الاضاءه الاكثر ابهارا فى العالم - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



[ السًـــيـــآَحـــہْ ▪● كل مايخص السفر والسياحة ودول العالم..صور سياحية ورحلات

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 05-09-2016, 08:24 AM
شموع الحب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
SMS ~
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1189
 تاريخ التسجيل : Mar 2016
 فترة الأقامة : 3104 يوم
 أخر زيارة : 07-16-2022 (01:51 PM)
 المشاركات : 946,201 [ + ]
 التقييم : 72359413
 معدل التقييم : شموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond reputeشموع الحب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 74,601
تم شكره 67,212 مرة في 41,083 مشاركة
جديد1 الاضاءه الاكثر ابهارا فى العالم





الاضاءه الاكثر ابهارا العالمالاضاءه الاكثر ابهارا العالم
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم
2015 هي السنة الدولية للضوء والتكنولوجيات القائمة على الضوء وهي مبادرة عالمية ترمي إلى إبراز الدور الرئيسي للضوء والتكنولوجيات البصرية في حياتنا اليومية وإلى إظهار أهمية هذه العوامل فيما يتعلق بمستقبلنا وبالتنمية المستدامة للمجتمعات التي نعيش في كنفها.
وفيما يلي نتعرف على الأماكن والتجارب المضيئة الأكثر إبهارًا في العالم، :



1- أورورا، Abisko، السويد:
الشفق القطبي الشمالي الشهير هو وميض يمر عبر المناطق القطبية نتيجة اندفاع النشاط الشمسي الذي ينتج الأضواء جنوبا حتى اسكتلندا. ولكن، أفضل مكان للإستمتاع بمشاهدته هي Skystation Abisko أورورا، وتقريبا إلى الشمال من 200km من الدائرة القطبية الشمالية وبعيداً كل البعد عن أي شيء آخر، حيث أن الجبال المحيطة تحافظ على سماء صافية و التلوث الضوئي منعدم كلياً، وليالي الشتاء الطويلة توفر القماش الأسود المثالي للتوهج السماوي.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



2- أضواء المرفأ، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية:
يمكنك رؤية أضواء المرفأ تومض فوق صحراء تشيهواهوا والتي لا تزال لغزا إلى اليوم، وهي بحجم كرات السلة،و تومض على بعد 16km من المرفأ، ويقول شهود عيان انها تنقسم و تندمج بطريقة غريبة و لم يتوصل العلم بعد إلى حقيقتها ، ويمكنك التوجه الى منصة العرض التي شيدت خصيصا في منصة ميتشل لتتأملها بنفسك.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



3- مصابيح الصين:
يحتفل الصينيون بمهرجان المصابيح منذ أكثر من 1000 سنة وإن كان بكثير من الأشكال المختلفة، وعلى مر القرون ارتبط هذا الحدث بنهاية فصل الشتاء و بمعتقداتهم الدينية و حضارتهم، وفي أيام المهرجان تشهد الشوارع مواكب الفوانيس التي لا حصر لها في جميع الأشكال والأحجام، والتي تتنوع لتشمل الفوانيس التقليدية التي ترمز إلى التنين الأحمر إلى أشكال مبتكرة وخاصة في مقاطعة تسيقونغ بمقاطعة سيتشوان، حيث يتم الاحتفال بالمهرجان منذ عصور تانغ، و أصبحت صناعة الفانوس من الفنون الجميلة، ويوافق مهرجان المصابيح اليوم 15 من الشهر القمري الأول، وعادة مايصادف شهر فبراير أو مارس.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



4- أرض شمس منتصف الليل ، سفالبارد، النرويج:
النرويج تتمتع بطبيعة خلابة خاصة في المناطق الشمالية الغربية، كما أنها تستقبل ظاهرة فريدة من نوعها يطلق عليها اسم “Midnight Sun” أو “شمس منتصف الليل”، وفي العاصمة ونجييربين تستمر شمس منتصف الليل من 15 أبريل إلى 26 أغسطس. أي أكثر من أربعة أشهر من الأشعة بدون انقطاع ،والشمس لا تختفي أبدا وراء الأفق، و للإستفادة القصوى من كل هذا الضوء يمكنك السفر عبر الباخرة الي شمال النرويج والتمتع بمنظر الشمس التي لا تغيب كذلك يمكنك التمتع بمشاهدة عصافير وطيور الشمال ذات الشكل الرائع والألوان الخلابة ومشاهدة الجبال الجليدية والدببة القطبية التي تقوم بدوريات في الجليد .
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



