صحتــك : أسباب فقدان السمع والطرق لحمايته .. - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الاسـرة والمجتمـع ๑۩۞&# > آلطِبُ وَ الصحْه ▪●

آلطِبُ وَ الصحْه ▪● فـ / لِكٌلْ دآءْ دوآءْ يسَتطَبْ بِهْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 02-02-2017, 07:44 PM
شموع الحب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
SMS ~
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1189
 تاريخ التسجيل : Mar 2016
 فترة الأقامة : 3106 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (05:33 PM)
 المشاركات : 946,205 [ + ]
 التقييم : 72359413
 معدل التقييم : شموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 74,617
تم شكره 67,212 مرة في 41,083 مشاركة
جديد1 صحتــك : أسباب فقدان السمع والطرق لحمايته ..




صحتــك أسباب فقدان السمع والطرق


صحتــك أسباب فقدان السمع والطرق



هناك بعض أجزاء الجسم التي تعتبر هبة من الله ، وتعتبر الأذن واحدة من هذه الأجزاء الهامة ، هل فكرت من قبل ماذا لو فقدت سمعك بشكل مفاجئ ؟ بالطبع سيتغير كل العالم من حولك ، لذلك من الضروري الحفاظ على هذه النعمة ، ويجب أن نتجنب الأشياء التي قد تسبب فقدانها .

أسباب فقدان السمع :
1- تعرض الأم الحامل لبعض الأمراض : قد يتعرض بعض الأشخاص لفقدان السمع ، إذا كانت الأم قد تعرضت للمرض الشديد أثناء حملها .
2- النظافة المبالغ فيها : هناك بعض الأشخاص الذين يبالغون في تنظيف الأذن بإستخدام قطن الأذن ، يسبب هذا الأمر في جرحها أو في دفع شمع الأذن للداخل مما يؤدي إلى خطر الإصابة بفقدان السمع .
3- الأصوات والموسيقى الصاخبة : تعتبر الأصوات الصاحبة سبب واضح للتعرض لفقدان السمع ، فنجد أن الأشخاص الذين تحيط بهم بيئة مليئة بالحفلات والضوضاء الناتجة عن أعمال معينة ، هم أكثر عرضة لذلك .
4- الإصابة ببعض الأمراض : تؤدي الإصابة ببعض الأمراض مثل الإلتهاب السحائي وعدوى الأذن إلى فقدان السمع ،كما أن العمر يؤثر في هذا الأمر ، فكبار السن يفقدون السمع جزئيا أو كليا بشكل تدريجي مع التقدم في السن .
5- بعض الرياضات المائية : يؤثر الغطس أو الرياضات المائية على صحة الأذن ، وذلك إن لم تتم حماية الأذن بالطرق المناسبة ، فلابد من الإستماع جيدا للمدربين حول موضوع حماية الأذن أثناء ممارسة الرياضة .

طرق فعالة للحماية من فقدان السمع :
قد لا تلاحظ أنك تفقد سمع إلا بعد فوات الآوان ، فالتعرض للأسباب السابقة يتسبب في فقدان السمع بشكل تدريجي ، لذلك يجب توخي الحذر ، وأخذ الإحتياطات اللازمة للحفاظ على حاسة السمع ومن أهمها :

1- تجنب الموسيقى الصاخبة : الإستماع إلى الموسيقى بصوت عالى جدا يتسبب فقدان السمع ، قد يميل بعض الأشخاص لرفع صوت سماعات الأذن بشكل كبير عند استخدامها ، لذلك يجب الإبتعاد عن ذلك الأمر ، وخفض الصوت عند الإستماع إلى الموسيقى ، لأن ذلك يزيد فرص فقدان السمع في سن الخمسين .
2- ضغط الدم ومعدل السكر المرتفع : قد تؤثر بعض الأمراض مثل ضغط الدم المرتفع ، معدل السكر المرتفع في الدم ومستوى الكوليسترول أيضا على حاسة السمع ، لذا يجب الفحص الدوري على الأذنين في هذه الحالات و حمايتهما من التعرض لمسببات فقدان السمع .
3- شمع الأذن : قد يتسبب شمع الأذن في فقدان حاسة السمع ، فيتكون الشمع في الأذنين ، ولكن يحتاج لمتخصص لتنظيفة إذا زاد عن الحد الطبيعي ، لذا لا تحاول تنظيفه بنفسك باستخدام أدوات مثل القلم أو الدبوس ، لأن ذلك ينتهي بتدمير طبلة الأذن و آثار أخرى ضارة بأجزائها الداخلية .
4- الجيوب الأنفية : عندما تصاب الجيوب الأنفية بالإحتقان وتسد بسبب الحساسية ، فقد تؤثر على الأذنين وتسبب فقدان السمع ، لذا لابد من علاج هذه الحالة وأخذ العلاج المناسب مبكرا قبل أن تتفاقم الأمور وتنتشر العدوى ، حتى تصل إلى الأذن والتي قد تسبب فقدان السمع نهائيا .
5- الضوضاء البيئية : هناك بعض الأماكن التي تعج بالضوضاء المزعجة والتي تؤثر على حاسة السمع وتسبب احتمالية فقدانها ، تأتي الضوضاء في المنزل على شكل صوت الخلاط ، مجفف الشعر ، ماكينة القهوة والمكنسة الكهربائية ، لذلك لابد من استخدام سدادات الأذن عند تشغيل هذه الأدوات ، لتكون متأكدا من حماية أذنيك .

وهناك بعض الأعمال الحرفية التي تسبب ضوضاء صاخبة جدا ، ويتعرض لها الأشخاص بشكل متواصل لفترات طويلة أيضا ، لذلك عليهم أخذا الإحتياطات اللازمة وحماية الأذن وقت العمل حتي لاينتهي الأمر بقدان السمع أيضا .

صحتــك أسباب فقدان السمع والطرق



wpjJJ; : Hsfhf tr]hk hgslu ,hg'vr gplhdji >> hgslu wpjJJ;





الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ شموع الحب على المشاركة المفيدة:
 (02-02-2017)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, السمع, صحتــك, فقدان

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحتــك : أسباب وجود البلغم فى الحلق وطرق علاجه .. شموع الحب آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 28 02-16-2017 06:56 PM
أسباب تصيبك بضعف السمع مبكرا eyes beirut آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 27 02-11-2017 03:00 PM
أسباب عدم فقدان الوزن رغم تقليل الأكل و الرياضة شموع الحب آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 16 09-14-2016 09:35 AM
فقدان السمع: هل يشعرك ضعف السمع بالإحراج~ فاتن آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 29 12-24-2015 10:43 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM