السديس: لن نسمح لمن يحمل الفكر الضال بالبقاء في رئاسة الحرمَيْن - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩ > مُوجز آلآنبآء ▪●

مُوجز آلآنبآء ▪● آلجديد وڪُل حدث مُثير | آخر آخبآر آلسآحـہَ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 03-03-2016, 07:43 AM
αℓмαнα غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Coral
 رقم العضوية : 397
 تاريخ التسجيل : Nov 2014
 فترة الأقامة : 3596 يوم
 أخر زيارة : 07-16-2022 (12:39 PM)
 المشاركات : 82,377 [ + ]
 التقييم : 2930524
 معدل التقييم : αℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 2,368
تم شكره 2,572 مرة في 1,242 مشاركة
Oo8 السديس: لن نسمح لمن يحمل الفكر الضال بالبقاء في رئاسة الحرمَيْن




داعياً إلى الإبلاغ عنه.. خلال انطلاق ندوة الأمن الفكري

السديس: لن نسمح لمن يحمل الفكر الضال بالبقاء في رئاسة الحرمَيْن

السديس: نسمح يحمل الفكر الضال


أحمد العبدالله: مكه المكرمه


أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن رئاسة الحرمين الشريفين لا تسمح إطلاقاً بأي فكر أو منهج عقدي يخالف ما عليه هذه الدولة - رعاها الله -، التي تبني سياساتها على الكتاب والسنة، داعياً إلى الإبلاغ عن أي شخص يعمل لدى الرئاسة أو أي قطاع من القطاعات التي تعمل معها أو المتعاونةمعها.

جاء ذلك خلال انطلاق اللقاء العلمي الأولتحت عنوان "تحقيق الأمن الفكري"، الذي تقيمه الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بإدارةالأمن الفكري بالرئاسة، وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للأمنالفكري بوزارة الداخلية.

وأضاف السديس: "إننا نؤكد ونجزم بأنه لا يوجد منا في الرئاسة ولا من العاملين معها يحمل هذه الأفكار إلا ونوضح ونبين له الحق، فإن قام واعتدل على المنهج السليم فلله الحمد والمنة، وإلا فليس له مكان في الرئاسة ولا الحرمين الشريفين".

وقال السديس: "من فضل الله علينا أن القيادة الرشيدة -رعاها الله- تسعى وتسير على منهج الاعتدال والوسطية مواكبة للعصر ولخطوات الزمن المتسارعة. وفي ظل قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف آل سعود -رعاهما الله- فإن هذه البلاد ملتزمة في نظام حكمها بالمنهج المعتدل والوسطي، ومنذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود –رحمه الله-".

وشدد على دور العلماء والأئمة في محاربة الفكر الضال وتطبيق المنهج السليم. واليوم الذي استهدفت فيه الأمةفي ثوابتها وعقيدتها كان لزاماً أن تتضافر فيه الجهود على أعلى راية لتحقيق الأمنومحاربة التطرف.

وشدد خلال كلمته على أهمية الاهتمام بفئة الشباب من المنزل والمدرسة والمسجد، مؤكداً أن الدين يواجه تحديات كبرى ومؤامرات عظيمة، لا بد من الوقوف لها بكل حزم وعزم. مبيناً أن عقول الأبناءلها أهمية كبرى، وجيل الشباب خصوصاً.

وشدّد على الدور الكبير للبرامج التثقيفية والتوعوية والعلمية والإعلامية لتحقيق الأمن الفكري، وبين أن الأجهزةالاستخباراتية العالمية سخرت هؤلاء أصحاب الفكر الضال كأدوات يُستخدمون، ويُغرر بهم للإساءة للإسلام، وجر الفوضى لبلاد المسلمين والعنف وسفك الدماء.

وختم معاليه بشكره لولاة الأمر – رعاهم الله – على اهتمامهم البالغ، وحرصهم على كل ما من شأنه العناية بالإسلاموالمسلمين.

وأوضح مدير إدارة الأمن الفكري بالرئاسة رويبح بن رابح السلمي في كلمته أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال: "من أصبح منكم آمناً في سره، معافى في جسده، كأنما حيزت له الدنيا بما فيها".

وأضاف: "لا يخفى على عاقل أن الأمنالفكري من أعظم أنواع الأمن أهمية؛ لأن العقل هو آلة الفكر وأداة التأمل، والعقل مناط الأحكام".

وشدد على ضرورة سلامة العقل من الملوثات الفكرية والانحرافات العقائدية والمفسدات الأخلاقية.. وحمايته مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية، وأن الإخلال به يؤدي إلى الإخلال بالضرورات الخمس كلها.

وألقى مدير إدارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز الهدلق كلمة، شكر فيها الرئيس العامونائبه لشؤون المسجد الحرام وأصحاب الفضيلة والحضور، وكل من ساهم فيإنجاح المؤتمر.

وأشاد الهدلق بتاريخ الرئيس العام في دوره في الأمن الفكري، وتحذيره من الغلو والتطرف، وتجسيد اهتمام الرئاسة بتوجيهات ولاة الأمر – أيدهم الله –.

وأوضح أن انتشار التكفير والفكر المتطرف والعنف المخالف لمنهج السنة النبوية سبب في قتل الابن أباه، وقتل الأخ أخاه.

وأوضح أن انتشار المفاهيم الخاطئة للأمنالفكري لا يعني تحجير العقول والفكر، وإنما هو انتشار الوسطية وتصحيح المفاهيم المغلوطة لكثير من الشباب، وتحصينهم من الأفكار المتطرفة، وبيان أن لها آثاراً كبيرة وعظيمة على مستقبل الأمة الإسلامية وشبابها، وأن لها تأثيراً كبيراً على المجتمعات واقتصاد الدول، وهو مؤثر على تنمية الوطن والمواطن، وأن مثل هذه الأفكار إساءة للإسلام والمسلمين.

يُذكر أن الملتقى ينعقد على مدى يومَيْ الأربعاء والخميس، بحضور الرئيس العاملشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، والمستشار بالديوان الملكي الدكتور صالح بن حميد، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وعدد من المسؤولين في القطاعات العسكرية ومن منسوبي الرئاسة.

المصدر
https://sabq.org/9H4MVh




hgs]ds: gk kslp glk dplg hgt;v hgqhg fhgfrhx td vzhsm hgpvlQdXk gHk hgpvlQdXk hgs]ds hgt;v hgqhg fhgfrhx dpgl v,hsf ,wgd




 توقيع : αℓмαнα












رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأن, الحرمَيْن, السديس, الفكر, الضال, بالبقاء, يحلم, رواسب, وصلي

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير علي يطالب بتأجيل انتخابات رئاسة الفيفا اريج المحبة صدىَ آلملآعبَ ▪● 13 03-03-2016 12:12 PM
رواسب بعد الفراق رحيل المشاعر زوايا عامه 15 10-16-2015 12:38 PM
"رئاسة الحرمين": الرياح أسقطت الرافعة على جزء من المسعى والطواف ضوء القمر مُوجز آلآنبآء ▪● 8 09-13-2015 07:43 AM
لماذا نصلي ؟ لبنى نفحات آيمانية ▪● 22 11-12-2014 07:19 PM
لماذا نصلي التراويح ڤَيوُلـآ الصوتيات والمرئيات الاسلاميه ▪● 12 09-24-2014 05:31 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM