خطاب "ترامب" يهز "طهران".. الإيرانيون: تعبنا من هذا العالم ونريد إجابة لهذه التساؤلات - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا


( تراتيل شاعر )
 
 
     
فَعَالِيَاتْ تراتيل شاعر
                 


العودة   منتديات تراتيل شاعر > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩ > مُوجز آلآنبآء ▪●

مُوجز آلآنبآء ▪● آلجديد وڪُل حدث مُثير | آخر آخبآر آلسآحـہَ ..

 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 10-15-2017, 10:07 AM
MS HMS غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
 
 عضويتي » 303
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » 08-28-2024 (12:35 AM)
آبدآعاتي » 213,724
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » MS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond reputeMS HMS has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك max
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

My Flickr My twitter

sms ~
نامَتِ العُيُونُ
وَغارَتِ النُّجُومُ
وأنْتَ حَيٌّ قَيُّوم

سبحان الله
وبحمده سبحان
الله العظيم
mms ~
MMS ~
 
افتراضي خطاب "ترامب" يهز "طهران".. الإيرانيون: تعبنا من هذا العالم ونريد إجابة لهذه التساؤلات




إيران محبطة.. هكذا بدت عناوين الصحف الإيرانية بعد إعلان "ترامب" عدم تصديقه على الصفقة النووية، وإعلان استراتيجية جديدة حازمة لمواجهة إيران، وذلك نقلاً عن مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية؛ حيث تطرقت صحيفة "همدلي" المستقلة إلى القلق الذي تعيشه إيران؛ بسبب قضية الملف النووي، وتُبدِي افتتاحيتها يأساً واضحاً يعيشه أفراد المجتمع الإيراني، وأنّ نتائج خطاب الرئيس الأمريكي جعلت جميع الإيرانيين المتابعين للقضية يشعرون بانعدام الأمن.

وتقول الافتتاحية: "لقد تَحدَّث دونالد ترامب بما لم يجب أن يتحدّث به، وقال إنه لن يصدّق على الاتفاق النووي، وإن إيران هي الداعم الأساسي للإرهاب في المنطقة، وبهذه التصريحات يبدو أننا رجعنا إلى نقطة البداية، فأمس كان جميع المواطنين المتابعين لهذه القضية يشعرون بالاكتئاب والتعب ويحسون بانعدام الأمن".

وترى الصحيفة، وهي تنقل شعور المواطن الإيراني، أن تصريحات "ترامب" بلا شك سيكون لها تبعات على المنطقة والعالم أجمع، وتضيف: "أما نحن فكنا ننتظر تصريحاته من قبل، ونعيش حالة انتظار بعدها، فقد مضت الأيام الأخيرة ونحن ننتظر ماذا سيقول ترامب، وسوف ننتظر لأيام قادمة لنرى ماذا سيحدث، والجميع يعلم أن العيش الدائم في حالة من الانتظار يُرهِق الإنسان كثيراً، فنحن سنبحث بعد هذه التصريحات عن أجوبة لأسئلة كثيرة لدى متخصصينا القلّة، أسئلة من قبيل: ما عواقب هذه التصريحات؟ هل يُحتمل حدوث مواجهة عسكرية؟ هل يسعى الرئيس الأمريكي للحصول على امتيازات جديدة؟ هل ستتحمل حكومة روحاني هجمات المنتقدين من المحافظين، ولن تنهار؟ هل ستعود العقوبات التي كانت تزول تدريجيّاً؟ وغيرها من الأسئلة".

وتُظهِر الافتتاحية في النهاية يأساً واضحاً بقولها: "قبل أن نطرح هذه الأسئلة راودنا شعور بأنها تدور في أذهان الجميع، ويسألها بعضهم لبعض، شعور مختلط بالتعب الشديد والإرهاق العصبي، شعور يدعونا إلى أن نصرخ بصوت مرتفع: لقد تعبنا من هذا العالم".

أما صحيفة "آرمان أمروز" فتقول: إن هدف "ترامب" هو إثارة الرأي العام في إيران، وتتناول الصحيفة الإصلاحية في افتتاحيتها الأهداف التي يرمي إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خطابه حول الاتفاق النووي، وترى أن "ترامب" يهدف إلى شنّ حرب نفسية على إيران، وأن خطابه قد حدّد الاستراتيجية التي يطمح من خلالها إلى السيطرة على طهران، وذلك من خلال تقييد التعاون الدولي معها، وفرض نوع من الحصار الإقليمي عليها.

وكتبت تقول: "لغة ترامب لغة محافظة في توضيح هذه الاستراتيجية، وقد وضع على جدول خططه شنّ حرب نفسية لإضعاف الأجواء التي خلقها الاتفاق النووي، والتي تمهّد الطريق لحلّ القضايا القائمة بين أمريكا وإيران، إنّ الاستراتيجية الأمريكية الشاملة ضدّ إيران لا تلغي الاتفاق النووي، لكنها تُلحِق به الضرر بشدّة، وبالطريق الذي رسمه، والذي يمكن من خلاله تهيئة الأجواء لحلّ جميع القضايا على المديين المتوسط والبعيد".

وترى الصحيفة أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى إثارة الرأي العام في إيران ليضغط على "روحاني"؛ للخروج من الاتفاق النووي، وتضيف: إن الغاية هي إثارة قلق المحافظين ليمهدوا الطريق لخروج إيران من الاتفاق النووي، وبالتالي تتمكّن الولايات المتحدة من إيجاد إجماع دولي ضدّ إيران بخصوص الاتفاق النووي، ومن ثَمَّ فرض عقوبات تتعلق بالبرنامج الصاروخي.

وتشير إلى أن ما تريده أمريكا ليس عودة العقوبات النووية، فتقول: تسعى أمريكا في المرحلة الأولى إلى فتح ملفّ البرنامج الصاروخي الإيراني، ومن ثمّ الحيلولة دون تدخّل إيران في المنطقة، وفي النهاية توجيه تُهم إلى إيران بخصوص انتهاك حقوق الإنسان.



https://sabq.org/yTYmSg


o'hf "jvhlf" di. "'ivhk">> hgYdvhkd,k: jufkh lk i`h hguhgl ,kvd] Y[hfm gi`i hgjshcghj "'ivhk">> gi`i hgjshcghj hguhgl hgYdvhkd,k: jufkh p'hf Y[hfm




 توقيع : MS HMS


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"ترامب", "طهران".., لهذه, التساؤلات, العالم, الإيرانيون:, تعبنا, حطاب, إجابة, ونريد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"تيلرسون": سلطات واسعة يمنحها "ترامب" لمعاقبة الحرس الثوري الإيراني MS HMS مُوجز آلآنبآء ▪● 14 10-23-2017 06:59 PM
"ترامب" الغاضب يمسك ملف إيران بعد سحبه من "الخارجية".. وترجيح إلغاء الاتفاق النووي MS HMS مُوجز آلآنبآء ▪● 13 07-28-2017 05:27 AM
خادم الحرمين والرئيس "ترامب" يفتتحان مركز مكافحة التطرف "اعتدال" بالرياض ضوء القمر مُوجز آلآنبآء ▪● 14 06-02-2017 03:20 AM
لهذه الأسباب يحاكم "العرج" والوزراء سيحاسبون.. ورجال الأعمال اعتداءاتهم "شيطانية" ولا MS HMS مُوجز آلآنبآء ▪● 9 05-17-2017 11:37 AM
مستشار "محمد بن سلمان" يكشف تطور العلاقة بين المملكة وأمريكا و "مفاجأة" فريق ترامب MS HMS مُوجز آلآنبآء ▪● 6 04-03-2017 07:16 PM


الساعة الآن 09:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM