ما أسباب فشل الكيك - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الاسـرة والمجتمـع ๑۩۞&# > مطبخڪَ ▪●

مطبخڪَ ▪● لـِ/ كل انَواع الطبخْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 01-24-2019, 02:57 PM
صاحبة السمو غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~
لوني المفضل Aliceblue
 رقم العضوية : 1955
 تاريخ التسجيل : Nov 2017
 فترة الأقامة : 2508 يوم
 أخر زيارة : 05-14-2023 (11:40 PM)
 الإقامة : تراتيل
 المشاركات : 926,590 [ + ]
 التقييم : 296641130
 معدل التقييم : صاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond reputeصاحبة السمو has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 125,405
تم شكره 88,284 مرة في 43,696 مشاركة
جديد1 ما أسباب فشل الكيك





جميعنا نعشق تناول الكيك ، و ما أجمل مذاق الكيك المنزلي ولكن قد يتحول الأمر عندما نفشل في صناعة الكيك ، و هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك و التي يمكن تفاديها بسهولة لعدم تكرارها مجددا.

الكيك لم يرتفع و تبدو مثل الفطير
– و هذه المشكلة تنتج عن أنك نسيت وضع مسحوق الخَبز أو لم تستخدم الطحين ذاتي التنشيط ، فلا يمكنك فعل أي شيء لإصلاحها ، و على الرغم من أن الكعكة البعض قد يلقيها في سلة المهملات ، و لكن إذا كانت الكعكة لا تزال ناعمة و أسفنجية ، فهي جيدة بما يكفي لتناولها ، يمكنك قطعها إلى قطع و تزيينها بالزبدة أو الكريمة أو فرمها و خلطها بالشيكولاتة و تحويلها لكرات للأطفال ، و إذا لم يتم طهيه تمامًا و أضفت بالتأكيد مسحوق رفع المخبوزات ، فقم بإعادته إلى الفرن و اخبزه لفترة أطول ، و تحقق مرة أخرى من درجة الحرارة و تأكد من صحته ، قد يكون مجرد فرنك باردًا جدًا.

– في المرة القادمة تذكر أن تضيف مسحوق الخبز ، و إذا اخترت وصفة معقدة ، فقم بتبديلها للحصول على شيء أكثر بساطة مثل إسفنج الشوكولاته الكلاسيكي ، و تأكد من أن حجم صينية الخبز هو الحجم المناسب.

الكيك دهني لامع
إذا تم طهي الكيك بشكل صحيح ، و لكن دهني قليلاً ، يمكنك تغطية الجزء العلوي بالشيكولاتة و السماح لها بإخفاء الدهون ، و إذا لم يكن الأمر فقد يعصب حل المشكلة ، و في المرة القادمة عليك التأكد من قياس الزبدة بعناية ، و التأكد من خفق الخليط بشكل صحيح ، و لا تترك الزبدة في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة ، حافظ على الزبدة في درجة حرارة جيدة واتبع الوصفة.

الكيك عالق في صينية الخبز
– هذه مشكلة سهلة الإصلاح ، فقط قم بلف سكين حاد حول حافة الكعكة ، بين الكعكة و الصينية ، و اتركه ليهدأ بعض الوقت و لا تحاول إخراجه من الصينية عندما يكون الجو حارًا ، و دعه لمدة 15 دقيقة أو أكثر ، و إذا لم تتمكن من الحفاظ على شكلها ، فلا داعي للقلق ، فيمكنك ترك قطع الكعكة المتفتتة باردة و إضافتها إلى الآيس كريم لصنع مثلجات.

– في المرة القادمة تذكر أن تقوم بتشحيم قالب الخبز قبل إضافة المزيج ، و استخدم الزبدة أو الزيت أو قم بتغطية القصدير بورق مقاوم للشحوم مثل ورق الزبدة.

حرق الكيك
– إذا كانت الكيك محروقة للغاية ، فقد انتهى امرها ، ولكن إذا كانت اخترقت قليلاً حول الحواف و لكنها ناعمة من الداخل ، فقطع الحواف ، حيث يمكنك الحصول على سكين كبير ، و قطع الطبقة الخارجية ، ثم قم بتغطية الكعكة بالزبد أو السكر البودرة و تزيينها كالعادة.

– في المرة القادمة تأكد من خبز الكعك على درجة الحرارة المناسبة و تسخينه بشكل صحيح ، و إذا كان الجو حارًا جدًا ، فستطهو الكعكة سريعًا و ترتفع إلى الأعلى.

– و إذا لم يتم طهي الكعكة الخاصة بك و لكن بدأت في اللون البني في الأعلى فقم بتغطيتها بورق القصدير أو ورق البرشمان ، و هذا سيضمن أن يستمر قلبها في الطهي و لكن الخارج لن يتغير ، ترقبها وتحقق من كل 5-7 دقائق حتى تنتهي الطهي.

الكيك جافة جدا
– إذا كانت كعكة جافة ، فقم بتحويل الكعكة إلى مكعبات صغيرة ، و أضِف بعض الزبد أو الحلوى إلى المزيج و ضع قالب الكعك في الكرات ليس هناك حاجة للتخلص منها.

– ما يجب القيام به في المرة القادمة ، هو التحقق من كمية الدقيق التي تضيفها إلى المزيج ، و إذا وضعت كمية كبيرة من الطحين ، فالمكونات الرطبة تمتص الطحين تاركة الكيك جافة و متفتتة.




lh Hsfhf tag hg;d;




 توقيع : صاحبة السمو



رحولتي اكسو
اللهم أسعدهم ولا تريني فيهم مكروة ولا تحرمني منهم

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ صاحبة السمو على المشاركة المفيدة:
 (01-29-2019),  (01-26-2019)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الكيك

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كرات الكيك رحيل المشاعر مطبخڪَ ▪● 24 09-21-2018 01:41 PM
الكيك الرخامي فاتن مطبخڪَ ▪● 15 09-08-2017 02:42 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:32 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM