اسرار الحفاظ على الوزن خلال شهر رمضان - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا


( تراتيل شاعر )
 
 
     
فَعَالِيَاتْ تراتيل شاعر
                 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الاسـرة والمجتمـع ๑۩۞&# > آلطِبُ وَ الصحْه ▪●

آلطِبُ وَ الصحْه ▪● فـ / لِكٌلْ دآءْ دوآءْ يسَتطَبْ بِهْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 05-01-2018, 07:50 AM
شموع الحب متواجد حالياً
Saudi Arabia    
 
 عضويتي » 1189
 جيت فيذا » Mar 2016
 آخر حضور » اليوم (05:26 PM)
آبدآعاتي » 946,237
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » شموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع naser
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera:

My Flickr My twitter

sms ~
 
جديد1 اسرار الحفاظ على الوزن خلال شهر رمضان




[IMG]https://***********/wp-content/uploads/2018/04/header_image_Article-Main-Tips-and-tricks-to-prepare-Ramadan-iftar-gathering-AR-.jpg[/IMG]

يختلف نظامنا في رمضان عن سابقه من الشهور ويختلف عن باقي ايام السنة والذي يفرض علينا تحديات والتزام بنمط غذائي صحي للحفاظ على الوزن تعرف على اسرار هذا النجاح

[IMG]https://***********/wp-content/uploads/2018/04/tbl_articles_article_19091_843ff230802-846d-4816-9919-29bab4a95a3f.jpg[/IMG]
1
- اسبق رمضان وجهز نفسك له
للجسم البشري قدرة عالية على الاعتياد الا انه بحاجة في بعض الاحيان لتنقية نفسه من السموم لذا فمن الاحسن لنا ان نقوم بتهيئة اجسامنا قبل شهر رمضان باسبوعين على الاقل ولكن ما الذي علينا فعله ؟
ابعتد عن السكريات والموالح وحافظ على نظام غذائي صحي يعتمد على الالياف التي تحصل عليها من الفواكه والخضار الطازجة بالاضافة الى الحبوب
بالاضافة الى الابتعاد عن التدخين وان كنت لا تمارس الرياضة فقم بممارستها لنصف ساعة يوميا عبر المشي فان الرياضة ستساعدك على الحفاظ على وزنك دون حرمان نفسك من الاطعمة
2- الإفطار: إفطر على مراحل وحدد الأصناف
يفضل ان تعتاد على افطار معين خلال شهر رمضان :
  • التمر والماء: باشر إفطارك بتناول بضع حبات من التمر بالإضافة إلى كأس من الماء الفاتر، وقم بعدها بالتوجه إلى الصلاة، أو استرح ربع ساعة. هذه العملية تهيء معدتك للطعام كما أنها ترفع مستوى السكر في المخ، الأمر الذي يساهم في تخفيف حالة النهم لديك، وبالتالي الحفاظ على وزنك.
  • لا تكثر من الأصناف على الطاولة: حيث أن ذلك يجعلك تأكل كميات أكبر من الطعام. لذا ضع على مائدة افطارك إما شوربة الخضار أو سلطة الخضار بالإضافة إلى صنف واحد من الوجبة الرئيسية.
  • اهتم بتناول المقبلات أولا: وأعطها وقتها، ثم انتقل للوجبة الرئيسية. هذا الأمر يساعدك في ملء معدتك بالألياف أولا التي تأخذ وقتا حتى يتم هضمها فتضمن لك الشبع فترة أطول. ثم تلحقها الوجبة الرئيسية بعد أن تتهيأ لها المعدة.
  • مد وقت الإفطار: لا داعي لأن تتناول كل طعامك بسرعة، تأنى في الأكل وتحديدا المضغ. هكذا سيعمل جهازك الهضمي بنجاعة أكبر، كما أن عقلك سيشعر بالشبع بعد كميات أقل من الطعام، هذا الأمر يجعلك تتحكم بكميات الطعام فتحافظ على وزنك من الإرتفاع.
  • الحلويات الطبيعية: إن كنت من محبي الحلويات بعد الوجبة الرئيسية، فقد تكون الفاكهة هي الحلوى الألذ والأغنى بالفيتامينات والمعادن، أو الحلويات المنزلية. أما الحلويات المقلية والمحلاة بالسكر حاول ان تحصر تناولها بمرة واحدة في الأسبوع.
3- بعد الإفطار: استراحة، رياضة، سوائل وربما وجبة خفيفة
ما الذي عليك القيام به بعد الافطار :
  • استراحة: بعد هذه الوجبة الدسمة، يجب عليك أن تحفظ الطاقة لجهازك الهضمي ليقوم بعمله، لذا عليك فعلا أخذ قسط من الراحة. خلال ساعة كاملة منذ انتهائك من وجبتك عليك الإمتناع تماما عن الطعام. استيعاب الطعام ببطء يساعدك في الحفاظ على وزنك.
  • رياضة: قم بممارسة الرياضات القلبية كالمشي، الدبكة أو حتى قفز الحبلة مدة نصف ساعة حتى ساعة يوميا. هذه الممارسة من شأنها أن تقوم بتنشيط الدورة الدموية لديك طيلة يوم كامل، تحرق من خلالها السعرات الحرارية وترفع من نجاعة جهازك الهضمي في تحليل الطعام.
  • الماء والسوائل: تذكر أنك خلال الصيام تفقد الكثير من السوائل التي تحتاج إلى تعويضها، لذا عليك بالإهتمام بشرب الماء. كما أن العطش أحيانا يؤدي إلى شعورنا بالجوع المزيف لأن الجسم يحصل على السوائل من الطعام أيضا فقد يوحي لك أنك جائع على الرغم من أنك في الحقيقة عطش.
  • وجبة خفيفة: وذلك قبل النوم بساعتين على الأقل، اهتم أن تحتوي على اللبن (الزبادي) حيث أنه يعزز من فعالية الجهاز الهضمي ويحتوي على السوائل. بعض الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل، كالبطيخ والشمام قد يشكلان كنزا كوجبة خفيفة في رمضان.
4- السحور، إياك أن تهمله
هذه بعض النصائح فيما يخص السحور :
  • في وجبة السحور بركة: فهي الوقود الذي يعتاش عليه جسمك خلال الصيام، لكن حافظ على دراسة مركباتها لتحافظ على وزنك. إهتم أن يحتوي سحورك على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تجدها في الخضار والفواكه والحبوب الكاملة حيث أنها تشغل جهازك الهضمي وقتا أطول فتؤخر شعورك بالجوع.
  • قل لا للكافيين في السحور: الكافيين يعتبر مدر للبول، وبالتالي فهو يفقدك كمية كبيرة من السوائل في جسمك، لذا حاول تجنبه والامتناع عنه تماما خلال السحور.
  • لا تستكفي بالماء: مصادر السوائل عديدة، تذكر ذلك دائما، ليس من الحكمة أن تستكفي بالماء فقط فهناك حدود لقدرة المعدة على معالجة كميات الماء، لكن إن حرصت على الحصول على السوائل من الغذاء كاللبن والخضار والفواكه مثلا ستتيح المجال لمعدتك لامتصاصها بنجاعة أكبر.
واخيرا : ان اتباعك لهذه الاسرار والتفاصيل الحياتية البسيطة تنجح في تحدي الحفاظ على وزنك خلال رمضان دون أن تحرم نفسك من تناول ما تحب من الأطعمة، عليك فقط تناول الطعام بذكاء وانتظام.



hsvhv hgpth/ ugn hg,.k oghg aiv vlqhk hg]thu hg,.k hsvhv [lhg vlqhk





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدفاع, الوزن, اسرار, جمال, رمضان

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث خطة الدفاع المدني لشهر رمضان وإجازة الصيف ملاك الورد مُوجز آلآنبآء ▪● 9 05-31-2017 10:33 PM
استشهاد الرائد "الحمدي" خلال الدفاع عن الحد الجنوبي بجازان فاتن مُوجز آلآنبآء ▪● 16 02-12-2017 05:42 PM
من اسرار جمال البشره رحيل المشاعر آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 11 10-27-2016 02:39 AM
نصائح هامة للتسوق خلال شهر رمضان ماجده مطبخڪَ ▪● 16 01-24-2016 08:31 AM
الدفاع الجوي ::تعترض ثاني صاروخ معاد بسماء جازان خلال 24 ساعه عطر مُوجز آلآنبآء ▪● 10 01-02-2016 07:44 PM


الساعة الآن 11:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM