|
|
|
|
قصص - روآيات - حكايات ▪● ┘¬»[ روايات قصيرة | روايات تراثية | قصص حزينه |قصص مضحكة : تنحصُر هِنآ |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-19-2016, 01:09 PM | #21 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
رد: رواية الحزن العتيق الجزء السادس روايات طويلة
ردت امه بانفعال وفجعه : وشوووو .. لاوالله مايشوفها غير ليلة عرسها .
حاولت منال ترجع ومسك فهد يدها قال لامه : هذا حقه الشرعي ومالنا نعترض هي حرمته الحين خلاص . وابوي يقول خلوها تجي . قالت منال : لا يافهد ماابي اروح . عقد حواجبه قال : امشي بس وخلي الدلع .. مافيها شي اذا شافتس وشفتيه .. يدينها ترتعش ووجها منزلته للأرض وهو يسحبها للمقلط اللي قفل بابه من ناحية المجلس المجتمعين فيه الرجال .. قال : بودي الدفتر وشوي وراجع لتس لاتتحركين .. اصلاً ماله داعي اقول لتس لاتتحركين .. رجع وقفل الباب اللي يودي لقسم الحريم وحط المفتاح في جيبه .. قال وعلى وجهه ابتسامه : ماقدامتس الا باب المجلس .. جلست على الكنب ووجهها بين يدينها .. اول ماخطر في بالها ليتني سمعت كلام شادن وتزينت ولبست احلى من لبسي هذا .. رفعت راسها على صوت فهد وهو يقول : خلني اقرا على اختي لاترتاع منك . ضحك نايف بارتباك وهو يقول : اطلع برا بس خلني مع زوجتي . : أي زوجه انت ووجهك معك دقيقتين واطلع . رد نايف : فهد بالله امسك الباب .. شافها متكومه على نفسها ووجها في الأرض قال فهد وهو يشوف نايف يطالع في منال بحرج : انا بدخل عند اهلي تبي شي . ابتسم نايف قال : ولاعليك امر ناد امي وشادن .. طلع فهد وراح لقسم الحريم وجلس نايف قريب من منال وهو يتأملها ويستغل فرصة خلوته بها وانها ماتطالعه .. قال : مبروك يامنال . ترحكت شفايفها بـ : الله يبارك فيك .. رد وهو يبتسم : وشلونك ..؟ : بخير . ضحك نايف من رعشة يدينها وتأمل ناعمه وبسيطه وهادية .. قال : احم .. تدرين ان شعرك هبل فيني . فتحت عيونها وحطت يدها على لفة شعرها الكبيرة قال : لقيت لك شعرة عند المغاسل في الاستراحه وجننتني .. قرب منها وهمس : تراني محتفظ فيها للحين . زاد خجلها خجل ونزلت راسها للأرض اكثر .. قال : ارفعي راسك بالله ترى امي وشادن بيجون الحين ثم مااقدر اشوفك زين .. ياربي جريء .. مااقدر اتكلم معه .. متى اطلع .. ابي هواء مخنوقه .. دخلت ام نايف بعد مادقت الباب واول ماشافته بجنب منال نزلت دموعها وهو وقف سلم على امه وشادن وكلهم يباركون له قالت شادن : يمه ليه تبكين .. قال نايف وهو يمسك يد امه ويجلسها بجنبه : الحين بس عرفت شادن طالعه لمن بالدموع . ضحكت امه وهي تقول : من فرحتي فيكم يانايف . جلست شادن بجنب منال وسحبت الشباصة الكبيرة وانفتح شعر منال تلقائي قالت : نايف اغتنم الفرصة وطالع .. فتحت شعر منال كله وكملت : اذا تبي شعرتين ثلاث عشر ترى صار حلالك . ضحك نايف وعيونه على شعر منال قال : اهم شي يامنال لاتقصينه ولو لقيت ناقص منه شعره وحده ياويلك مني . ابتسمت منال من بين خجلها وارتعاشة حياها قالت ام نايف : من الحين ياويلك .. قول لها لاتقصينه عشاني احبه قول لها شي حلو مو ياويلك مني . دخلت فوزية قالت : مااقدر بصراحه ماادخل واشوف وجه منال .. سلمت على نايف وباركت له قالت : من اللي مبهذل بنت اخوي كذا وقفت منال واخذت شباصتها وجات بتطلع ومسكتها فوزية قالت : اجلسي نايف بيلبسك الشبكه . عقدت حواجبها قالت بحرج : لا مو لازم . ضحكوا منها ونايف يقول : زين ياعمتي خليتيني اسمع صوتها . جلست منال منقاده لعمتها ولبسها نايف الشبكه بمساعدة امه قال وهو يلبسها الخاتم : هذا ماابيه ينزل من يدك .. سكتت وهي تحس المكان زحمه عليها قالت فوزية : ام نايف ابو فهد بيدخل . رفعت منال راسها مفجوعه قالت شادن : ياربي لايدخلون العيال الا اذا خرجت . طلعت شادن وامها ودخلوا ابوفهد وفهد وبندر وخالد اللي مااعجبه الوضع ابداً .. سلموا عليها وباركوا لها قال فهد : خلاص خل البنت تروح تراها شوي وتموت من الحيا . ضحك نايف قال : اذا كان عمي موجود انت تسكت . رد فهد : افااااااا هذا وانا اللي اقنعت ابوي انك تشوفها ياقليل الخاتمة . قامت منال وتسحبت للباب وراحت تجري لغرفتها .. وسط ضحك فهد وبندر وابوها .. قال فهد وهو يلتفت لابوه بفرح : يبه ابشرك ان امي وافقت الله يخلي لي عجوزك اقنعتها وحسمت الموضوع . رد ناصر : هي بركتنا الله يخليها لنا .. اجل بكرة وانا ابوك نروح للعرب نخطب منهم . تهلل وجه فهد وسرعان ماعقد حواجبه وهو يسمع خالد يقول : من زين العلم اللي انت فرحان له مطلقه و.... قاطعه بندر : خالد صك فمك واذلف شوف العشا وصل ولا لا . تأفف فهد وهو يشوف خالد يطلع قال : الولد هذا وشلون اسنعه . قال ناصر وهو يوقف ويحاول يغير الموضوع : يالله يالله ادخلوا المجلس نايف وانا عمك بكرة بلغ ابو مشاري انا عندهم بعد صلاة العصر ان الله اشاء واراد . *** صاحيه من الصباح .. جلست مع امها الين مشت هي ونايف .. قعدت في الصاله تنظفها وترتب المكتبه وتمسح الغبار اللي علق برفوفها .. الجو ممل بوجود ليلى المتذمرة والطفشانه اذا احمد طلع ، والساكته بزعل اذا حضر الجلسة ... وهي على قد ماتقدر تتحاشاها وماتحتك فيها .. رتبت المجلات والجرايد اللي قرأتها اكثر من مرة من كثر الطفش وتذكرت مكتب عماد الزاخر بالكتب وانه اليوم مفتوح حتى الشغاله تنظفه بعد الظهر .. دخلت ورتبت الكتب المرمية على الطاولة .. جلست الكرسي اللي محد جلس عليه غيره .. آثاره .. لاب توب .. اقلام كثيرة .. ارواق بعضها مرتب والبعض مبعثر .. جواله الثريا شاشته تدل على انه مغلق .. وورقة مطبقه ومحطوطه في الدرج القريب من الجالس على المكتب .. فتحت الورقة بملل وبرود ..
|
|
الساعة الآن 03:34 PM
|