التهاب الكبد - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا


( تراتيل شاعر )
 
 
     
فَعَالِيَاتْ تراتيل شاعر
                 



آلطِبُ وَ الصحْه ▪● فـ / لِكٌلْ دآءْ دوآءْ يسَتطَبْ بِهْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 10-18-2020, 04:47 AM
عين الثريا غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 
 عضويتي » 2420
 جيت فيذا » Mar 2020
 آخر حضور » 04-12-2022 (01:54 AM)
آبدآعاتي » 70,668
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » عين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond reputeعين الثريا has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr My twitter

sms ~
وَاِن كُنت سَ أتحَدثُ
عنْ آشيآئِي
العظيمهَ :
فهِي وآلدتِي
وبسمتَهآ
mms ~
MMS ~
 
افتراضي التهاب الكبد




ما مدى خطورة التهاب الكبد

  • يحدث التهاب الكبد بسبب الالتهابات الفيروسية ، وقد تتسبب العديد من أنواع التهاب الكبد في الإحساس بعد الراحة ، ولكنها تختفي في النهاية ، بينما يوجد أنواع أخرى ، مثل التهاب الكبد الوبائي ، وهو فيروس سي المزمن، من الالتهابات المميتة.
  • ويعتبر التهاب الكبد الوبائي سي هو السبب الأساسي لحدوث سرطان الكبد ، وأيضاً السبب الأول لعمليات زرع الكبد في الولايات المتحدة ، أكثر من 1.2 مليون أمريكي مصابون بالتهاب الكبد B ، وأكثر من 3 ملايين مصابون بالتهاب الكبد سي المميت ، حيث يوجد الكثيرين لا يعرفون أنهم مصابون .
  • إذا أصبح الكبد ملتهب ومتضخم ؛ فهو يصبح غير قادر على العمل بشكل طبيعي ، ونتيجة لذلك فالسموم التي يتم ترشيحها عادة عن طريق الكبد قد تتراكم في الجسم ، ولا تعالج بعض العناصر الغذائية ، ولا يتم تخزينها كما ينبغي . [1]
هل التهاب الكبد معدي

يتسائل العديد من الناس هل التهاب الكبد معدي ، ينتشر فيروس التهاب الكبد عند ابتلاع شخص الفيروس ، حتى إذا كانت بكميات صغيرة جداً ، وتم العثور على فيروس التهاب الكبد أ في براز ، ودماء الأشخاص المصابين ، ويتم انتقال فيروس الكبد عن طريق :
  • الاتصال الشخصي ، يمكن أن ينتقل فيروس التهاب الكبد أ عن طريق الاتصال الشخصي المباشر مع شخص مصاب بالتهاب الكبد ، وذلك مثل أنواع معينة من الاتصال الجنسي ، مثل الجنس الفموي والشرجي ، أو رعاية شخص مريض ، أو تعاطي المخدرات ؛ فيعتبر التهاب الكبد أ معدي للغاية .
  • تناول طعام أو شراب ملوث ، قد يحدث تلوث الطعام بفيروس التهاب الكبد في أي وقت ، وذلك من خلال عملية النمو ، والحصاد ، والمعالجة ، وأيضاً بعد الطهي ، ويحدث تلوث الطعام ، والمياه في أغلب الأوقات في البلدان التي ينتشر فيها التهاب الكبد أ . [2]
هل التهاب الكبد مميت

كيف ينتقل فيروس الكبد

  • يمكن لفيروس الكبد أن ينتقل عن طريق الاتصال الشخصي ، أو تناول الأطعمة الملوثة ، أو المياه ، وعلى الرغم من أن أي شخص معرض للإصابة بالتهاب الكبد أ ، إلا أن مجموعات معينة من الناس تصبح الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى ، والإصابة بمرض شديد إذا تعرضوا للعدوى بالتهاب الكبد أ.
  • ويعتبر الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال هم من الأكثر عرضة لإنتقال عدوى التهاب الكبد فيما بينهم ، حيث يكون بينهم اتصال شخصي مباشر ، ووثيق عن طريق الجنس الشرجي ، أو الفموي مما يسبب العدوى .
  • الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات ، أو يأخذوها عن طريق الحقن ، كل من يتعاطى المخدرات غير المشروعة معرضون للإصابة بالتهاب الكبد .
  • الأشخاص المعرضون لخطر التعرض المهني ، وكذلك ما يتوقعون اتصال شخصي وثيق ، ومباشر مع شخص متبني دولياً .
  • الأطفال المشردون والأشخاص الذين لا مأوى لهم ، من الأكثر عرضة للإصابة بعدوي التهاب الكبد ، بسبب تعرضهم لتناول العديد من الأطعمة الملوثة ، وكذلك الاتصال الجنسي ، وينتقل أيضاً التهاب الكبد إلى الأشخاص المصابون بنقص المناعة البشرية . [2]
التهاب الكبد الوبائي سي

  • التهاب فيروس سي هو عبارة عن عدوى فيروسية تسبب التهاب الكبد ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بتلف الكبد الخطير ، وينتشر التهاب الكبد الوبائي سي عن طريق الدم الملوث ، ويمكن معرفة إذا كنت مريض به أم لا عن طريق إجراء اختبار التهاب الكبد الوبائي .
  • كان علاج التهاب الكبد الوبائي سي يحتاج إلى حقن بشكل أسبوعي مع تناول أدوية فموية ، ولكن لا يتسطيع العديد من المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي سي من تناولها ، بسبب وجود لديهم مشاكل صحية أخرى ، أو آثار جانبية غير محتملة .
  • ولكن في يومنا هذا يمكن علاج التهاب الكبد المزمن بتناول الأدوية عن طريق الفم لمدة شهرين إلى ستة أشهر بشكل يومي ، وعلى الرغم من ذلك لا يعرف حوالي نصف المصابين بفيروس سي أنهم مصابون به بالفعل ، ويرجع السبب في ذلك إلى عدم ظهور أي أعراض عليهم . [4]
علاج التهاب الكبد

يختلف علاج التهاب الكبد حسب نوع الفيروس ، والمرض ، وعلى حسب شدته حيث أن :
  • علاج التهاب الكبد أ ، ليس هناك علاج محدد لعدوى التهاب الكبد الوبائى الحاد ؛ فمن أجل ذلك تعتبر الوقاية هي الأساس ؛ فنجد أن هناك لقاح فعال ، ويوصي به لأي مصاب بأمراض الكبد ، كما يوصي به للأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى مكان به الصرف الصحي أقل من المستوى الأمثل .
  • علاج التهاب الكبد ب ، قد يتم علاج ما يقارب من حوالي 25% من المصابين بالتهاب الكبد ب المزمن ، باستخدام دواء يسمى pegylated interferon-alpha ، والذي هو عبارة عن حقنة تأحذ كل أسبوع لمدة ستة أشهر ، والبديل عنها الأدوية ، مثل لاميفودين ، وأديفوفير ، وتأخذ عن طريق الفم .
  • علاج التهاب الكبد سي ، في وقتنا الحالي ، يعتبر العلاج الأكثر فعالية لفيروس سي هو مزيج من الأدوية التي تتكون من مضادات للفيروسات ، وريبافيرين ، حيت يتم تناولها أسبوعياً كحقنة ، وريبافيرين هو عبارة عن أقراص يأخذ مرتين في اليوم ، العلاج يعتبر من أشكال العلاج الكيميائي ، وتختلف القدرة على تحمله من مريض لأخر

منقول



hgjihf hg;f]




 توقيع : عين الثريا


رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ عين الثريا على المشاركة المفيدة:
 (10-21-2020),  (10-18-2020),  (10-18-2020),  (10-18-2020)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التهاب, الكبد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يشفى مريض التهاب الكبد c تمامًا؟ شموع الحب آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 12 07-22-2020 07:01 PM
علاج الدهون حول الكبد شموع الحب آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 4 10-14-2018 08:37 PM
إلتهاب الكبد فاتن آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 13 11-06-2017 09:48 AM
تنظيف الكبد~ فاتن آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 34 12-24-2015 10:41 PM
الكبد هي المؤثر في لون البشرة MS HMS آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 14 09-14-2015 09:05 PM


الساعة الآن 11:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM