6 أخطاء زوجية يرتكبها الرجال - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



حَيآتُنآ الأُسَريهْ ▪● كُل مآيَختصُ بـِ / الاسْره وَ المَشآكل الزوجِيه ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 08-13-2017, 05:14 PM
ملاك الورد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
من جنون عشقــــي...
أحلم بك كل ليله....
وحين أستيقظ
أجد رائحة عطـــرك
تملاء سريرى ووسادتى
بل كل أركــان غرفتي
فيزيد إشتياقــــى إليك
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 716
 تاريخ التسجيل : Aug 2015
 فترة الأقامة : 3324 يوم
 أخر زيارة : 09-10-2018 (11:02 PM)
 المشاركات : 500,671 [ + ]
 التقييم : 1019494
 معدل التقييم : ملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond reputeملاك الورد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 22,905
تم شكره 24,630 مرة في 12,520 مشاركة
افتراضي 6 أخطاء زوجية يرتكبها الرجال




أخطاء زوجية يرتكبها الرجال


أخطاء زوجية يرتكبها الرجال



لا يهدف هذا المقال إلى تذمر وإزعاج الرجال ، ولكن ارتكاب هذه الأخطاء ربما يسبب تخريب الحياة الزوجية ، فإذا كنت رجلا تقليديا ، فيمكن أن تكتشف أنك تقوم بالعديد من هذه الأخطاء غالبا ، إذا كنت لا تصدق ذلك ، اسأل زوجتك .
والآن قبل أن تثور وتندفع ، لا نتحدث عن هذا الموضوع لتلوم نفسك ، ولكن توجد بعض الأشياء الخفية التي ربما لا تدرك أنك تفعلها ، وتغيير هذه العادات يمكن أن يصنع فرقا كبيرا تجاه زوجتك ، وهذا الأمر يكون جيدا لك .
من ناحية أخرى ، نجد أن ملاحظة هذه الأخطاء وبذل مجهود لمحاولة تصحيحها ، لا يساعدك فقط على تطوير الحياة الزوجية فقط ، بل يساعد على تحسين صحتك وصحة زوجتك أيضا .

مع مرور الوقت ، فإن المشاعر السلبية التي لا يتم التعامل معها ، ربما تؤدي إلى مشكلات نفسية وجسدية ، وهذا ما تؤكده عالمة النفس “غلوريا فاندرهورست” ، حيث تقول ” إن التوتر يتطور خلال العلاقة لدى كل من الطرفين ، على الرغم من تعدد الأسباب ” ، وأضافت قائلة ” عندما لا يتم علاج هذا التوتر في الوقت المناسب ، فيمكن أن يسبب حالات القلق والإكتئاب لدى الطرفين كليهما” .
الأخطاء التي يرتكبها الرجال ، كيفية ملاحظتها وطرق تصحيحها :
1- عدم إظهار العاطفة تجاه الزوجة : يقول عالم النفس ” ألبرت ماسلو ” ، ” إن العاطفة هي القدرة على ملاحظة ومشاركة مشاعر شخص آخر ، وهو الجزء الأهم في أي علاقة ” ، وهذا الشيء تكون السيدات أكثر براعة فيه أكثر من الرجال ، بشكل عام ، ويضيف ماسلو ” إن السيدات تريدن أن يفهم الرجال مشاعرهن ويتأكدن من ذلك ” ، ” وعلى الرجال ملاحظة ذلك ” .
فبدلا من الإستماع أو التفكير البسيط في ذلك ، فإنهم يهتمون فقط بالمظهر والموضة ، وهذه أحد الأخطاء التي يرتكبها الرجال .” إذا كانت زوجتك تخبرك أنها تشعر بالتجاهل ، فعلى سبيل المثال في اللحظة التي تريدك أن تتفهم مشاعرها أكثر من التحدث عن بعض الحقائق الحياتية ” ، هذا ما يقوله ماسلو أيضا .
2- الإنفاق المتهور : تقول فاندرهورست ” إن شراء مشتريات كبيرة مثل شراء سيارة ، بدون استشارة الزوجة يعد خطأ كبير ، وتصنف فاندرهورست هذا الخطأ في المرتبة الثانية ، لأسباب الخيانة ، عندما يتعلق الأمر بأخطاء خرق الزواج ، وتقول ” يفعل الرجال ذلك كثيرا ” .
فتقول فاندر هورست ، فلماذا يضع الرجال دائما أنفسهم في موضع القيادة بوعي أو بدون وعي ، فهذا خطأ كبير ، أيضا ، فيجب أن يشترك الزوجين في القيادة معا .
3- الأنانية الجنسية أو الجهل الجنسي : يقول ماسلو ” في غرفة النوم ، ينسى بعض الرجال ، أو الأسوأ ، أنه لا يحسب أن زوجته تحتاج للمزيد حتى تستطيع إشباع رغبتها ” .
ويضيف ماسلو أيضا “إن عاطفة المرأة تجعلها تشعر بالحب والرغبة ، وهذا شيئ أساسي لتصبح أكثر إثارة ، ولكننا نجد الشباب لا يدركون ذلك ، بالمقارنة مع الرجال الكبار ” .
وتقول فاندر هورست ” يعتبر الرجال العلاقة الجنسية وسيلة كافية للإقتراب من وجود التواصل بين الزوجين ” ، ” بينما تريد السيدات التواصل أولا ثم العلاقة الجنسية ” .
4- الإستماع بطريقة خاطئة : إن الإستماع لا يعني الإيماء بينما تشرح لك زوجك عن الأشياء التي تزعجها ، في حين أن الجميع يفكر في طرق إصلاح هذه المشكلات ، وتقول فاندر هورست ” يميل الرجال إلى تحليل الموقف وإبداء آرائهم ” ، وهذا يضمن أن يثر غضب زوجتك ” .
” كل ما تحتاج إليه المرأة هو التحدث عن الأشياء التي تزعجها ، وتريد من الرجل أن يشاركها الحوار بنشاط ، ولا يحاول أن يلعب دورا بطوليا وينقذها ، بل أن يبدي إهتماما لما تقوله ويعتني بتجاربها العاطفية ” ، أضافت فاندر هورست قائلة ” وهذا ليست سلبيا ” ، ” فالإستماع لإنشاء تواصل بين الزوجين يعد عملية نشطة وإيجابية ” .
5- اختزان مشاعرك : إن الإستماع إلى زوجتك ومشاعرها يعد أمرا هاما ، لذلك يجب أن تتحدث أنت أيضا عن مشاعرك ، فيعتقد الكثير من الرجال أنهم بحاجة لإخفاء مشاعرهم ، لأنها ربما تجعلهم أضعف ، وهذا خطأ آخر يرتكبه الرجال .
لكن عدم مشاركة مشاعرك مع زوجتك ، يبسبب لها الإحباط ، ويقول ماسلو أيضا ” تشعر المرأة أنها تفقد قدرتها على التواصل القريب ، التي تريده من الزوج ” ، ” فعندما ينسحب ، فإنها تشعر بأنه يتركها ويرحل “
6- الإستمرار في رحلة القوة : كونك رجل لا يعني أنك في منصب السلطة ، ولكن لا يدرك العديد من الرجال هذا الأمر ، يقول ماسلو ” يحاول الرجال الحصول على مايريدوه عن طريق السلطة ، ولكن ليس بالطلب أو المحاولة ، مما يجعلهن ينفرن من ذلك ” .
تتفق فاندرهورست مع ذلك ، وتقول ” إن وضع السلطة ، الذي يضع الرجال أنفسهم فيه ، يؤثر سلبيا على العلاقة ، والتي يفترض أن تكون علاقة متبادلة ، داعمة ومحط إهتمام من الطرفين ” ، وتضيف قائلة ” فيجب أن نظهر أفضل ما لدينا في سياق العلاقة مع الآخرين ، وليس ككيان مستقل عنهم ” .





6 Ho'hx .,[dm dvj;fih hgv[hg hgvphg dvj;fih




 توقيع : ملاك الورد



تسلم يدينك غلاتي امجاد على الأهداء الرائع



اشكرك ياخياط على هذا تكريم الرائع ما قصرت ربي يسعدك




شكرا على تكريم الرائع ما قصرتي شموخي ياقلبي

2 أعضاء قالوا شكراً لـ ملاك الورد على المشاركة المفيدة:
 (08-13-2017),  (08-17-2017)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخطاء, الرحال, يرتكبها, زوجية
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعرف على 5 أخطاء يرتكبها الرجال عن وضع العطر رحيل المشاعر عـآلم آلرجُل ▪● 32 10-27-2017 10:15 PM
تعرفي على 4 اخطاء يرتكبها زوجك اثناء العلاقة ملاك الورد حَيآتُنآ الأُسَريهْ ▪● 24 05-11-2017 06:18 PM
تعرف على 5 أخطاء يرتكبها الرجال عن وضع العطر شموع الحب عـآلم آلرجُل ▪● 23 10-24-2016 09:58 PM
أمواج زوجية~ فاتن حَيآتُنآ الأُسَريهْ ▪● 28 03-30-2016 12:42 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM