الأميرة خديجة خيرية عائشة درشهوار بنت الخليفة عبد المجيد الثاني اخر خليفة عثماني - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ تراتيل الصور والثقافة حول العالم ๑&# > تَرآثِيـاتْ ▪●

تَرآثِيـاتْ ▪● تَرآثْ مآضِينـَا / وَ تآريجُ أجْدَادنـآ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 12-29-2015, 11:26 AM
eyes beirut غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 665
 تاريخ التسجيل : Jul 2015
 فترة الأقامة : 3365 يوم
 أخر زيارة : 09-12-2024 (02:11 PM)
 المشاركات : 383,360 [ + ]
 التقييم : 9686334
 معدل التقييم : eyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond reputeeyes beirut has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 9,139
تم شكره 9,799 مرة في 6,108 مشاركة
ورده الأميرة خديجة خيرية عائشة درشهوار بنت الخليفة عبد المجيد الثاني اخر خليفة عثماني







الأميرة خديجة خيرية عائشة درشهوار



🌼🌼 الأميرة در الشهوار (1914 - 2006 )


هي الأميرة خديجة خيرية عائشة درشهوار بنت الخليفة عبد المجيد الثاني اخر خليفة عثماني ،و والدتها السيدة عطية مهستي . ولدت في قصر تشامليجا في اوسكودار اسطنبول في تركيا . تزوجت الاميرة درشهوار 1931 من الامير حمايت على خان النظام اكبر ابناء ( النظام ) او السلطان عثمان علي خان اخر حكام امارة حيدر اباد بجنوب الهند التي استمرت حتى سبتمبر 1948 ، حين غزتها القوات الهندية و ضمتها للهند عنوة .


كانت الأميرة در الشهوار في العاشرة من عمرها ، حينما صدر قرار بترحيل ابيها الخليفة عبد المجيد الثاني و اسرته من البلاد ، ليأتي اتاتورك اول رئيس جمهورية لتركيا بعد خلع اخر خليفة عثماني . ذهب الخليفة و اسرته للعيش بنيس بفرنسا ،و بعد سنوات قليلة من ضيق العيش انتقلوا للعيش بالهند ضيوفا على نظام الدين حاكم مقاطعة حيدر اباد و كان اغنى حاكم في العالم و في عام 1931 تزوجت در الشهوار من ابنه و باتت تحمل لقب "اميرة برار" ،و انجبت منه ابنها مكرم عام 1933 و الامير مفخم عام 1939 .


و في عام 1944 توفي الخليفة عبد المجيد والد الاميرة ، فسعت الاميرة لدفنه في تركيا لكن دون جدوى !! ، فقد ذهبت بصفتها "اميرة برار" الهندية لزيارة تركيا و مقابلة رئيس الجمهورية وقتها "عصمت اينونو" ،و رغم انها قابلت الرئيس و حرمه لكنها لم تنجح في اقناعه بدفن والدها هناك ، فخرجت حزينة لكنها لم تيأس .


قررت در الشهوار حفظ جثمان ابيها في احد مساجد باريس عام 1954 ،و زارت تركيا مرة اخرى و اقنعت عدنان مندريس رئيس الحكومة آنذاك و الذي كان ينتمي الى الحزب الديمقراطي الجديد . لكن المجلس الوطني التركي علق البت في تلك المسألة ، بعد معارضة بعض نواب الحزب الجمهوري فيأست الاميرة من دفن ابيها في ارض اجداده لكنها سعت لدفنه بالمدينة المنورة بالقرب من الرسول عليه الصلاة و السلامة و الصحابة المكرمين ،و لم تغفر لبلدها رفضهم استقبال جثمان ابيها ،و لذلك لم تستعد الجنسية التركية رغم السماح لآل عثمان بذلك و استمرت تحمل جوازا انجليزيا و كانت تقوم برحلات ليست بكثيرة لتركيا لزيارة الاقارب لكنها لم تستقر برغم الدعوات الكثيرة لها .


توفيت در الشهوار او اميرة الهند التركية كما اطلقت عليها صحف العالم في مدينة لندن 7 فبراير 2006 ، عن عمر يناهز 92 عام ،و قد اوصت ولديها اللذين يقيمان في حيدر اباد بالهند بدفنها بمقبرة المسلمين في لندن . رحم الله الاميرة الجميلة التي ضربت مثلا رائعا للابنة المحبة المخلصة لابيها ، الاميرة التي التقطت حصوة صغيرة من ارض بلادها و هي في العاشرة من عمرها و حين الرحيل لتذكرها بوطنها فكانت الحصوة اعز عليها من كل الدرر ، انها " درة الملوك" الاميرة در الشهوار .




hgHldvm o]d[m odvdm uhzam ]vai,hv fkj hgogdtm uf] hgl[d] hgehkd hov ogdtm uelhkd hgl[d] hgehkd hgogdtm hov fkj ogdtm []d]m odvdm ]vai,hv uhzam uelhkd




 توقيع : eyes beirut


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأميرة, المجيد, الثاني, الخليفة, اخر, بنت, خليفة, جديدة, خيرية, درشهوار, عائشة, عثماني, عبد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأميرة Gwaschemasch قادن افندي زوجة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني eyes beirut تَرآثِيـاتْ ▪● 32 01-12-2016 02:35 PM
6 ملايين مساعدات خيرية البر الشتوية للمحتاجين ملاك الورد مُوجز آلآنبآء ▪● 19 11-10-2015 11:54 AM
وقفات مع وصية الخليفة علي بن أبي طالب رحيل المشاعر هدي نبينا المصطفى ▪● 26 11-01-2015 03:09 AM
خمار عائشة رضي الله عنها الأخضر شموخ وايليه هدي نبينا المصطفى ▪● 32 09-09-2015 08:45 PM
يا عائشة عليك بجمَل الدعاء، وجوامعه طيف الامل هدي نبينا المصطفى ▪● 22 06-26-2015 03:12 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:22 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM