وصلت درجة الحرارة إلى 15 تحت الصفر..وأغلب الناس تضرروا - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا


( تراتيل شاعر )
 
 
     
فَعَالِيَاتْ تراتيل شاعر
                 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩ > مُوجز آلآنبآء ▪●

مُوجز آلآنبآء ▪● آلجديد وڪُل حدث مُثير | آخر آخبآر آلسآحـہَ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 01-28-2016, 07:50 AM
αℓмαнα غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 
 عضويتي » 397
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » 07-16-2022 (12:39 PM)
آبدآعاتي » 82,377
 حاليآ في » مملكتي🇸🇦
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الفني ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
 التقييم » αℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond reputeαℓмαнα has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك
اشجع hilal
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera:

My Flickr My twitter

 
Swe وصلت درجة الحرارة إلى 15 تحت الصفر..وأغلب الناس تضرروا




الحائليون يستعيدون ذكرى الصقيع.. بعد 28 عاماً

وصلت درجة الحرارة الصفر..وأغلب الناس

خالد السليمي
حائل


استعادت ذاكرة أهالي منطقة حائل أمس الأربعاء 17 / 4 / 1437 هـ، بعد انخفاض درجة الحرارة منذ أمس الأول الثلاثاء، موجة الصقيع التي ضربت حائل في مثل يوم أمس عام 1409هـ؛ إذ شهدت حائل في يوم 17 / 4 / 1409هـ موجة برد عنيفة، وصلت درجة الحرارة فيها إلى 15 درجة تحت الصفر؛ وماتت إثرها الأشجار، وتكسرت مواسير الزراعة، وتعطلت مكائن سحب المياه، وتأذى الناس، وخصوصاً المزارعين منهم.

وقال سالم محمد الشمري (ظ¥ظ* عاماً): إن مصادفة انتظارنا أمس بالتحديد للصقيع في حائل أعادت ذاكرتنا إلى عام ظ،ظ¤ظ*ظ© فيظ،ظ§ ربيع الآخر؛ إذ شهدت منطقة حائل برداً شديداً، لم يكن متوقعاً وقتها؛ أضر بالجميع، الإنسان والحيوان والنبات، وبقيت الأسر في منازلها طيلة فترة البرد والصقيع، فيما لم يقدر الأهالي على التصرف في مزارعهم أو مواشيهم، التي بدأت تذبل أو تموت أمامهم. فيما سجلت المنطقة تأهباً من جميع الأهالي لمساعدة بعضهم؛ فبدأت السيارات القديمة تتوقف بسبب البرودة، وعدم قدرتها على الاستفادة من ماء "الراديتر"، الذي تجمد ذاك اليوم؛ وعطّل سيارات كثيرة، وبقي أصحابها بالطرقات حتى سحبها للورش.

وأضاف الشمري: كان هواة الخروج للبرأكثر عرضة للخطر آنذاك؛ إذ سجلت الأيامالتالية لموجة البرد ملازمة الكثير منهم للفراش، إثر تعرضهم للرشح.

وذكر أبو محمد العرماني (62 عاماً): إن صقيع ظ،ظ¤ظ*ظ©هـ أضر بقاطني المنازل الشعبية القديمة، التي كان معظم سكان حائل يقطنونها، وخصوصاً أصحاب الصناعات منهم، الذين يقطن بعضهم ما يسمى بـ"الصندقة"؛ ما ساهم في الإقبال على شراء الحطب بشكل كبير جداً؛ وتسبب في خلق أزمة في الحطب وقتها.

وأشار العرماني إلى أن "أصحاب الصناعات وقتها، كغيرهم من أهل حائل، استخدموا مدفأة الكيروسين التي يجلبون وقودها عبر "دبابات خاصة" من الموزعين؛ ما خلق أزمةنقص في الكيروسين أسبوعاً كاملاً".

وكانت حائل قد شهدت على مدى أعوام سابقة تدنياً في درجة الحرارة؛ إذ سجلتعام 1383 هــ 12 درجة تحت الصفر، وفيعام 1392 هــ 14 درجة تحت الصفر، وعام 407هــ ظ© درجات تحت الصفر، فيما بلغتعام 1409هــ 12 درجة تحت الصفر، وبلغتعام 1412 هـ 5 درجات تحت الصفر، وعام 417هـ 6 درجات تحت الصفر، وفي عام 429هـ 5 درجات تحت الصفر، فيما كانت في عام 1431 هــ 4 درجات تحت الصفر، أما عام 1436هــ فأدنى درجة سُجلت في حائل هي اثنتان تحت الصفر.

وكانت شبكة طقس حائل قد أشارت منذ مطلع الأسبوع إلى أن مدينة حائل ستعيش موجة شديدة البرودة، تنخفض معها درجات الحرارة إلى الصفر المئوي، ابتداء من الخميس.

وكان تعليم حائل قد أعلن تعليق الدراسة اليوم الخميس نظراً لتعرض المنطقة لموجة برد قاسية، بحسب توقعات الجهات ذات الاختصاص.

من جهته، أشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني بحائل، الرائد نافع الحربي، إلى أنه من المتوقع - بمشيئة الله تعالى - أن تتأثر أجواء منطقة حائل بكتلة هوائية باردة، تنخفض معها درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم.

ودعا إلى اتقاء خطر البرد، والحرص علىسلامة الصغار والكبار من أضراره، فيماحذر من إساءة استخدام وسائل التدفئة.

ونصح "الحربي" المواطنين والمقيمين بأن لا يقوموا بتعبئة مدفأة الكيروسين وهي في وضع التشغيل، ولا تُستخدم التوصيلة الكهربائية للمدفأة الكهربائية، وتوصيلها "بالفيش" مباشرة.

فيما حذر من النوم بجوار وسائل التدفئة، أو إغلاق الغرف، خاصة عند التدفئة بالحطب والفحم؛ لأن ذلك يؤدي إلىالوفاة. داعياً إلى إبعاد المدفأة عن المواد القابلة للاشتعال.



المصدر
https://sabq.org/cZT73m













,wgj ]v[m hgpvhvm Ygn 15 jpj hgwtv>>,Hygf hgkhs jqvv,h hgwtv,Hygf hgkhs jpj jqvv,h ov[j Ygn




 توقيع : αℓмαнα












رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحرارة, الصفروأغلب, الناس, تحت, تضرروا, خرجت, إلى, نسمة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب و علاج الحرارة في القدمين eyes beirut آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 24 10-11-2015 05:28 PM
» اخبار » صور: موجة صقيع تهاجم المملكة تصل معها الحرارة إلى ما دون الصفر باسل الباسل مُوجز آلآنبآء ▪● 5 01-03-2015 11:53 AM
سباق خيول روسية في درجة حرارة 50 تحت الصفر شموخ وايليه ضوء الصور Pictures ▪● 19 01-01-2015 08:53 PM
الثلوج تكسو مرتفعات تبوك ودرجة الحرارة تحت الصفر .. صور سفير تراتيل مُوجز آلآنبآء ▪● 17 03-30-2014 11:40 PM


الساعة الآن 07:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM