|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-18-2016, 04:01 PM | #11 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
رد: رواية الحزن العتيق الجزء الثالث روايات طويلة
***
تبكي وجع .. من حقها تبكيه .. حلمها وأملها .. وفرحة قلبها .. اليوم عرسه .. وبيزفونه لها .. ويزفونها له .. حست بحركه في غرفتها وغمضت عيونها وهي تغطي وجهها بالبطانيه اللي صارت تشاركها اغلب يومها وتحاول ماتحسس اللي دخل عليها انها صاحيه او انها تبكي ..! تخيلته وهو يكلمها ويضحك لها ويمسك يدها ويغازلها .. شهقت لاارادياً وغصباً عنها .. : نوف قومي ادري انتس صاحية .. نورة اختها هي اللي فاهمتها بس ماتقدر جرحها وحزنها .. ردت بوجع : وش تبين مني .. اطلعي فكيني منتس ومن نصايحتس ولومتس لي . : قومي معي مانيب ناصحتتس ولا لايمتتس .. انا ابروح اسوي شاهي والحقيني . دخلت العنود قالت : الله لو شفتوا الحاجات اللي جابها عماد في بيته .. اشرت نورة للعنود انها تسكت لاتزيد وجع اختها وجع .. وسكتت العنود تنفيذ لرغبة اختها وامرها وهي ماتدري وش السبب .. رجعت لنفس المكان اللي جات منه .. تبي تتفرج على بيت جيرانهم والاحداث اللي تصير عندهم .. قالت نورة لنوف اللي تشهق بقوة وتبكي بانهيار : يوووه يانوف .. اللي يشوفتس يقول هذا قد عطاها وجه ولا قد تأملت منه خير . احرمتيني من الروحة للعرس كله عشان اقعد معتس . : كنت احلم وليتني قعدت احلم طول عمري . ياويلي يانورة اخذها وتركني . : قومي قومي مالتس الا حمود ولد عمتس غازي .. حتى لو عماد ماتزوج يبي ياخذتس حمود غصبن عنتس ولا نسيتي كلام ابوي . جلست نوف واخذت منديل مسحت به وجهها قالت : اناماابي اتزوج وسيرة حمود العله لااحد يجيبها لي . : انتي الحين قومي تعوذي من ابليس وخلينا نتقهوى تراني ميته على الشاهي ماذقته لي يومين . بعدين لو امي جات وشافت حالتس والله ماتخليتس لين تعرف وش بلاتس . ولا والله لتوديتس مسفر ويسوي بتس سواة جارتنا ام فارس .. خافت نوف من طاري مسفر وضربه وصراخه ومن فكرة ان الناس تقول عنها مجنونة ولا ممسوسه .. قامت راحت للحمام اللي يشتركون فيه اهل البيت كلهم ويبعد عن غرفتها .. غسلت ورجعت لنورة اللي حطت الشاهي في الصالة اللي تطل على الحوش ومعاه مضير ( لبن مجفف يسمى الاقط والمضير عند البدو واهل القرى ) حاولت انها تتماسك وتتقبل الواقع حتى لو مارضته ولا اعجبها .. وجلست تستمع لسوالف اختها نورة اللي تحاول تنسيها وتغير لها مودها بأحداث المدرسة والطالبات واختباراتها ..! *** في مكان ثاني بعيد عن الصخب والشغل والتعب والناس اللي بدت تدخل وتتجمع في مكان الحفلة . . . كانت جالسه في غرفتها .. جهزت وزبطت مكياجها وتسريحتها في المشغل .. وصورتها المصورة في البيت اكثر من خمسين صورة .. بعدها قعدت سارة معاها تحط لها رتوش خفيفه لمعه على شفايفها .. اضاءة اكثر تحت الحواجب .. مسكرة اكثف .. بلاشر على خدودها : خلاص ياسارة بتطلعيني مهرج بعد شوي . : استني عشان اذا وصلتي مايكون مكياجك ساح ولا انعدم . خليني احط لك مثبت . : انا ابي اعرف ليه امي اصرت ان اسوي كل هالمكياج . : اقل شي اذا مو عشان زوجك يشوفك بهالشكل عشان الناس لمن تجي تشوف انك عروس ولا أي عروس بسم الله عليك قممممر .. دق جوالها وشافت على الشاشة اسم نايف .. قالت : هذا نايف اكيد بيقول مشينا .. تجمعت الدموع في عيون سارة وهي تحاول تخبيها بابتسامه باهته قالت : بفقدك يابنت . حضنتها والثانية حبست دموعها حتى ماتنزل وتعدم المكياج .. شهقت سارة وهي تبتسم وتحاول تغير الجو : الاسابيع اللي غبتي فيها عني حسيتها سنة .. ماقدرت اصبر .. كملت وهي تمسح دموعها وخشمها وشهقت وقالت : الحين يادوب اشوفك كل كم شهر وزيارة . ضحكت شادن وهي تقاوم البكا ودموعها بدت تخونها وتنزل غصباً عنها قالت : يادبه ماني مقاطعتك كل شوي تلاقيني هنا بعدين انا مصيري راح استقر في جده بإذن الله . ابتسمت سارة وهي تحاول تتماسك قدام شادن حتى ماتنهار قالت : يالله روحي خربتي مكياجك وان شاء الله نتقابل قريب وعلى خير . سلمت عليها وضمتها قالت : بشتاق لك ياسارونه .. انتبهي على نفسك ولاتفكرين بخالد والله مايستاهلك . هزت سارة راسها بوجع وابتسمت من بين دموعها قالت : مبروك ياعمري والله يوفقك ويسخر لك عماد ويحببه فيك . : مع السلامه . لبست عبايتها ولفت طرحتها على راسها ووجها وطلعت من غرفتها لامها اللي واقفه مع نايف برا وتعطيه بقية اغراض شادن .. طلعت سارة قبلهم وهي منهارة من تحت الغطا وركبت مع سواقهم ورجعت لبيتهم .. ركبت شادن مع امها واخوها .. العصر اذن من زمان ونايف لازم يوصل قبل الساعه سبعه حتى يوقف مع عمانه في زواج اخته . بعد اربع ساعات بالضبط وصل نايف وفي سرعه خياليه .. نزلت من السيارة اللي وقفت عند بيتها واستقبلتها عمتها فوزية .. هالمرة دخلت البيت غير عن كل مرة .. قلبها يدق ومن داخلها رفض وعدم تقبل لكل اللي يصير .. بس من الظاهر مقنعه كل اللي حولها ان وضعها طبيعي وانها عرووس وبمعنى الكلمه .. جات نورة تمشي وزغاريدها تسبقها : ياهلا والله حيا الله شادن وام شادن . سلمت ام نايف على نورة .. بعد ماعرفت عليها فوزية . وسلمت على شادن بتودد وهي تبارك وتهني بالزواج ..! : يابعد قلبي مو مصدقه اني شفتك ياشدون .. باقي نايف مشى ولا للحين . : نزل اغراضي ومشى . : بكرة اشوفه ان شاء الله . يالله ياعمري ادخلي هذي غرفتك زبطي شكلك قبل يدخل عريسك . حست بألم في معدتها وراسها وجسمها كله .. وشو ..؟ عريسي ..؟ ياحليييييلكم بس . نزلت راسها بالأرض وراحت تمشي لغرفتها اللي تفاجأت فيها وسمعت امها تذكر الله وتقول : ماشاء الله تبارك الله صدق اللي اختارها عنده ذوق وباين انه متكلف فيها . ماردت شادن عليها ووقفت عند المراية تزبط مكياجها وشكلها اللي ماتدري عنه من حوالي اربع ساعات حتى في السيارة طول الطريق مافيه نور .. اشوا ان المكياج ثابت ولا تأثر بالمسافه وطول الطريق وجو السيارة . جابت لها فوزية القهوة والشاهي ومعاها الحلا والمعجنات واستأذنت عشان شادن تاخذ راحتها مع امها .. بس شادن اصرت على امها انها تروح للزواج وتنبسط ولاتفكر فيها . جلست لوحدها وكل شوي تطل عليها نورة ولا فوزية .. جاتها زميلتها نوير وسلمت عليها وباركت لها وراحت من عندها حتى ماتحرجها اذا جاها احد من اهلها . وقفت على المراية مرة ثانيه وهي لوحدها بالغرفه .. طالعت بفستانها الابيض الفخم وطرحتها اللي تكلفت فيها عشان امها وعشااان الصور اللي اخذتها للذكرى ..! طلعت البودرة المضغوطة وزادت مكياجها شويه .. وجلست على الكنبة اللي في بداية الغرفة تحسباً لأي حرمة تدخل عليها .. دق الباب عليها دقتين ودخلوا بنتين شبه بعض عرفت شادن انهم ريماس وايناس من كلام عمتها فوزية عنهم .. قالت ايناس : وااااو اثري جدتي صادقه تهبلييييين . : ههههههههه ياقلبي انتوا اللي تهبلون .. شو هالجمال والشياكه . ؟ قالت ريماس : لاتسمعك جدتي تقول ماعندها ذوق .. : صحيح جدتي فين ؟ : هناك بالزواج .. ماتقدر تطلع مع الدرج .. : لا لازم اشوفها واسلم عليها حتى لو انزل لها . تدخلت ايناس : عادي تطلع لك مع المصعد بلاش الدرج . اجل عماد مسويه ليه مو عشانها . قالت شادن بحماس : صحيح والله .. ياليت تقولون لها تجيني لازم اشوفها . هزت راسها ايناس قالت : ياشادن احسن لك ماتشوفك بعد كلامها عن المكياج اليوم . ضحكت شادن بتوتر من كلام ايناس قالت : ههههههه اجل ماراح يعجبها شكلي . خبطت ريماس كتف ايناس قالت : خليها تشوفها ياهبله والله لتعجبها حتى لو كانت قردة طالما هي زوجة عمااد الغاالي . التفتت لشادن قالت : بس بصراحه انتي قمر مو قردة ومكياجك يجنن .. بس بيعجب جدتي عشانك زوجة عماد ولا هي اصلاً المكياج الثقيل مايعجبها اعطتنا موشح نصايح وهواش عشان نغسله . شبكت اصابعها اللي ترتعش من الارتباك وضحكت مجامله : هههههههه الله يخليها لنا بس .. تعرفون حرمه كبيرة ماتعجبها الا العادات القديمه . سمعوا صوت ام شادن اللي دخلت وابتسمت لهم وهم ردوا لها الابتسامه لأنهم سلموا عليها عند الحريم وطلعوا بعد ماباركوا لشادن واستأذنوا . قالت ام شادن : سمعت ان العريس بيدخل وجيت اشوفك اذا تبيني اجيب لك عشا . : لا لا مالي نفس آكل بس جدتي ماشفتها ؟ : هو ارسل فوزية يقول خلوها تطلع معاي . تذكرت شادن ان عماد يسوي كل شي عشان جدته وان كل هالعمايل والهيلمه عشان يرضي جدته فقط .. قالت : اهم شي اشوف جدتي واسلم عليها .. حتى لو انزل لها تحت . : لا لا تقول فوزية انها راح تطلع بالمصعد .. شدون هدي حالك ليه متنرفزة ياقلبي .. ؟ : ها ..؟ لا يمه لامتنرفزة ولا شي .. بس تعرفين احسني متوترة شوي . : ياعمر امك انتي .. عادي خذي نفس وتعوذي من الشيطان واقري المعوذات وآية الكرسي تهدي نفسك . هزت راسها بمعنى حاضر . ومسكت يدها امها بقوة وضمت عليها ... لعل وعسى انها تبثها الطمأنينة وراحة البال والهدوء ... حضنتها امها على صدرها .. بداخلها براكين نفسها تفجرها هنا على هالمكان بالذات لأنه الأأمن والأسلم لها وحتى ماتصير لها اضرار وعواقب وخيمه .. حاولت تتماسك لكن خانتها دمعه مسحتها بيدها بسرعه وهي تبعد عن صدر امها .. قالت امها وهي تمسح دمعتها بطرف اصبعها : مايصير نقلبها بكا ! كل وحده نزلت دمعتها لسبب مختلف .. اللي نزلت فرح واللي نزلت شقا .. يمه لو تدرين اني ضايعه .. الليلة ودعت اجمل احلامي .. واستقبلت كابوس عمري .. حزينه بنتك بليلة الفرحة ..! ابتسمت وهي تحاول تمسح اثار الدموع قالت لامها اللي تدقق بعيونها ووجهها وهي تحاول تبعد الخوف عنها وتطمنها : احسني توترت . ابتسمت امها براحة وطمأنينة وحضنتها قالت : عادي ياعمري كل بنت في ليلة مثل هذي تتوتر وترتبك . بس انتي اعتبري الموضوع طبيعي وترى عماد مو غريب عنك ولد خالتك وقريب منك بيكون حريص عليك اكثر من غيره . ***
|
|
الساعة الآن 08:29 PM
|