غبار مفاجئ يضرب جدة ويخلف 120 إصابة بالربو في يوم - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩ > مُوجز آلآنبآء ▪●

مُوجز آلآنبآء ▪● آلجديد وڪُل حدث مُثير | آخر آخبآر آلسآحـہَ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 03-28-2016, 05:04 PM
ملاك الورد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
من جنون عشقــــي...
أحلم بك كل ليله....
وحين أستيقظ
أجد رائحة عطـــرك
تملاء سريرى ووسادتى
بل كل أركــان غرفتي
فيزيد إشتياقــــى إليك
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 716
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 فترة الأقامة : 3323 يوم
 أخر زيارة : 09-10-2018 (11:02 PM)
 المشاركات : 500,671 [ + ]
 التقييم : 1019494
 معدل التقييم : ملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 22,905
تم شكره 24,630 مرة في 12,520 مشاركة
افتراضي غبار مفاجئ يضرب جدة ويخلف 120 إصابة بالربو في يوم




غبار مفاجئ يضرب جدة ويخلف 120 إصابة بالربو في يوم

غبار مفاجئ يضرب ويخلف إصابة الكمامات لم تفلح في التعامل مع الغبار

عبدالعزيز العمري - جدة

شهدت محافظة جدة يوم أمس موجة قوية من الغبار، تسببت في تدني الرؤية إلى مستويات متدنية تصل إلى أقل من نصف كيلو متر، وخلفت العديد من الحوادث المرورية وسقوط اللوحات الإعلانية واقتلاع الأشجار، وتعرض بعض الطلاب لأمراض تنفسية لعدم تعليق الدراسة في المحافظة، في حين استنفرت كافة الجهات الأمنية والصحية طاقاتها لمباشرة الحوادث المرورية والصحية نتيجة الموجة، واستقبلت المستشفيات 120 حالة مصابة بالربو.
وشهدت مدارس جدة حالة من الارتباك والتضارب في وضع الطلاب بعد أن اشتدت العاصفة الترابية بداية الدوام الدراسي صباح يوم أمس، وبادر العديد من مديري ومديرات المدارس بإرسال الرسائل النصية لأولياء الأمور تخبرهم بالحضور للمدارس لاستلام أبنائهم، ولم يتم تعليق الدراسة رغم التحذيرات المقدمة من ادارة الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي أكدت تعرض محافظة جدة لموجة قوية من الغبار تستمر حتى اليوم الاثنين.
وقال لـ«اليوم» الكابتن عبدالله الزمعي، مدير عام ميناء جدة الإسلامي، إن الحركة الملاحية متوقفة منذ الساعة 10:30 صباح يوم أمس لارتفاع سرعة الرياح إلى أكثر من 40 عقدة وانخفاض الرؤية لأقل من نصف كيلو متر، مشيراً إلى أن ما يقارب 4 سفن خارج الميناء متوقفة لسوء الأحوال الجوية وسيعاود الميناء نشاطه فور استقرار الأجواء.
وأعلن مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، تركي الذيب، عن تعليق مؤقت لجميع الرحلات المغادرة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيراً إلى أن الرحلات الجوية عاودت نشاطها تدريجياً مع تحسن الأجواء.
وأوضح «الذيب» أن التقلبات الجوية التي شهدتها محافظة جدة وسرعة الرياح المثيرة للأتربة أدت إلى تدني الرؤية الأفقية إلى ٢٠٠ متر، وحرصا على سلامة الركاب تم تعليق كامل الحركة الجوية للمطار من الساعة ١٠:٢٠ صباحاً وحتى الساعة ١١:١٥ صباحا، ما أدى إلى تأخر إقلاع ٢٨ رحلة داخلية ودولية بأوقات متفاوتة، وتحويل ٥ رحلات قادمة إلى مطارات بديلة.
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن عمليات الدفاع المدني تلقت مساء يوم أمس الأول 20 بلاغا حصيلة خمس ساعات تعرضت لها محافظة جدة لنشاط في الرياح السطحية يوم السبت، واقتصرت البلاغات على سقوط (زنك، سقالة، رخام، نخل، شجر، أعمدة انارة، طبق استقبال، ساتر، هنجر، سقوط اجزاء من مبنى) دون تسجيل أي إصابات.
وكانت الشؤون الصحية بمنطقة مكة أعلنت يوم أمس حالة الطوارئ بجميع قطاعاتها من مستشفيات ومراكز صحية، ووجهت جميع قطاعاتها لأخذ التدابير الاستباقية وتحسباً لوقوع حالات بسبب موجة الغبار التي شهدتها العاصمة المقدسة وجدة وضواحيها.
وأكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة، الدكتور سامر إبراهيم أسرة، ان صحة جدة لليوم الثاني على التوالي ترفع من درجة التنبيه على المستشفيات والمراكز الصحية وتكثف جهودها في دعم أقسام الطوارئ بالمستشفيات لاتخاذ جميع الإجراءات ومتابعة الوضع، مشيراً إلى أن إدارة الطوارئ تتابع عمل الأقسام بطوارئ المستشفيات بخصوص موجة الغبار التي تمر بها محافظة جدة وتوجيه أقسام الطوارئ بأن يكونوا على أهبة الاستعداد لاستقبال حالات أمراض الجهاز التنفسي ودعم المستشفيات بالأدوية التي تستخدم في علاج حالات التهاب الجهاز التنفسي.
كما أوضح أن جميع من يراجعون أقسام الطوارئ في مثل هذه الأجواء هم من المصابين بضيق التنفس، حيث راجع أقسام الطوارئ بالمستشفيات الحكومية ما يقارب 120 حالة حتى الآن وهم من الذين يعانون من أمراض الربو المزمن، حيث تم علاجهم وإعطاؤهم الأدوية اللازمة كما تم تنويم 12 حالة منهم.
وقال الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة، عبدالوهاب شلبي، إن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفي بن جميل بلجون أصدر توجيهات باتخاذ جميع التدابير اللازمة للتعامل مع الحالات المتضررة جراء موجة الغبار.
من جهته، قال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، إن حالة عدم الاستقرار تستمر على معظم مناطق المملكة اليوم الاثنين، حيث تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة تحد من الرؤية الأفقية إلى أقل من (2) كم على المناطق (تبوك، والمدينة المنورة، مكة المكرمة تشمل السواحل منها، كذلك الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، والأجزاء الشمالية من الشرقية).
غبار مفاجئ يضرب ويخلف إصابة
طرق جدة اكتست باللون الأصفر



المصدر الخبر

http://www.alyaum.com/article/4128105


yfhv lth[z dqvf []m ,dogt 120 Ywhfm fhgvf, td d,l lth[z fhgvf, []m d,l dqvf yfhv Ywhfm




 توقيع : ملاك الورد



تسلم يدينك غلاتي امجاد على الأهداء الرائع



اشكرك ياخياط على هذا تكريم الرائع ما قصرت ربي يسعدك




شكرا على تكريم الرائع ما قصرتي شموخي ياقلبي

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
120, مفاجئ, بالربو, جدة, يوم, يضرب, غبار, إصابة, ويخلف

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عطل مفاجئ يصيب الواتس آب بجميع انحاء العالم eyes beirut مُوجز آلآنبآء ▪● 16 01-02-2016 11:45 PM
وفاة الدراج السعودي آل ياسين بعد سقوط مفاجئ بسلوفاكيا eyes beirut الرياضة العالمية ▪● 33 11-06-2015 06:08 PM
استخدام الحامل الماكياج والعطر يصيب مولودها بالربو طيف الامل آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 12 04-08-2015 01:57 PM
استخدام الحامل الماكياج والعطر يصيب مولودها بالربو طيف الامل آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 12 04-02-2015 01:38 PM
زلزال قوي يضرب جنوب إيران ويخلف 16 جريحاً باسل الباسل مُوجز آلآنبآء ▪● 8 11-16-2014 07:04 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:43 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM