فوائد بذور الجرجير - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



آلطِبُ وَ الصحْه ▪● فـ / لِكٌلْ دآءْ دوآءْ يسَتطَبْ بِهْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 05-14-2017, 11:20 PM
MS HMS غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
نامَتِ العُيُونُ
وَغارَتِ النُّجُومُ
وأنْتَ حَيٌّ قَيُّوم

سبحان الله
وبحمده سبحان
الله العظيم
لوني المفضل Gold
 رقم العضوية : 303
 تاريخ التسجيل : Aug 2014
 فترة الأقامة : 3704 يوم
 أخر زيارة : 08-28-2024 (12:35 AM)
 المشاركات : 213,724 [ + ]
 التقييم : 596367899
 معدل التقييم : MS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 20,717
تم شكره 25,252 مرة في 9,304 مشاركة
افتراضي فوائد بذور الجرجير




الجرجير هو نوعٌ من أنواع النباتات المعمّرة التي تنمو في الأماكن الخاوية على تربة رطبة وعلى أطراف القنوات والجداول، لونه أخضر، ويمتاز بطعمه اللاذع والحار نوعاً ما، يستخدم في أنواع مختلفة من الأطعمة؛ حيث يمكن تناوله مع اللبن، أو صنع أطباقٍ خاصة بالجرجير، كما يستخدم كعلاج للكثير من الأمراض سواء من خلال أوراقه أو زيته أو حتّى بذوره. لقد جرت العادة على أخذ الدواء الكيميائي والمضادّات الحيوية عند الإصابة بمرض من الأمراض، وغفل الناس عن أهميّة الأعشاب ودورها الكبير في علاج الأمراض المتنوّعة وحتى المستعصية منها؛ فالأعشاب كنزٌ من الكنوز التي وهبنا الله إيّاها من أجل المحافظة على صحتنا؛ حيث كان أجدادنا في القدم يعتمدون على استخدام الأعشاب بدلاً من الأدوية للتخلّص من الأمراض، أمّا في زمننا هذا فقد استغنينا عن كثير من هذه الأعشاب وأهملناها ممّا تسبّب في ضعف مناعتنا واستخدامنا الأدوية لعلاج الأمراض الكثيرة التي سببناها لأنفسنا، حتّى أصبح كلّ بيت لا يخلو من صيدليّة كاملة من الأدوية، لذلك لا بدّ من العمل على إعادة نشر ثقافة استخدام الأعشاب في الغذاء والعلاج، كي تعود أجسامنا صحيحةً، ومناعتنا قويّة. فوائد بذور الجرجير يثير الشهوة الجنسية؛ فهو يحتوي على فيتامين هـ الّذي يعمل كمنبّه جنسي عند الرجال، ويمكن الوصول إلى هذه الفائدة عن طريق خلط بذور الجرجير مع الزنجبيل والقرفة وبذر الفجل وبذر الجزر، ثمّ غليهم على النار وتصفيتهم وتناول المشروب. يزيل النمش والبهاق والبقع الجلديّة والآثار الداكنة في الوجه. يزيل حروق الوجه. يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات مثل فيتامين a، وفيتامين c، وهو غنيّ أيضاً بالمعادن مثل: الكالسيوم، والزنك، والفسفور، والحديد. يمنع الإصابة بسوء التغذية؛ لاحتوائه على المعادن والفيتامينات. يقوّي الشعر ويغذّي بصيلاته من الداخل، كما يساعد في نموه بشكل أسرع، ويفيد أيضاً في علاج حالات الصلع وتساقط الشعر. يحتوي على نسبةٍ عالية من الكاروتينات؛ لذلك فهو يساعد بشكل كبير على تقوية النظر. يسكّن آلام المفاصل والروماتيزم. يساعد على إدرار البول. يقي من نزلات البرد. يساعد العظام والأسنان على امتصاص الكالسيوم لغناه بفيتامين k. مفيد جداً في أغراض التنحيف وإنقاص الوزن؛ فهو يحتوي على سعرات حراريّة قليلة، ويسهم في القضاء على الدهون. يقي من تلف الدماغ؛ لاحتوائه على فيتامين b، وحمض الفوليك. يعمل على خفض مستوى ضغط الدم، ممّا يؤدّي إلى الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين. يخفض نسبة الكولسترول في الدم، ويحافظ على ثبات نسبة السكر في الجسم؛ لذلك فهو مفيد جداً لمرضى السكري. يعمل كمليّن للأمعاء ومعالج للإمساك. ينقّي الدم وينشّط الجسم.


t,hz] f`,v hg[v[dv f`,v




 توقيع : MS HMS


4 أعضاء قالوا شكراً لـ MS HMS على المشاركة المفيدة:
 (05-16-2017),  (05-16-2017),  (05-16-2017),  (05-15-2017)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجرجير, بذور, فوائد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الجرجير الطبيه فاتن آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 25 02-16-2017 04:41 PM
فوائد بذور العنب الأحمر ملاك الورد آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 16 02-16-2017 04:17 PM
فوائد الجرجير الصحية واضراره شافي آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 24 10-04-2015 11:37 AM
فوائد بذور دوآر الشمس ڤَيوُلـآ آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 14 12-28-2014 09:14 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM