واجهة المستخدم الرسومية - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



الگمبيوتر و الانْترنِت ▪● ـ برامج الكمبيوتر . عالم التقنيات. برمجة الكمبيوترات . Windows Vista . ويندوز إكس بي . Windows XP . ويندوز 7 مايكروسوفت . Windows 7 - Microsoft Windows . .

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 05-08-2023, 04:26 AM
رحيل المشاعر متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~

لاحـــول ولا قـوت الا بالله
سبحان الله وبحمده
استغفر الله واتوب اليه
لوني المفضل Aliceblue
 رقم العضوية : 406
 تاريخ التسجيل : Dec 2014
 فترة الأقامة : 3577 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (09:44 AM)
 الإقامة : قلوب أحبتــي
 المشاركات : 1,153,933 [ + ]
 التقييم : 868082502
 معدل التقييم : رحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond reputeرحيل المشاعر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 49,245
تم شكره 103,607 مرة في 34,925 مشاركة
افتراضي واجهة المستخدم الرسومية









يرتبط ارتباطًا وثيقًا بهذا المجال بتصميم وتحليل الأنظمة التي تتفاعل مباشرة مع المستخدمين الذين يقومون بمهام حسابية مختلفة. دخلت هذه الأنظمة حيز الاستخدام على نطاق واسع خلال الثمانينيات والتسعينيات ، عندما تم استبدال التفاعلات المعدلة مع المستخدمين بـواجهات المستخدم الرسومية (GUIs).
يعد تصميم واجهة المستخدم الرسومية ، الذي ابتكرته شركة Xerox وتم اختياره لاحقًا بواسطة Apple (Macintosh) وأخيراً بواسطة Microsoft ( Windows ) ، مهمًا لأنه يشكل ما يراه الناس ويفعلونه عندما يتفاعلون مع جهاز كمبيوتر.
تطور تصميم واجهات المستخدم المناسبة لجميع أنواع المستخدمين إلى مجال علوم الكمبيوتر المعروف باسم التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI). (مواضيع بحث في علوم الحاسب)
تطور مجال هندسة الكمبيوتر وتنظيمه أيضًا بشكل كبير منذ أن تم تطوير أجهزة الكمبيوتر المخزنة لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي. ظهر ما يسمى بأنظمة مشاركة الوقت في الستينيات للسماح للعديد من المستخدمين بتشغيل البرامج في نفس الوقت من محطات طرفية مختلفة كانت متصلة بالكمبيوتر.
شهدت السبعينيات تطوير أول منطقة واسعةشبكات الكمبيوتر (WAN ) والبروتوكولات الخاصة بنقل المعلومات بسرعات عالية بين أجهزة الكمبيوتر مفصولة بمسافات كبيرة. مع تطور هذه الأنشطة ، اندمجت في مجال علوم الكمبيوتر المسمى الشبكات والاتصالات. كان الإنجاز الرئيسي لهذا المجال هو تطويرالإنترنت . (مواضيع بحث في علوم الحاسب)
كانت فكرة أن التعليمات ، وكذلك البيانات ، يمكن تخزينها في ذاكرة الكمبيوتر أمرًا بالغ الأهمية للاكتشافات الأساسية حول السلوك النظري لـالخوارزميات . أي أسئلة مثل ، “ما الذي يمكن / لا يمكن حسابه؟” تم تناولها رسميًا باستخدام هذه الأفكار المجردة. كانت هذه الاكتشافات أصل مجال علوم الكمبيوتر المعروف باسم الخوارزميات والتعقيد.
جزء أساسي من هذا المجال هو دراسة وتطبيق هياكل البيانات المناسبة للتطبيقات المختلفة.تعد هياكل البيانات ، إلى جانب تطوير الخوارزميات المثلى لإدخال البيانات وحذفها وتحديد موقعها في مثل هذه الهياكل ، مصدر قلق كبير لعلماء الكمبيوتر لأنها تستخدم بكثرة في برامج الكمبيوتر ، وعلى الأخص في المجمعين وأنظمة التشغيل وأنظمة الملفات.
في 1960s اختراعيوفر تخزين القرص المغناطيسي وصولاً سريعًا إلى البيانات الموجودة في مكان عشوائي على القرص. أدى هذا الاختراع ليس فقط إلى أنظمة ملفات مصممة بشكل أكثر ذكاءً ولكن أيضًا إلى تطوير قواعد البيانات وأنظمة استرجاع المعلومات ، والتي أصبحت فيما بعد ضرورية لتخزين واسترجاع ونقل كميات كبيرة. (مواضيع بحث في علوم الحاسب)
هدف آخر طويل المدى لبحوث علوم الكمبيوتر هو إنشاء آلات حوسبة وأجهزة روبوتية يمكنها تنفيذ المهام التي يُعتقد عادةً أنها تتطلب ذكاءً بشريًا . تتضمن هذه المهام الحركة ، والرؤية ، والسمع ، والتحدث ، وفهم اللغة الطبيعية ، والتفكير ، وحتى إظهار المشاعر الإنسانية.
مجال علوم الكمبيوتر للأنظمة الذكية ، المعروف أصلاً باسم الذكاء الاصطناعي (AI) ، في الواقع يسبق أول أجهزة الكمبيوتر الإلكترونية في الأربعينيات ، على الرغم من أن مصطلح الذكاء الاصطناعي لم يُصاغ حتى عام 1956.
ثلاثة تطورات في الحوسبة في الجزء الأول من القرن الحادي والعشرين – الحوسبة المتنقلة ،ساهمت حوسبة خادم العميل وقرصنة الكمبيوتر في ظهور ثلاثة مجالات جديدة في علوم الكمبيوتر: التطوير القائم على النظام الأساسي ، والحوسبة المتوازية والموزعة ، والأمن وضمان المعلومات. (مواضيع بحث في علوم الحاسب)
التطوير القائم على النظام الأساسي هو دراسة الاحتياجات الخاصة للأجهزة المحمولة وأنظمة تشغيلها وتطبيقاتها. تتعلق الحوسبة المتوازية والموزعة بتطوير البنى ولغات البرمجة التي تدعم تطوير الخوارزميات التي يمكن تشغيل مكوناتها بشكل متزامن وغير متزامن (بدلاً من التسلسل) ، من أجل الاستفادة بشكل أفضل من الوقت والمكان.
يتعامل ضمان الأمن والمعلومات مع تصميم أنظمة وبرامج الكمبيوتر التي تحمي السلامةوأمن البيانات ، وكذلك خصوصية الأفراد الذين يتميزون بتلك البيانات. (مواضيع بحث في علوم الحاسب)
أخيرًا ، يتمثل أحد الاهتمامات الخاصة لعلوم الكمبيوتر طوال تاريخها في التأثير المجتمعي الفريد الذي يصاحب أبحاث علوم الكمبيوتر والتقدم التكنولوجي. مع ظهور الإنترنت في الثمانينيات ، على سبيل المثال ، احتاج مطورو البرامج إلى معالجة القضايا المهمة المتعلقة بأمن المعلومات والخصوصية الشخصية وموثوقية النظام.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن مسألة ما إذا كانت برامج الكمبيوتر تشكل ملكية فكرية والسؤال المتعلق بها “من يمتلكها؟” أدى إلى ظهور مجال قانوني جديد تمامًا لمعايير الترخيص والترخيص التي تنطبق على البرمجيات والمصنوعات اليدوية ذات الصلة. تشكل هذه الاهتمامات وغيرها أساس القضايا الاجتماعية والمهنية لعلوم الكمبيوتر.



,h[im hglsjo]l hgvs,ldm hglsjpdg hgvs,ldm ,h[im




 توقيع : رحيل المشاعر




_______________________
________________


والله لو صحب الإنسانُ جبريلا لن يسلم المرء من قالَ ومن قيلا َ
قد قيل فى الله أقوالٌ مصنفة تتلى لو رتل القرآنُ ترتيلا َ
قالوا إن له ولدًا وصاحبة زورًا عليه وبهتانًا وتضليلا َ
هذا قولهمُفي.. الله خالقهم
فكيف لو قيل فينا بعض ما قيلا ..
***
انا زينـــــــــــــه




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رحيل المشاعر على المشاركة المفيدة:
 (05-10-2023)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المستحيل, الرسومية, واجهة
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما المقصود بتصميم واجهة المستخدم؟ رحيل المشاعر تطوير المواقع والمنتديات ▪● 22 09-01-2024 09:02 AM
واجهة أوفيس الجديدة تصل للمستخدمين صاحبة السمو الگمبيوتر و الانْترنِت ▪● 14 12-18-2021 05:43 AM
خطوات تغيير لون واجهة أندرويد 12 ولد الذيب м ό в ι เ є ▪● 18 08-11-2021 06:26 PM
واجهة مدرسة عثمان ماهر رحيل المشاعر تَرآثِيـاتْ ▪● 14 05-13-2017 12:17 AM
تصميم واجهة استايل بــرد ودفــا » » إبداعي | Creative ! واهدائتهم Bag designer 13 09-29-2016 05:14 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:29 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM