مواجهتان عربيتان ساخنتان في ثمن نهائي أبطال أفريقيا - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ تراتيل الشباب ๑۩۞۩ > صدىَ آلملآعبَ ▪●

صدىَ آلملآعبَ ▪● متابعة وتحليل البطولات الرياضية المختلفة عربياً وعالمياً وأخر أخبار الاحداث الكروية العربية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 03-22-2016, 02:27 PM
اريج المحبة غير متواجد حالياً
Canada     Female
SMS ~ [ + ]
ربـي
هـب لـروحـي و أرواحـهـم طـمـأنـيـنـة لا تـفـنـى.
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1035
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 فترة الأقامة : 3163 يوم
 أخر زيارة : 07-22-2016 (11:46 AM)
 الإقامة : لا وطــــن يحتوينــي
 المشاركات : 51,469 [ + ]
 التقييم : 55803
 معدل التقييم : اريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond reputeاريج المحبة has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 15 مرة في 13 مشاركة
افتراضي مواجهتان عربيتان ساخنتان في ثمن نهائي أبطال أفريقيا




يعيش الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على وقع مواجهتين عربيتين ساخنتين، الأولى بين الزمالك المصري ومولودية بجاية الجزائري، والثانية بين المريخ السوداني ووفاق سطيف الجزائري، فيما اصطدم الوداد البيضاوي المغربي بمازيمبي الكونغولي الديمقراطي حامل اللقب.ونجحت 8 فرق من أصل 11 عربية في حجز بطاقتها إلى الدور ثمن النهائي، هي المريخ ووفاق سطيف ومولودية بجاية والزمالك ومواطنه الأهلي والوداد وأهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي التونسي، وخرجت 3 فرق من 3 مواجهات عربية قوية هي أولمبيك خريبكة المغربي على يد النجم الساحلي، والهلال السوداني على يد أهلي طرابلس، والنادي الأفريقي التونسي على يد مولودية بجاية.
ويكتسي الدور ثمن النهائي أهمية كبيرة كونه العقبة الأخيرة بالإقصاء المباشر وبالتالي التأهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي)، في حين ستخوض الفرق الخاسرة دور ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي على أمل بلوغ دور المجموعات (ربع النهائي). وتتجدد المواجهة بين وفاق سطيف بطل 1988 مواجهتان عربيتان ساخنتان نهائي أبطال014 والمريخ الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، للموسم الثاني على التوالي بعدما التقيا الموسم الماضي في دور المجموعات للمسابقة ذاتها فتعادلا 1-1 ذهابا في سطيف، وفاز المريخ بثنائية نظيفة في أم درمان.
في المقابل، يلتقي الزمالك الساعي إلى إنهاء صيام دام 14 عاما بالعودة لمنصة التتويج منذ فوزه بلقبه الأخير والخامس في تاريخه عام 2002، مع مولودية بجاية للمرة الأولى. وتنتظر الوداد البيضاوي بطل المغرب وحامل اللقب عام 1992 ووصيفها عام 2011، مهمة صعبة أمام مازيمبي حامل اللقب 5 مرات آخرها العام الماضي. وعانى مازيمبي الأمرين لحجز بطاقته واحتاج إلى ركلة جزاء في الدقيقة 85 سجلها جوناثان بولينغي للفوز على ضيفه سانت جورج الإثيوبي إيابا بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في أديس أبابا.

ولن تكون حال النجم الساحلي، بطل المسابقة عام 2007 ووصيفها عامي 2004 مواجهتان عربيتان ساخنتان نهائي أبطال005، سهلة أمام إنييمبا النيجيري. والتقى الفريقان 5 مرات سابقا، الأولى في الكأس السوبر الأفريقية عام 2004 وفاز الفريق النيجيري 1-0، ثم في دور المجموعات في العام ذاته وفاز النجم 1-0 ذهابا وتعادلا 1-1 إيابا، قبل أن يلتقيا في الدور النهائي في العام ذاته حيث تبادلا الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة (2-1) قبل أن يحسمها إنييمبا لصالحه بركلات الترجيح 5-3 وتوج بلقبه الثاني على التوالي والأخير في المسابقة حتى الآن. وستكون الفرصة مواتية أمام النجم الساحلي بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الموسم الماضي، للثأر من إنييمبا بالنظر إلى العروض الرائعة التي يقدمها منذ استلام فوزي البنزرتي إدارته الفنية العام الماضي.
ويواصل الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا (8 ألقاب) مشوار البحث عن اللقب المفضل والغائب عن خزائنه من 2013، بمواجهة يونغ أفريكانز التنزاني في مواجهة سهلة نسبيا. والتقى الفريقان 4 مرات في الدور الأول للمسابقة. وضرب أهلي طرابلس موعدا ناريا مع أسيك ميموزا العاجي بطل عام 1998، ويتدرب أهلي طرابلس في تونس في غياب دوري محلي في ليبيا.
من ناحية أخرى لم ترحم قرعة الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأندية العربية وأوقعت 4 منها في مواجهة بعضها البعض على غرار الدور ذاته من مسابقة دوري الأبطال. وحجزت 9 فرق من بين 10 عربية بطاقتها إلى الدور الثاني هي الكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيان ومصر المقاصة وإنبي المصريان والترجي الرياضي والملعب القابسي التونسيان ومولودية وهران وشباب قسنطينة الجزائريان وأهلي شندي السوداني، فيما كان الاتحاد الليبي الفريق الوحيد الذي فشل في اللحاق بركب المتأهلين وخرج على يد ماديما الغاني.
ويشهد الدور الثاني قمة مغاربية بين مولودية وهران والكوكب المراكشي بطل المسابقة عام 1996، وأخرى جزائرية مصرية بين شباب قسنطينة ومصر المقاصة على غرار مواجهة الزمالك ومولودية بجاية في ثمن نهائي مسابقة دوري الأبطال.
ويلتقي الفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010 مع فيلا الأوغندي في اختبار سهل نسبيا، والأمر ذاته بالنسبة إلى الترجي الرياضي بطل عام 1997 والذي سيحل ضيفا على أزام التنزاني. ويخوض الملعب القابسي اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه زاناكو الزمبي على غرار أهلي شندي الذي يلتقي مع ميدياما الغاني الذي أطاح بالاتحاد الليبي من الدور الأول. ويحل إنبي الذي أزاح افريكا سبور العاجي من الدور الأول، ضيفا على مونانا الغابوني.
وتملك الفرق العربية فرصة حجز 7 بطاقات إلى الدور ثمن النهائي بينها اثنتان مضمونتان 100 ٪ بحكم المواجهتين العربيتين المباشرتين. وتتأهل الفرق الثمانية إلى الدور ثمن النهائي لمواجهة الفرق التي ستقصى من دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا وذلك من أجل التأهل إلى دور المجموعات (ربع النهائي). وتقام مباريات الذهاب في 8 و9 مواجهتان عربيتان ساخنتان نهائي أبطال0 أبريل المقبل، والإياب في 19 مواجهتان عربيتان ساخنتان نهائي أبطال0 منه.


l,h[ijhk uvfdjhk shokjhk td elk kihzd Hf'hg Htvdrdh Htvdrdh l,h[ijhk flk shokjhk uvfdjhk




 توقيع : اريج المحبة



"الاخ خيــاط"
عبارات الشكر لن توفيكم حقكم
ولو جمعت حروف الابجديات كلها
لكم سعادة تغمركم


إذا كان أجمل مافي الورد الرحيق ..
فإن أجــمل مافي الدنيـــا "الصديق"
ملاك الورد- اوراق الورد
عسى ربي يحميكم ويسعدكم
احبكم في الله

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبطال, أفريقيا, مواجهتان, بمن, ساخنتان, عربيتان, نهائي

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصر والأحمر يكتسحان جوائز أمم أفريقيا لكرة اليد اريج المحبة صدىَ آلملآعبَ ▪● 12 02-03-2016 11:42 AM
مازيمبي الكونغولي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه الاصيل صدىَ آلملآعبَ ▪● 14 11-11-2015 07:05 PM
الهلال يستقبل الأهلي الإماراتي لوضع قدم في نهائي دوري أبطال آسيا ملاك الورد صدىَ آلملآعبَ ▪● 20 10-10-2015 09:22 PM
"سيدني" الأسترالي يقابل "الهلال" في نهائي أبطال آسيا الاصيل صدىَ آلملآعبَ ▪● 11 11-23-2014 11:07 AM
عاملتان عربيتان تحرمان مواطنة من شعرها.. وزوجها يشكو لأمانة الرياض شموخ وايليه مُوجز آلآنبآء ▪● 12 08-16-2014 02:37 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:33 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM