل السياسية والاقتصادية في العالم إلا أن المملكة استمرت في تحقيق ما تصبو إليه ولم تتأثر، مؤكدا أن السياسة المالية التي تتبعها المملكة هي سر نموها ومحافظتها على الممتلكات ولم تنجرف خلف التداعيات العالمية في المال والاقتصاد.
إلى ذلك قال رجل الأعمال صلاح البسام إن الاستقرار السياسي والأمني من الركائز الأساسية لنمو اقتصاد المملكة، مشيراً إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في الهيكل الحكومي سيساعد على مواجهة التحديات التي تمر بها المملكة منها انخفاض أسعار النفط وكذلك الأحداث السياسية التي تعصف بالدول المجاورة.
وأضاف أن أوامر خادم الحرمين ستخلق فرص عمل للشباب السعودي، بالإضافة إلى تغيير الكثير من الإستراتيجيات وخاصة في التعليم الذي يعتبر من أولويات المملكة بعد الصحة، مضيفا «جميع العوامل تشير إلى أن المملكة تسير وفق خطوط مدروسة وسيكون المستقبل مشرفاً ومشرقاً أمام الوطن والمواطن في ظل قيادة حكيمة».
من جانبه أشار رجل الأعمال سعد بن إبراهيم الوهيبي إلى أن المواطن سيجني ثمار الأوامر الملكية، مضيفا «الأوامر الملكية لخادم الحرمين منبع لتلاحم القيادة مع شعبها ولتسخير كافة الإمكانات ومقدرات الوطن لخدمة المواطن».
وأوضح أن الاقتصاد المحلي مقبل على طفرة جديدة في شتى المجالات، ومع دخول المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم ستفتح عدة أبواب للاستثمار الأجنبي في المملكة، مبينا أن على القطاع الخاص أن يبذل دوراً أكبر في مساندة توجهات الحكومية نحو اقتصاد أفضل وتنمية شاملة.
وعلّق المختص الاقتصادي مصبح المصبح على التوجهات الحكومية في التحول من مرحلة التشريعات وسن الأنظمة إلى مرحلة الإنجاز قائلا «المملكة مقبلة على طفرة اقتصادية تضاهي بها دول العالم في ظل التحديات والعوامل المؤثرة، إلا أن المملكة حولت كافة التحديات من حيث انخفاض أسعار النفط إلى إيجابيات لخدمة تنمية الوطن وإنجاز المشاريع التنموية وإنعاش الحركة التجارية والاقتصادية».
مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول
مساعد البسام

مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول
مصبح المصبح

مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول
حسين النعمي

مختصون ل«الرياض»: اقتصاد المملكة سيتحول
سعد الوهيبي




lojw,k g«hgvdhq»: hrjwh] hgllg;m sdjp,g lk hgjk/dl ,hgjavduhj Ygn hgYk[h. g«hgvdhq» hgllg;m hgjk/dl hgYk[h. hrjwh] sdjp,g Ygn




 توقيع : سراج المحبة








رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مختصون, ل«الرياض», المملكة, التنظيم, الإنجاز, اقتصاد, سيتحول, إلى, والتشريعات

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفتي المملكة لـ «الرياض»: الهجوم الإرهابي عمل شيطاني مقيت سراج المحبة مُوجز آلآنبآء ▪● 16 01-11-2015 12:34 PM
مختصون: الشركات العاملة في المملكة بحاجة ماسة إلى مزيد من الشفافية والمساءلة سراج المحبة مُوجز آلآنبآء ▪● 14 01-03-2015 11:49 AM
مختصون يتحدثون ل«الرياض»عن أنظمة المرافعات الجديدة: الأحكام تجاوزت المعمول بها في الع سراج المحبة مُوجز آلآنبآء ▪● 14 01-03-2015 11:43 AM
ندوة سعودية- إماراتية عن «مسيرة الاتحاد، 43 عامًا من الإنجاز» سراج المحبة مُوجز آلآنبآء ▪● 16 12-29-2014 07:10 PM
داعشي يكشف مخططات التنظيم وطرق استدراج الشباب على التلفزيون السعودي اليوم أسيرة القمر مُوجز آلآنبآء ▪● 6 09-02-2014 03:32 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM