كيف يحصن النبي الحسن والحسين - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ۩۞۩ تراتيـل الاسلاميـة ۩۞۩ > هدي نبينا المصطفى ▪●

هدي نبينا المصطفى ▪● عليه افضل الصلاه والتسليم قِسِمْ خاص للدّفاعْ عنْ صفْوة و خيْر خلقِ الله الرّسول الكريمْ و سِيرَته و سيرة أصحابِهِ الكِرامْ و التّابعينْ

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 01-27-2021, 08:13 PM
شموع الحب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
SMS ~
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1189
 تاريخ التسجيل : Mar 2016
 فترة الأقامة : 3099 يوم
 أخر زيارة : 07-16-2022 (01:51 PM)
 المشاركات : 946,201 [ + ]
 التقييم : 72359413
 معدل التقييم : شموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 74,601
تم شكره 67,212 مرة في 41,083 مشاركة
Eslllam كيف يحصن النبي الحسن والحسين




إن تحصين ورقية الإنسان بالأذكار وتلاوة الايات القرانية من أهم أسباب الدخول في ضمان وأمان ورعاية الله تعالى ، وقد ورد عن نبينا الكريم ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ أنه كان يرقي نفسه والاخرين وكان يرقى أحفاده أيضًا الحسن والحسين .
علامات إصابة الطفل بالحسد

إن الحسد والإصابة بالعين من الأمور الحقيقية التي قد ورد ذكرها في القران الكريم وقد ورد أيضًا بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي أوضح بها سيدنا محمد ـ صلّ الله عليه وسلم ـ أن العين قد تتسبب في الوصول بالمحسود إلى القبر ، حيث قال عليه الصلاة والسلام : { أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين } ، وقال أيضًا : { العين حق ؛ ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين } رواه مسلم ، ومن أهم علامات إصابة الطفل بالحسد ، ما يلي :
-في حالة الطفل الرضيع ؛ قد يرفض الطفل الرضاعة من أمه ويرفض الإقبال على صدر أمه ويصرخ بشدة ، وقد يكون ذلك أحد علامات بداية الحسد لدى الطفل .
-كما أن من علامات الإصابة بالعين والحسد ؛ هي إصابة الطفل بالإعياء والمرض الشديد جدًا الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت .
-التوقف عن الكلام تمامًا ؛ وخصوصًا إذا كان لا زال يتعلم نطق الكلمات ثم سكت عن الكلام فجأة ، حيث أن الإصابة بالعين قد تجعله لا يتكلم تمامًا لبعض الأيام .
وهناك الكثير من العلامات الأخرى التي قد تكون علامة على الحسد مثل البكاء المستمر والعزلة وعدم القدرة على النوم وغيرهم ، ولكن مع ذلك يجب استبعاد الأسباب المرضية الطبية أولًا ، والحرص على تحصين الاطفال وقراءة الرقية الشرعية لهم باستمرار لحفظه وحمايته .
رقية الرسول للحسن والحسين

كان رسول الله ـ صلّ الله عليه وسلم ـ دائمًا ما يقوم برقية حفيديه الحسن والحسين ببعض الأدعية والايات القرانية ، مثل :
-ورد في صحيح البخاري عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ كان يُعوذ الحسن والحسين ويقول : { إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق : أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة } .
-وعند نزول المعوذتين وهما سورة الفلق وسورة الناس ، أخذ بهما النبي وترك ما سواهم ؛ حيث قد ورد عن أبي سعيد أنه قال : كان رسول الله ـ صلَّ الله عليه وسلم ـ يتعوذ من عين الإنسان ومن الجان حتى نزلت سورتي المعوذتان ، فأخذ بهما وترك ما سواهم .
طريقة الرقية الشرعية للطفل

تكون من خلال وضع اليد اليسرى على الطفل على أن يكون الراقي متوضئًا ، ثم يبدأ في قراءة سور القران التالية :
-قراءة فاتحة الكتاب ثلاثة مرات .
-قراءة أول خمس آيات في سورة البقرة : { الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } .
-قراءة اية الكرسي ، وهي الآية رقم ( 255 ) من سورة البقرة .
-ترديد بعض الأدعية التي قد وردت عن رسول الله ، مثل دعاء : { بسم الله أرقيك من كلّ شرّ يؤذيك ، ومن شرّ كل نفس وعين كلّ حاسد الله يشفيك } ، ودعاء : { اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاءً لا يُغادر سقماً } ، ودعاء : { أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ } ، ويُفضل تكرار الأدعية ثلاثة مرات .


;dt dpwk hgkfd hgpsk ,hgpsdk hgp.k hgkfd d]ak ,hgpsdk




 توقيع : شموع الحب

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ شموع الحب على المشاركة المفيدة:
 (01-31-2021),  (01-30-2021),  (01-27-2021)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحزن, النبي, يدشن, والحسين

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص عجائب الصلاة على النبي بعد سماع الفيديو ستجعل لك ورد يومي لصلاة على النبي شموع الحب الصوتيات والمرئيات الاسلاميه ▪● 13 03-11-2019 07:18 AM
الإيجابية لاتعني عدم الحزن ولكن تعني: * ( فن التعامل مع الحزن ) كبرياء أنثى زوايا عامه 13 02-02-2018 10:11 AM
ضبط والدَين حاولا تهريب طفلهما عبر جسر الملك فهد ملاك الورد مُوجز آلآنبآء ▪● 14 01-28-2018 09:03 AM
إليكم بعض الأحاديث التي وردت عن النبي بشأن مكانة السيدة فاطمة بنت النبي ملاك الورد هدي نبينا المصطفى ▪● 25 03-16-2017 02:59 PM
قصة الحسن والحسين اريج المحبة الصوتيات والمرئيات الاسلاميه ▪● 21 05-05-2016 11:32 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:12 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM