أسباب وعلاج ثقل الرأس - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



آلطِبُ وَ الصحْه ▪● فـ / لِكٌلْ دآءْ دوآءْ يسَتطَبْ بِهْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 01-13-2017, 11:44 AM
فاتن غير متواجد حالياً
Bahrain     Female
SMS ~ [ + ]
“‏إنَّ المكان الوحيد المثالي لتخبئة كل ما تخاف عليه من الوحشة، داخل قلبك
لوني المفضل White
 رقم العضوية : 795
 تاريخ التسجيل : Oct 2015
 فترة الأقامة : 3272 يوم
 أخر زيارة : 07-15-2020 (01:24 PM)
 المشاركات : 366,616 [ + ]
 التقييم : 47667878
 معدل التقييم : فاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 26,776
تم شكره 36,186 مرة في 10,126 مشاركة
افتراضي أسباب وعلاج ثقل الرأس




لا تقتصر المشكلات التي تصيب الراس في الغالب على الصداع فقط ، فيعتبر الصداع مشكلة واحدة ضمن مجموعة من المشكلات التي تحدث للرأس ، حيث يشكو الكثيرين من مشكلة شعورهم المستمر بثقل الرأس ، ودائمآ ما تصاحب مجموعة من الاعراض الأخرى هذه الحالة من ثقل الرأس ، وقد يكون الشعور بثقل الرأس في أوقات محددة من اليوم ، وقد يبدأ بشعور بالثقل البسيط ، ثم يبدأ ليزداد حدة ، وقد يظل شعورآ بسيطآ ، لكنه يسبب إزعاجآ للمصاب به ، وقد يسبب قلقآ للمريض أيضآ خوفآ من أن يكون يعاني من مرضآ خطيرآ ، ويكون هذا المرض هو السبب في حالة ثقل الرأس .
ومشكلة ثقل الرأس هي مشكلة شائعة بين الكثيرين ، وترجع للعديد من الأسباب ، ويأتي ثقل الراس ويرافقه الصداع ، ويشعر المريض معه بعدم الإرتياح ، ويؤثر عليه في معظم انشطته اليومية ، لذلك يهتم المصاب بثقل الرأس بالبحث عن الأسباب التي يمكن أن تسبب له هذه الحالة التي تظهر بشكل مفاجيء دون وجود سبب واضح لها .

أسباب ثقل الرأس :
تسبب العديد من الامراض والمشكلات ثقل الرأس ، ومنها :
1 – انخفاض ضغط الدم : يعد ضغط الدم المنخفض أحد اهم العوامل التي تؤدي إلى الشعور بثقل الرأس ، ففي حالة إنخفاض ضغط الدم يحتاج الدماغ إلى كميات من الدماء ولا تصل له بما يكفي ، فيعاني المريض من شعور بثقل حاد في الرأس ، يصفه البعض بأنه تنميل في الرأس ، ويرافقه الصداع ، والدوخة وغيرها من الأعراض .
2 – التوتر : تسبب بعض المشاعر كالتوتر والإنفعال الشعور بثقل الرأس ، حيث يؤثر الغضب الشديد ، والقلق ، والتوتر على حالة الشخص البدنية ويسبب له الصداع المصحوب بثقل شديد في الرأس ، وتتحسن حالة الشخص كلما عاد لهدوئه أسرع .
3 – أمراض الأذن الداخلية : تؤثر تسبب امراض الأذن الداخلية حالة مستمرة من الصداع ، والذي ينتج عنه في الكثير من الأحيان الشعور بالدوخة وثقل الرأس ، ويعتبر ثقل الرأس من أبرز الأعراض التي تصاحب أمراض الأذن ، خاصة إلتهاب الأذن الوسطى .
4 – إلتهاب السحايا : يعد التهاب السحايا هو أحد أخطر الامراض التي تصيب الخلايا التي تغطي الدماغ ، وتتسبب أنواع من البكتيريا والفيروسات في الإصابة بإلتهاب السحايا ، ويسبب إلتهاب السحايا عددآ من الأعراض التي تدل على الإصابة به ، مثل ظهور طفح جلدي ، والإصابة بالحمى ، والدوخة ، والصداع ، وثقل الرأس ، وقبل ظهور هذه الاعراض يشكو المريض بإلتهاب السحايا من ثقل الرأس والصداع دون أن يعرف سببآ لذلك .
5 – نزيف الدماغ : يتعرض البعض للإصابة بنزيف الدماغ ، وعند حدوث نزيف في الدماغ تملآ الدماء بعض الاماكن في الدماغ ، وهو ما يسبب للمريض الشعور بثقل الرأس ، ويصاحب هذا الشعور فقد للمريض للإحساس برأسه تدريجيآ ، بالإضافة إلى تصلب الرقبة ، وآلام العضلات ، والقيء ، والدوخة وعدم الإتزان ، ونزيف الدماغ من الحالات الخطيرة التي تستوجب العلاج بأسرع وقت .
6 – مرض السكري : من المعروف أن مرض السكري من الأمراض التي تسبب العديد من المضاعفات الخطيرة ، مع طول فترة الإصابة بالمرض ، ويؤثر مرض السكري على الأعصاب ، ويسبب إلتهاب الأعصاب ، وغيرها من المشكلات التي تؤثر على الجهاز العصبي ، ومع تأثير مرض السكري على الأعصاب يعاني المرضى من ثقل بالرأس ، وقد يتطور ليصل إلى فقد الإحساس التدريجي بالرأس .
7 – إلتهاب الدماغ : يحدث إلتهاب الدماغ نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية في الدماغ ، ويؤدي إلتهاب الدماغ إلى تضخم الدماغ ، وبالتالي تضغط الدماغ على عظام الجمجمة ، وهو ما يؤدي إلى الشعور بثقل الرأس ، وكأن شيئآ من الداخل يضغط عليها ، و يسبب بها ألمآ لا يحتمله المريض .
علاج ثقل الرأس : يعتمد اسلوب علاج حالة ثقل الرأس على تشخيص السبب وراء هذا الشعور ، فلا توجد طريقة واحدة محددة لعلاج ثقل الرأس ، ففي البداية يحدد الطبيب من خلال الفحوصات سبب ثقل الرأس ، ثم يقوم بعلاج المريض بالأدوية التي تناسبه .









Hsfhf ,ugh[ erg hgvHs hgvHs




 توقيع : فاتن


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب, الرأس, وعلاج
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب وعلاج أسباب كوابيس الأطفال eyes beirut أطفالنا ▪● 11 02-16-2017 11:56 AM
أسباب وعلاج التبول اللاارادي عند الأطفال ڤَيوُلـآ أطفالنا ▪● 11 07-24-2014 12:09 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 08:36 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM