|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
12-08-2016, 03:54 AM | #11 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
رد: رواية ملامح الحزن العتيق الجزء التاسع روايات جديدة وطويلة
فقدتك!!!
والزمن ما يرحم أوجاع الحزين ولا يداويها... فقدتك!!! وانكسر قلبي ومدري كيف تاليها... فقدتك!!! وانطفى فرحي من الدنيا وما فيها... فقدتك!!! وآآآآآآه لو تدري حياتي كيف أقضيها... ضمت جوالها بيدها وسندت راسها على مخدتها بعد ما دست الظرف بأوراقه تحتها .. ثلاث ساعات قضتها من الوقت ماحست فيها امتزجت فيها ذكراها الأليمة بلحظات حلوة قديمة وأمنيات قادمه ودموع معبره لكل احساس يخالجها ويذكرها ..! صلت بعدها العشاء ثم نامت على بشرى الحلم وبكرة الأحلى . *** بعد سهرة صاخبة امتدت من صلاة المغرب لما قبل الفجر .. وبعد ماوصل جدته وام نايف لبيت نايف .. دخل لبيته وشماغه على كتفه مرهق ونعسان .. تسلل لسمعه صوت رقيق يترنم بأغنية لنانسي مافيّ اعيش الا معك .. مافي اكون الا الك .. لون عيون غرامي .. دخلك سديء كلامي .. كانت ترددها بانسجام وكأنها ماتشعر بشي حولها .. تقدم فهد خطوة لمصدر الصوت .. المطبخ ..! نفخ وتأفف وهو يتذكر حالها من اسبوعين وهي ماتطلع منه .. صحيح انها صارت تعرف تطبخ وتنظف بمهارة واحسن من بداية زواجهم .. لكنه صار آخر اهتمامتها وماعاد يشوفها الا مع اهله ولا نايمه .. دخل للمطبخ وتأملها وهي متشبثة بفرشة التنظيف وتدعك ارضية المطبخ وتحاول تنشفها من بقايا المويه اللي عليها .. بقميص قطني عادي .. لونه تفاحي وصدره مغلق بزرارين شفافه .. اكمامه قصيرة وأسفله مبتل من الماء والصابون .. التفتت عليه وجبينها ينضخ عرق وشعرها رافعته فوق بشباصة .. قطعت اغنيتها وهي تشوفه يدخل للمطبخ .. قالت بانفعال : فههههههد لاتدخل الأرضية ماجفت .. استنى انا اعطيك اللي تبغ...... ماعبرها ولارد عليها او انتظرها تكمل كلامها ودخل وآثار حذاءه على الأرضيه النظيفه .. فتح الثلاجه وطلع قارورة العصير وصب له في كاسة وبخبث تعمد انه يسكب بعض القطرات منه على الأرضية .. طالعت فيه بغيض وهي تدري انه متعمد وقاصد .. رمت سارة المساحه على الأرض وراحت تجري لغرفتها .. ودخلت الحمام .. موناقصة اللي فيها حتى يجي فهد ويزيدها من امس تعبانه والشغل والمسؤولية زادوها تعب ..وكلام نورة عمته نورة زادها وخوفها .. اخذت لها شاور سريع وطلعت بروب الحمام والفوطة لافتها على شعرها .. وشافته جالس على السرير مابدل ملابسه ولا شرب العصير اللي جابه معاه للغرفه .. رفع راسه لها وماعبرته .. ومشت بخطوات سريعه ، الانفعال واضح فيها وتجاوزته للمراية .. جلست على الكرسي واخذت علبة البدي لوشن وجلست تدهن يدينها ورجولها منه .. وقف فهد وجا يمشي جهتها وهي مكتظة تعب وغيض .. سحب المنشفة من شعرها بهدوء وبسرعه سحبت المنشفه من يده .. قال : الله الله الله ... كل هالعصبيه عشان مشيت في المطبخ وانكب شوي من العصير.. خلاص روحي شوفيه الصراحه ندمت ورحت نظفته . طالعت فيه وصدت بزعل وكمل وعلى وجهه ابتسامه : ترى مب لايق عليتس الزعل .. قالت بجديه تتخللها ضيقة : لايق عليك انت .. كل شي يزعلك وكل شي يضايقك .. ماعندك طولة بال ولا صبر . عقد حواجبه للهجتها واسلوبها قال وهو يمثل الصدمه : الله اكبر كل ذا فيني وانا مدري .. اقول بس لاتكثرين من الكريم هذا تراني مااحب ريحته .. اخذت ملمع الشفاه وحطت منه على شفايفها بعصبيه وقالت : من قال لك اصلاً اني حاطه منه عشانك .. ماقدر يمسك ضحكته وهو يشوفها تمسك معطر الجسم وترش منه على صدرها ورقبتها قال : اجل الكريم مب عشاني .. هذا اللي على شفايفتس واللي تعطرتي منه عشان من .. لايكون بتقابلين احد في الحلم ثم اهجم عليه واقتله بيديني ثم تخليني ادخل السجن ويقصون راسي ويكتبون عني بالجريدة قصاص رجل يغار على زوجته الزعلانه .. : لاوالله تستهبل حضرتك ... : بصراحة كنت طفشان وصرت راااايق ومبسوط .. طالعت فيه بزعل وقبل ماتتكلم قال : اشششش لاتتكلمين تخربين جوي عليّ خاصة ان كلامتس الليلة يضيق الصدر . حطت يدينها على وسطها قالت : ياربي حتى اعتذار ماتعرف تعتذر ..؟ ماعندك لغة اسمها آسف . هز راسه بلا وقال: آسف على وش بالضبط ..؟ : فهد لوسمحت تراني متضايقه من المغرب .. : من المغرب ولاتونس ها ها ها . ناظرت فيه بقهر وصدت بوجهها عنه .. ضحك فهد بصوت هادي ولف وجهها عليه وغنى بصوت منخفض : باين عليك اليوم زعلان مني .. حبيب قلبي قل لي وش فيك زعلان .. لايكون احد جاك وحكى شي عني .. غلطان لو صدقت والله غلطان .. دفته عنها وقالت : محد حكى لي شي وزعلني الا انت بس كمان عمتك نورة خوفتني بكلام قالته لي .. زم فهد شفايفه قال : بدينا سوالف الحريم وعمتك قالت لي وخالتك وامك واختك .. اذا بتفتحين لي سوالف حريم فكيني اروح انام ابرك لي . استدركت كلامها قبل لايزعل وقالت : لاماقصدي اشتكيها عليك بس .. شبكت اصابعها في بعض وقررت تحكي لها وتفضفض له اللي بقلبها .. : اسمعني وبعدين احكم انت . جلس على السرير قال : تعالي وعلميني بس حطي في راستس من الحين اني لايمكن اتدخل لومدري وش يصير انتي مرتي وهي عمتي .... قاطعته سارة وهي تجلس بجنبه قالت : مافيه شي يستدعي تدخلك اصلاً بس برتاح اذا حكيت لك . مسك يدها قال : اجل وش السالفه ..؟ : اليوم انفتحت سيرة الحمل والعيال وانا قعدت اسولف مع عمتك نورة قلت ماابغى اجيب اولاد وقعدت تلومني تقول ليه تقولين الكلام هذا ومايجوز .. عقدت حواجبها وكملت : ماادري فهد انا يمكن اكون على صح او غلط عمتك تقول لي روحي لطبيب نفسي تعالجي .. صر فهد عيونه قال : وش انتي قايلة ..؟ ردت ويدينها مشبوكه في بعض قالت : قلت اني ابي بنات لأن الخوف صار على العيال اكثر من البنات وانا خايفه .... قاطعها بحده : لام الله من لام عمتي .. الا صادقه وانتي مريضة نفسياً .. اجل واحد صايع يخليتس تفكرين التفكير هذا وتدعين ان مايجيني عيال .. : مو مسألة صايع .. قاطعها : الا مسألة صايع وعقدة وانتي وحده متأثرة بسالفة الفاسد اللي كان خاطبتس وبغيتي تخليني مثله ثم الحين تحسبين كل الدنيا مثل العله خالد . : فهد انت ماتسمع عن المدرسين والبلاوي اللي تصير في المدارس ..؟ ماتسمع بالخطف اليومي للأطفال والاعتداءات عليهم .. سند فهد براسه على السرير قال : وش تبينا نسوي .. خلاص نوقف مانجيب عيال .. توكلي على الله وشيلي الافكار هذي من راستس ولا والله لاصكتس بثانية ياسارة تعلمتس ان الله حق .. عقدت حواجبها قالت : هاااا .. اش تصكني بوحده ثانيــ ـ ـ ... دب دب دب ... يعني تتزوج عليّ .. سوّها وشوف اش اسوي لك .. ضربته بالخدادية الصغيرة وقبل ماتوقف زعلانه مسكها وهو يضحك .. قال : تعالي تعالي يالخبلة .. اشهد ان عقلتس ناقص .. اجل فيه وحده عاقله تقول ماابي عيال عشان فيه بلاوي تصير في المدارس .. لف يده حول خصرها وكمل وراسها على صدره : يعني انا لو يجني عيال بخليهم في المدرسة ولا في الشارع من دون مااكون معهم .. والمدرسة واللي يصير فيها اما لطلاب مالهم سند ولا لطلاب ماتربوا ولا لطلاب هم يرضون الشي هذا .. والمدرس ولا اللي يعتدي على الولد اكيد انه عارف ان ماوراه اهل .. لكن انا بربي ولدي اول شي في البر ... شهقت سارة وحاولت ترفع راسها من فوق صدره بس ثبته وهو يضحك وكمل : اييييه في البر ابيه يتعلم على الشجاعه والصلابه والقوة ثم ادخله تحفيظ قرآن بإذن الله .. واكيد اني بصير معه في المدرسه اول بأول .. رفعت نفسها هالمرة بهدوء ومامنعها وقابلت له قالت : تكفى فهد طمن قلبي تراني احس بهلع مو خوف من الحكايات هذي .. : عارف والله اني عارف ياسارة ومحد يلومتس بس انتي بعد توكلي على الله وادعي اني ربي يستر علينا وعلى عيالنا .. مسك خذها بإصبعينه برقة وكمل : اللي للحين ماجوا .. اصبري لين يجينا عيال ثم نقول اللي نبي . رجعت شعرها الرطب للخلف وطالعت فيه وهو يضحك وعيونه على جسمها وسكرت الروب بسرعه قالت : وجععع ، قليل ادب . لمها عليه قال : قليل ادب هاااا .. ؟ اجل جزاء لك وردعاً لأمثالك اعلمك من هو قليل الادب صدق . غمضت عيونها وسلمت له نفسها وهو مشتاق .. ***
|
|
الساعة الآن 04:24 AM
|