5- نجوم، المحمية الطبيعية NamibRand ، ناميبيا:
محمية NamibRand الشاسعة حقا مظلمة و هي مكان جيد لترى النور بوضوح و تمتد على مساحة 202،200 هكتار من البرية ، وفي هذا المكان ليس هناك تلوث ضوئي ،و هذا يؤثر إيجابيا على عظمة سماء الليل في نصف الكرة الجنوبي ، وفي محمية سوسوسفلي يوجد مرصد يضم تلسكوب LX200R، يمكن السياح من إلقاء نظرة قريبة على في كل ما يلمع فوق.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



6- الحبار اليراع، خليج توياما خليج، اليابان:
في كل عام، في الفترة من مارس حتى مايو، و في مياه شمال هونشو المركزية في خليج توياما في اليابان، يبدأ مهرجان الأضواء في هذا المكان حيث تقصده الملايين من الحبار اليراع لوضع البيض و تبدو أجسامها مغطاة بما يشبه الفوانيس، حيث ينبعث منها ضوء في أنماط من اللون الأزرق اللامع.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



7- Fluorescence أمستردام، هولندا:
electric-lady-land متحف نيون للفنون، حيث ينزل الزوار إلى معرض dayglo تحت الأرض، الذي يضم العديد من الأشكال السريالية و الصخور التي تظهر باهتة حتى تستجيب لضوء الأشعة فوق البنفسجية لتشع وهجا.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



8- أضواء النيون، لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية:
وفق وكالة ناسا ،تعتبر لاس فيغاس ألمع بقعة على هذا الكوكب، وهذا ليس مستغربا فهي عاصمة الترفية والأضواءالمتلألئة،الجذابة، و في هذه المدينة السياحية، استخدمت لوحات النيون الضوئية للإشارة إلى الفنادق والملاهي والمتنزهات وأيضا لجذب انتباه الزوار، والعديد من هذه اللوحات أصبحت بالية وكادت أن تتحول إلى كومة من النفايات، لكن متحف النيون كما يطلق عليه قام بجمعها والمحافظة عليها.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم







9- كهف الديدان في ويتومو، نيوزيلندا:
يقع هذا الكهف خارج مدينة ويتومو Waitomo وبالتحديد على الجزيرة الشمالية من نيوزيلاندا ويُعد هذا الكهف واحدا من أحد أهم أماكن الجذب السياحي لتلك البلدة، فعندما تدخل الكهف في الليل تبدو لك الكثير من الأضواء بأشكال مختلفة باللون الأزرق المائل إلى الخضرة ، والديدان المضيئة أو Glowworms واسمها العلمي “Arachnocampa luminosa” هي مخلوقات صغيرة مضيئة، تنتج الضوء الأزرق والأخضر وتوجد فقط في نيوزيلندا.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



10- مهرجان الأنوار، برلين، ألمانيا:
تبدو مدينة برلين اكثر اشراقا خلال مهرجان الأنوار الذي يقام كل أكتوبر لمدة 10 أيام، و ترتدي فيه المعالم التاريخية أزياء ضوئية عبارة عن صور من الأنوار التي تبث على جدران المباني العتيقة لخلق جو بهيج في المدينة، ويذهب جزء من العائدات التي تأتي من التظاهرات التي تقام على هامش مهرجان الأنوار لصالح منظمات خيرية في ألمانيا.
الاضاءه الاكثر ابهارا العالم



hghqhxi hgh;ev hfihvh tn hguhgl hgh;ev hguhgl





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاضاءه, الاكثر, العالم, ابهارا

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لازلتي الاكتر اختلافا عنهم اماني ♫ آنوثـہَ طآغيـہَ ▪● 15 02-04-2016 12:55 AM
عادات الأكل الاكثر غرابة على الاطـــلاق~ فاتن ضوء الصور Pictures ▪● 15 01-04-2016 03:41 PM
العجائب الطبيعيه الاكثر شعبيه في العالم حنايا الفجر [ السًـــيـــآَحـــہْ ▪● 29 10-25-2015 11:09 AM
الابنيه الاكثر الواناَ في العالم ڤَيوُلـآ ضوء الصور Pictures ▪● 8 02-12-2015 01:42 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:13 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM