» اخبار » وزير العمل: إغلاق المحال التجارية الساعة 9 في مراحله النهائية - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩ > مُوجز آلآنبآء ▪●

مُوجز آلآنبآء ▪● آلجديد وڪُل حدث مُثير | آخر آخبآر آلسآحـہَ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 01-04-2015, 06:19 PM
باسل الباسل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 فترة الأقامة : 3813 يوم
 أخر زيارة : 08-25-2017 (02:12 AM)
 المشاركات : 4,969 [ + ]
 التقييم : 5380
 معدل التقييم : باسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond reputeباسل الباسل has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 7 مرة في 5 مشاركة
افتراضي » اخبار » وزير العمل: إغلاق المحال التجارية الساعة 9 في مراحله النهائية




» اخبار » محليات » وزير العمل: إغلاق المحال التجارية الساعة 9 في مراحله النهائية
4 يناير, 2015




اخبار وزير العمل: إغلاق المحال
في أول تأكيد رسمي من مسؤول حكومي بارز أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه، أن مشروع تنظيم أوقات العمل للمحلات التجارية وإغلاقها الساعة 9 مساء في مراحله النهائية لدى هيئة الخبراء في مجلس الوزراء تمهيدا لإقراره.
وبحسب صحيفة الرياض مع هذه التطورات المهمة في سوق العمل المحلي أدت مصادران بعض الجهات الحكومية، طلبت تقسيم الأنشطة التجارية إلى مجموعتين بحيث تغلق مجموعة عند الساعة التاسعة مساء، والمجموعة الثانية عند العاشرة مساء.
ووفقاً للتنظيم الجديد، فإن التنظيم المرتقب سيلزم جميع المحلات ومنافذ البيع في جميع مناطق المملكة، بأوقات عمل تسمح لها بالبيع فقط خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا الى التاسعة مساء.
بالإضافة الى أن التنظيم يستثنى المحلات التجارية ومنافذ البيع في المنطقة المركزية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفقا لما يقرره المجلس البلدي فيهما، كما اشترط التنظيم أن تحدد اوقات العمل في شهر رمضان المبارك، وفقا لما يحدده المجلس البلدي في كل منطقة على الا يتعدى الثانية فجرا والمطاعم حتى وقت الامساك.
وأما ما يخص المحلات ومنافذ البيع التي تستلزم العمل 24 ساعة، فيتم تحديدها من قبل لجنة مشتركة تضم كلا من وزارات العمل والداخلية والشؤون البلدية والقروية، واما الفقرة الاخيرة من التنظيم فقد حددت اوقات العمل للمراكز الترفيهية ومدن الملاهي والمطاعم والمقاهي حتى الثانية عشرة مساء والاجازات حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ومن المتوقع اعطاء مهلة ستة اشهر بعد اصدار التنظيم بشكل رسمي لبدء تطبيقه.
ويرى العديد من المراقبين ان الدافع الرئيسي لاصدار تنظيم اوقات عمل المحلات، هو ايجاد بيئة عمل مناسبة تشجع طالبي وطالبات العمل من المواطنين على الالتحاق بالعمل في المحلات التجارية.
وتأتي هذة الخطوة بعد التنظيمات الاخيرة في سوق العمل التي تستهدف توطين وظائف المحلات، ومن أهمها اصدار وزارة العمل للمرحلة الثالثة من قصر العمل في محلات المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، حسب توجيه المقام السامي بعد ازدحام المدن بأعداد كبيرة جدا من المحلات تذهب اغلب فرصها الوظيفية للعمالة الوافدة.
ومن اهم الايجابيات للتنظيم الجديد، ازالته لأهم العقبات التي أبعدت الشباب السعودي عن الاستثمار والعمل في محلات التجزئة التي تفيد احدث الدراسات انه يوظف اكثر من مليون ونصف مليون عامل اغلبهم من العمالة الوافدة، حيث تمتاز تلك المحلات بأنها لا تحتاج تأهيلا عاليا لعمالتها، كما ان انتشارها الجغرافي يسمح لها بتوفير فرص وظيفية في كافة مدن وقرى المملكة.
وكانت غرفة الرياض طالبت في وقت سابق بالاستفادة من الدراسة التي اعدتها الغرفة عن اوقات عمل المحلات، قبل اعتماد التنظيم حيث تعد الدراسة احدث واشمل دراسة ميدانية علمية المنهج استفادت من تجارب الدول المتقدمة، وحققت اكبر قدر ممكن لمصالح كافة الاطراف من طالبي العمل واصحاب المحلات والمستهلكين، ووضعت تنظيما مقترحا لاوقات عمل المحلات.
وكشفت الدراسة عن ان النسبة الاكبر من طالبي العمل، واصحاب المحلات ايدوا وضع تنظيم لاوقات عمل المحلات، فيما عارضه اغلبية المستهلكين.



» hofhv ,.dv hgulg: Yyghr hglphg hgj[hvdm hgshum 9 td lvhpgi hgkihzdm hgHdhl hgj[hvdm hgshum hgulg hgkihzdm hojhv




 توقيع : باسل الباسل


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مراحله, الأيام, التجارية, الساعة, العمل, النهائية, اختار, إغلاق, نصير
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بقرار من وزير العمل.. السماح لابنة المواطنة بالعمل في المحال النسائية والجوالات فاتن مُوجز آلآنبآء ▪● 14 02-28-2017 10:04 AM
الانتهاء من إعداد تنظيم إغلاق المحلات الساعة 9 ليلاً شموخ وايليه مُوجز آلآنبآء ▪● 33 10-24-2016 10:13 AM
إغلاق المجال الجوي لمطار دبي يؤخر رحلات الطيران 65 دقيقة ملاك الورد مُوجز آلآنبآء ▪● 23 10-03-2016 09:33 PM
"العمل" لـ"سبق": نستعد لرفع التنظيم المقترح لقرار إغلاق المحلات الساعة ٩ ليلاً ضوء القمر مُوجز آلآنبآء ▪● 16 07-16-2016 03:42 AM
مصادر تؤكد:بعد أيام.. المحال التجارية تغلق التاسعة مساء ♔ queen ♔ مُوجز آلآنبآء ▪● 11 04-16-2014 08:59 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:54 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM