الهرمون المسئول عن زيادة الشعر في الجسم - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



آلطِبُ وَ الصحْه ▪● فـ / لِكٌلْ دآءْ دوآءْ يسَتطَبْ بِهْ ..

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 11-29-2016, 09:44 PM
فاتن غير متواجد حالياً
Bahrain     Female
SMS ~ [ + ]
“‏إنَّ المكان الوحيد المثالي لتخبئة كل ما تخاف عليه من الوحشة، داخل قلبك
لوني المفضل White
 رقم العضوية : 795
 تاريخ التسجيل : Oct 2015
 فترة الأقامة : 3279 يوم
 أخر زيارة : 07-15-2020 (01:24 PM)
 المشاركات : 366,616 [ + ]
 التقييم : 47667878
 معدل التقييم : فاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond reputeفاتن has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 26,776
تم شكره 36,186 مرة في 10,126 مشاركة
افتراضي الهرمون المسئول عن زيادة الشعر في الجسم





.

الهرمون المسئول عن زيادة الشعر في الجسم



الهرمون المسئول زيادة الشعر الجسم











تتحكم الهرمونات في حالة جسمنا وفي شكله أيضآ إلى درجة كبيرة ، حيث تحدد الهرمونات ونسبتها داخل أجسامنا العديد من الأمور ، وإختلال هرمون من الهرمونات يسبب العديد من الإضطرابات والتغيرات ، والتي لا يمكن إصلاحها إلا بضبط مستواها مرة أخرى وإعادتها إلى وضعها الطبيعي ، سواء كان الإضطراب الذي حدث لها بزيادتها بدرجة كبيرة ، أو بنقصها وإنخفاضها أيضآ ، لذلك تعتبر الهرمونات من أهم العوامل التي تحدد صحة الكثيرين ، ومن أهم الهرمونات الموجودة في الجسم هو الهرمون المسئول عن زيادة الشعر في الجسم .

ما هو الهرمون المسئول عن زيادة الشعر في الجسم :

يعتبر نمو الشعر الزائد في الجسم من الأمور الطبيعية التي تحدث للرجل والمرأة ، وتكون مسئولية نمو هذا الشعر في الجسم لهرمون هام من هرمونات الجسم وهو هرمون ” التستوستيرون ” .


ما هو هرمون التستوستيرون ؟
يعرف هرمون التستوستيرون باسم ” هرمون الذكورة ” أيضآ ، فالتستوستيرون هو أحد أهم الهرمونات التي تتواجد لدى الرجال والنساء ، لكنه هرمونآ ذكوريآ ، فنسبة وجوده لدى الرجال أكبر بكثير من نسبته لدى السيدات ، ويعد المصدر الأساسي لهرمون التستوستيرون لدى الرجال هو الخصيتين ، حيث تقوم الغدة النخامية في الدماغ بالعمل على إنتاجه ، وهو المسئول عن الصفات الذكورية لدى الرجال ، ويتم إنتاج هرمون الذكورة بنسبة بسيطة لدى السيدات ، وهو المسئول عن ظهور شعر الجسم لديهن أيضآ ، لكن بشكل أقل منه عند الرجال .

وإلى جانب شعر الجسم يرتبط هرمون التستوستيرون في الرجال بظهور شعر الجسم ، واللحية والشارب ، كما أنه يؤثر على صوت الرجال في سن البلوغ وبعد سن البلوغ ، وأيضآ وجود هرمون التستوستيرون لدى الرجال بنسبة طبيعية يزيد من القدرة الجنسية ، وينشط الخصية لإنتاج الحيوانات المنوية ، وهو أيضآ يعمل على أن تنمو الأعضاء التناسلية لدى الرجل بشكل طبيعي ، كما أنه مساهم أساسي في النمو العضلي والجسدي لدى الرجال .

تكون مستويات الهرمون لدى الرجال في قمة إرتفاعها بداية من عمر 20 إلى 30 عامآ ، ومع تقدم الرجل في العمر تبدأ في الإنخفاض بشكل تدريجي ، وعندما يصل الرجل إلى سن الـ 80 عامآ ، تصل مستويات هرمون التستوستيرون إلى أدنى مستوياتها ، وتنخفض مع إنخفاضه الشديد قدرة الرجل الجنسية ، وكفاءة وقدرة الحيوانات المنوية على حدوث الإنجاب .

إنخفاض هرمون التستوستيرون : حين ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم لدى الرجال يسبب العديد من المشكلات التي تتعلق بالزواج ، والإنجاب ، وأبرز الأعراض الدالة على إنخفاض هرمون التستوستيرون هي قلة وضعف الشعر الزائد لدى الرجل ، كالشعر الذي يظهر على الصدر ، واللحية ، والشارب ، والشعر الذي يظهر حول الاعضاء التناسلية ، كما يعاني الرجل من زيادة الوزن ، وتقلب المزاج ، وضعف وإنخفاض النشاط الحركي ، ويتم علاج هذا النقص الخطير من خلال العلاجات والأدوية التي يراها الطبيب مناسبة لحالة مريضه ، فغالبآ ما يتناول المريض أدوية وعلاجات تحتوي على هرمون التستوستيرون الصناعي ، لتعوض به الجسم عن النقص الذي يعانيه .

أهمية هرمون التستوستيرون :

1 – يعمل هرمون تستوستيرون على تقوية الصفات الذكورية لدى الرجل ، كما انه كلما كانت نسبة التستوستيرون متوفرة في الجسم بشكل جيد كلما زادت قدرة الرجل الجنسية ، وزادت خصوبته وقدرته على الإنجاب .

2 – يعمل هرمون التستوستيرون على وقاية الرجل من الإكتئاب ، كما يسبب غيابه الإصابة بتقلبات المزاج الحادة ، فقد أجريت عددآ من الإحصائيات والتي أثبتت أن نسبة كبيرة من الرجال المصابون بالإكتئاب يعانون من نقص في هرمون تستوستيرون .

3 – يعمل هرمون تستوستيرون على الوقاية من الإصابة بالامراض القلبية الخطيرة ، ويزيد إحتمال الإصابة بأمراض القلب مع إنخفاض هذا الهرمون الهام داخل الجسم .

4 – يساهم هرمون تستوستيرون في بناء وتقوية العضلات ، بالإضافة إلى عمله على زيادة الكتلة العضلية ، وأيضآ زيادة قوة الرجل ونشاطه .

5 – توفر هرمون التستوستيرون بالجسم لا يساعد على زيادة القدرة الجنسية فقط ، لكنه يعمل أيضآ على زيادة الرغبة الجنسية ، ونسبة كبيرة من اللذين يعانون من البرود الجنسي دون سبب نفسي يكون لديهم نقص في مستوى هرمون التستوستيرون .




hgivl,k hglsz,g uk .dh]m hgauv td hg[sl hglsc,g hgpQg hgauv hgivl,k sdhpm




 توقيع : فاتن


الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فاتن على المشاركة المفيدة:
 (12-02-2016)
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المسؤول, الحَل, الشعر, الهرمون, سياحة
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصايا الحزم في عاصفة الحزم ڤَيوُلـآ نفحات آيمانية ▪● 34 10-16-2016 02:32 AM
زيادة نمو الشعر فى فترة الحمل MS HMS آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 13 02-28-2016 01:20 PM
"هاكرز" يخترق 20 موقعاً حكومياً ويكشفون رفض "المسؤول" التعاون معهم أسيرة القمر مُوجز آلآنبآء ▪● 8 08-22-2015 06:31 PM
كل سنه وانا احبك من زيادة في زيادة في زيادة القيصر ديوآن آلقصيد ▪● 16 10-27-2014 08:08 PM
حضرة المسؤول.. ابنة الشاعر هذيان الروح ▪● 13 06-28-2014 12:40 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM