مفهوم التغير الإيجابي واهميته - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا


( تراتيل شاعر )
 
 
     
فَعَالِيَاتْ تراتيل شاعر
                 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ تراتيل الصور والثقافة حول العالم ๑&# > [ عآلم آلنجآح وتطوير آلذآت▪●

[ عآلم آلنجآح وتطوير آلذآت▪● يختص بـ تطوير الذات و النجاح و السعادة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 03-20-2022, 11:40 AM
صاحبة السمو غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 
 عضويتي » 1955
 جيت فيذا » Nov 2017
 آخر حضور » 05-14-2023 (11:40 PM)
آبدآعاتي » 926,590
 حاليآ في » تراتيل
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 31 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك dubi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr My twitter

sms ~
 
افتراضي مفهوم التغير الإيجابي واهميته




عند التحدث عن مفهوم التغيير الإيجابي نجد إنه عبارة عن منهجية يتم من خلالها تنفيذ عدد من المبادرات ، كما أن التغيير الإيجابي يعمل على تعزيز الأداء الذي يعتمد بدوره على العديد من المبادئ ، ويتم استخدام ممارسات تعتمد بشكل كبير على القوة لتحقيق هذا التغيير ، وقد يهتم التغيير الإيجابي بتقديم أفضل شيء لدى الأفراد ، والمؤسسات والمجموعات ، مما يعمل على ازدهارها .
ما هي أهمية التغيير الإيجابي

في الواقع قد يكون التغيير الإيجابي من الأمور المفيدة بالنسبة للكثير ، وهو مهم في الحياة حيث يقوم بـ جعلها أكثر مرونة ، بجانب ذلك قد يجعلنا نتعرض لـ مواقف ، وتجارب جديدة من نوعها ، ويعطينا الكثير من الفرص .

وقد تكون أهمية التغيير الإيجابي إنه ينتج عنه الثقة بالنفس ، وعدم الخوف والخجل من الآراء المحيطة ، وينتج عنه أرباح أعلى في الحياة بدون محاولة إرضاء الجميع على حساب نفسك ، وهذا بدوره قد يجعلك سعيد وأكثر صحة ، وفي الواقع نجد أن التغيير الإيجابي قد يجعلنا نخوض تجارب حياتية جديدة ، مثل وظائف ، أو علاقات جديدة .

وقد يساعد تغيير الشخص من الداخل على التركيز كثيرًا فيما يريده الشخص ، وإذا استطاع القيام بذلك حقًا قد يُحدث التغيير طفرة كبيرة في حياته ، مما يعود عليه بالكثير من الإيجابيات .

والتغيير الإيجابي من الأمور الهامة التي تساعد في المضي قدمًا ، ونسيان كل الماضي ، ولكن يجب العلم أن المضي قدمًا قد يكون من العمليات البطيئة ، والثابتة التي لا يجب الاستعجال بها ، كما أن المضي قدمًا يساعد في نمو الشخص في العديد من النواحي .
ما هو علم النفس التنظيمي الإيجابي

قد يكون علم النفس التنظيمي الإيجابي هو عبارة عن تطبيق وممارسة مجموعة من المبادئ التي قد تخلق حياة عمل إيجابية ، مما ينتج عنه أداء عالي وتحقيق نتائج غير مسبقة ، وقد يركز علم النفس التنظيمي على المشاركة ، وتنمية المشاعر والعقليات الإيجابية .

ويضع علم النفس التنظيمي الإيجابي كل اهتمامه بـ الذكاء العاطفي ، والإنجازات التي تكون ناتجة عن الإبداعات ، والابتكارات ، وكل هذا وراءه معنى ، وغرض بدون شك وهو تحفيز الأشخاص على الاعتزاز بإنجازاتهم ، وبذل جهد إضافي بكل حب ، وهنا يلعب كل من الأمل والتفاؤل دورًا هامًا ، حيث يتم بناء تحديات غير متوقعة .
مهارات التغيير الإيجابي

عند التفكير في أساليب التغيير الإيجابي في الحياة ، يجب علينا التفكير في مهارات التغيير الإيجابي التي تقوم بتعزيز التغيير الذي يحدث في الحياة ، وكل المهارات التي تعمل على تقوية الأشخاص ، وإسعادهم ومن مهارات التغيير الإيجابي :

رؤية القدرات في ضوء جديد ، حيث هناك بعض الأشخاص لا يرون قدراتهم بشكل صحيح ، ولكن يستطيعون أن يتركوا كل شيء وراءهم ، ويتخذون إجراءات شجاعة في حياتهم ، وهذه مهارة جيدة لكسب التغيير الإيجابي .
التغلب على التحديات ، حيث يمكن أن يساعد في التغيير بشكل أفضل ، ويجعلنا أفضل حالًا ونقوم بأشياء مثيرة للأعجاب حقًا .
التعامل مع سلبية الاشخاص ، قد تكون هذه المهارة هامة للغاية ، حيث يجب على الشخص أن يتعامل بإيجابية مع أحكام وتوقعات الأشخاص الأخرين بكل مرونة ، وبكل قوة ، ولا يتأثر بالسلب بشكل أكثر فاعلية مع جميع المنتقدين .
التواصل الجيد ، يعتبر من المهارات الهامة لكي يقوم الشخص بتحقيق النتائج التي يتمناها ، وقد تحتاج هذه المهارة لتخصيص الوقت للاستماع لكل من حولك .
من مهارات التغيير الإيجابي أيضًا أنه يجب على الشخص أن يصبح منفتحًا على فكرة التغيير نفسها ، ويكون ذكي ويتخذ التغييرات المناسبة الأكثر مرونة له مما يجعله يشعر براحة أكبر .
يعتبر الوضوح من المهرات المطلوبة للغاية ، حيث أنه يجب على الشخص أن يكون واضحًا بشأن وضع حياته الجديد الذي يريده، ويكون راضي تمامًا عنه ، ويجب استكشاف ذلك بكل دقة وعمق .

نصائح لإحداث تغيير إيجابي في الحياة

تحديد وفهم ما يريد الشخص تغييره ، فمن الضروري فهم أولًا ما هو سبب التغيير ، لكي يستطيع الشخص تحديد قيمته الفعلية ، وتحديد ما هو مهم بالنسبة له .
التخلص من الحياة السلبية حتى تتخلص من أي سلبية ، وتوتر ، وقلق وهذا قد لا يكون أمرًا بسيطًا ، كما يعتقد الكثيرون ، ويحتاج إلى المثابرة ، ومواجهة وشجاعة .
ممارسة الرياضة في كثير من الأحيان يعتبر من الأمور الرائعة لكي تقوم بـ تغيير إيجابي في حياتك ، حيث أن فوائد الرياضة لا حصر لها ، وتجعلك تحدد هدفًا في الحياة ، وتكتسب المزيد من الثقة ، كما إنها تطلق مواد كيميائية في الدماغ مثل الإندورفين ، والدوبامين التي تعتبر مبهجة للجسم .
من الضروري أن تكون لطيف مع الآخرين ، فـ كلما قمت بأفعال طيبة كلما كنت أكثر سعادة مع مرور الوقت ، حيث ستشعر بـ الرضا والتفاؤل والإيجابية .
اتخاذ خطوات صغيرة منهجية في حياتك تستطيع التحكم بها ، وهذه الخطوات سوف تساعدك بشكل كبير أن تحقق التغيير الإيجابي الذي تبحث عنه بكل سهولة .
بالإضافة إلى ذلك يجب أن تعرف ما هي المخاوف والعقبات التي يمكن أن تواجهها ، وهذا عن طريق عمل خريطة ذهنية لكل الأشياء التي تريد تحقيقها ، والأشياء التي تقوم بـ إخافتك .
قد يكون تجاهل القواعد في بعض الأحيان من النصائح الهامة نحو تغيير إيجابي أفضل ، حيث من الجيد عند التغيير أن تستمع لأفكارك الداخلية ، وألا ننظر لما يفعله الأشخاص الآخرين وعدم تقليدهم .
من الجيد أن تتعلم كيفية معرفة قيمتك وقيمة أحبائك وحتى معتقداتك ، وألا تجعل أي تغيير أن يؤثر على هذه القيمة وجعله يتناسب معها .
من الجيد أن يتحدى الشخص أفكاره ، حيث هناك بعض الأفكار تتسلل بشكل سلبي إلى الرأس ، وتضر بالشخص وفرص نجاحه لذا يجب النظر جيدًا للأفكار التي تأتي لذهنك عند التفكير في التغيير .

وفي النهاية، قد تكون صناعة التطوير الشخصي ، وحتى المهني من الأمور الصعبة والتي تتطلب الكثير من التغيير ، حيث الكثيرون يريدون التغيير على الفور ، ولا يريدون الانتظار وبذل الجهد ، ويجب على كل شخص يريد التغيير حقًا أن يقوم بإنشاء مساحة للتفكير في العديد من الأمور ، فعلى الرغم من أن التغيير قوي وطبيعي إلا إنه قد يتطلب الجهد ، والوقت ، وفهم الشخص لنفسه ، وعمل خطة ذهنية مُحكمة .


lti,l hgjydv hgYd[hfd ,hildji hgfudv hgYd[hfd




 توقيع : صاحبة السمو



رحولتي اكسو
اللهم أسعدهم ولا تريني فيهم مكروة ولا تحرمني منهم

رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ صاحبة السمو على المشاركة المفيدة:
 (03-21-2022),  (03-21-2022),  (03-27-2022),  (03-21-2022),  (04-02-2022)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مفهوم, البعير, الإيجابي, واهميته

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل طرق لف الرضيع في الشتاء واهميته 2021 شموع الحب أطفالنا ▪● 14 12-23-2020 04:34 PM
التغير ليس شكلاً . aksGin زوايا عامه 10 10-24-2020 12:46 PM
اهم فوائد الزبيب الأسود للأطفال واهميته الصحية 2020 شموع الحب أطفالنا ▪● 14 09-08-2020 09:32 AM
نظارات من خشب البامبو للشباب محبي التغير eyes beirut عـآلم آلرجُل ▪● 28 10-11-2015 06:35 PM


الساعة الآن 09:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM