هرمون السعادة وعوامل تأثيره في جسمكم - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



[ عآلم آلنجآح وتطوير آلذآت▪● يختص بـ تطوير الذات و النجاح و السعادة

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 09-19-2016, 02:12 AM
حكآيه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 1398
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 فترة الأقامة : 2959 يوم
 أخر زيارة : 09-14-2022 (04:10 AM)
 الإقامة : بقلب احبائي
 المشاركات : 58,141 [ + ]
 التقييم : 101737
 معدل التقييم : حكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond reputeحكآيه has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 5,668
تم شكره 2,583 مرة في 1,478 مشاركة
افتراضي هرمون السعادة وعوامل تأثيره في جسمكم




طمح الجميع فى الوصول للسعادة المنشودة، ولذلك يوجد هرمون فى دماغ الإنسان يطلق عليه هرمون السعادة هو المسؤول عن تحفيز هذا الشعور.
وقد أشار الأطباء إلى أن كل ما يشعر به الإنسان يكون نتيجة لعملية كيميائية تحدث في المخ من خلال إعطائه الأوامر للغدد بإفراز الهرمونات المختلفة التى تجعله يشعر بالخوف مثلا أو الجوع والعطش، ومن ضمنها
هرمون السعادة.
إذا
هرمون السعادة هو ناقل عصبي يقوم بنقل النبضات العصبية، ويعود تكوينه إلى وجود الحمض الأميني ( تريبتوفان )، كما أنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية، وهرمون السعادة موجود فى القناة الهضمية بنسبة 90%، وهو المسؤول الأساسي عن تنظيم حركة الأمعاء وتكوين الخلايا العصبية فى الجهاز العصبي المركزي، ويعتبر هرمون السعادة هو الهرمون الأساسي الذي ينظم النوم وتحسين المزاج.

هناك عوامل كثيرة لها تأثير سحري لسعادة الاشخاص نتعرف عليها معا:

الإسترخاء عامل أساسي لتحقيق السعادة
عندما تكون مصاب بالقلق ترتفع نسبة بعض المواد فى الجسم مثل الكورتيزول والأدرينالين الذي يزيد من شعورك بالضغط النفسي فيسبب ذلك زيادة سرعة نبضات القلب و بالتالي صعوبة في التنفس وسرعة في تدفق الدم إلى العضلات، وإذا فشلت في التغلب على هذا الضغط فسوف يؤدي ذلك إلي الإصابة ببعض الأمراض التي من الممكن أن تكون خطيرة .
الى ذلك، فلقد أثبتت التجارب أن عملية المضغ تزيد من الشعور بالهدوء والسكينة لأنه ينشط إفراز السيروتونين المعروف بقدرته علي تهدئة الأعصاب، لذلك ينصح بمضغ اللبان ( العلكة ) الخالي من السكر لتحقيق الإسترخاء المطلوب.

المساج يقلل هرمونات الإكتئاب ويرفع نسبة السعادة

يعتبر المساج من أفضل طرق علاج الضغوط النفسية والإكتئاب، فيرفع من روحك المعنوية كثيرا ويزيد من قدرتك على التركيز لأنه يهدئ الأعصاب ويؤدي إلى هبوط نسبة الإدريانيلين. والمساج يعيد تصحيح المادة الكيميائية المسؤولة عن الحالة المزاجية في المخ مثل السيروتونين و الدوبامين ويقلل من الهرمونات المسببة للضغوط والمسؤولة عن الإصابة بالإكتئاب.

شاهدوا الأفلام الكوميدية وإضحكوا كثيرا!

لأشخاص الذين يشاهدوا الأفلام الكوميدية تنخفض نسبة الكورتيزول في اجسامهم بنسبة %30 و ترتفع لديهم نسبة الإندروفين بصورة كبيرة مقارنة بالأشخاص الذين يجلسون بهدوء. فالضحك يزيد من نسبة الأندروفين في الجسم وهو يعتبر بديلا اكثر تأثيرا من الأسبرين لقدرته القوية علي محاربة الآلام.


أكثروا من الحب ... فهو يوصلكم الى السعادة!

كلما شعرنا بالحب زادت كمية الأندروفين في المخ إلى جانب أن الحب يزيد الشعور بالسعادة و ينير القلب و الوجه ويساعد على الشفاء من الأمراض بصورة كبيرة.

إحصلوا على القدر الكافي من النوم لسعادة مثالية

إن عدم الكفاية من النوم تؤدي إلي زيادة الشعور بالعصبية والضغط العصبي وتقلل من مناعة الجسم والقدرة على العمل، علما أن النوم الكافي يزيد من شعورك بالراحة والإنتعاش ويحافظ على صحتك و جمالك.
وينصح بالنوم في الظلام لأنه ينشط إفراز الميناتولين لأنه
هرمون يتأثر بالضوء بصورة كبيرة، ويفرز الميناتولين من الغدة الصنوبرية في المخ وهي مسؤولة عن تعزيز النوم وتصحيح الاتزان البيولوجي للجسم، فيجب عليك وضع ستائر ثقيلة والنوم بأمان.

ممارسة الرياضة تزيد من سعادتكم

ممارسة الرياضة تزيد من إفراز المخ لهرمونات السعادة مثل الدوبامين والأندروفين بعد 10 دقائق فقط من ممارسة التمرينات سترفع من روحك المعنوية كثيرا وستشعر بفرق واضح في حالتك المزاجية وافضل النتائج تظهر بعد 20 دقيقة، لذلك يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام.


السعادة الكثيرة في الغذاء السليم!

التغذية السليمة ترفع نسبة السيروتونين إلى معدلها الطبيعي، ومن الضروري جعل الكربوهيدرات جزء في قائمة طعامك لكونها تساعد على التقليل من الضغط النفسي والإكتئاب لقدرتها على تنشيط إفراز السيروتونين في المخ و لكنه في نفس الوقت يحذر من الآثار الجانبية الضارة للأغذية الكربوهيدراتية المليئة بالجلوكوز مثل العصائر المليئة بالسكر، الكيك، الخبز الأبيض والأرز الأبيض.
ومن الضروري تناول الأسماك ذات اللحوم الدهنية مثل السالمون والماكريل نظرا لاحتوائهم على مادة Omega 3 التي تساعد على إفراز المخ للسيروتونين.
أما بعد تناول البروتينيات فيفرز المخ مادة مضادة للأدرينالين ما ينشط المخ والبروتينات القليلة الدهون مثل اللحوم الخالية من الدهون مثل الفول ومنتجات الألبان الخالية من الدسم تحافظ على معدلات الطاقة الطبيعية بدون أي زيادة غير مرغوب فيها في نسبة الدهون في الجسم، ويفضل أكلها مع الأطعمة النشوية مثل الأرز البني أو الخبز الأسمر لأن النشويات تزيد من سرعة تأثير البروتين على الجسم وتزيد من إستفادة الجسم منه.
بالتأكيد لا يمكن الحديث عن هرمونات
السعادة دون التحدث عن الشوكولاتة، حيث تشير عدة دراسات إلى ارتباط تناول الشوكولاتة بتحسن الحالة المزاجية ، لذلك أكثروا من تناول الشوكولا لزيادة سعادتكم ولكن لا تنسوا الحذر من زيادة وزنكم!


ivl,k hgsuh]m ,u,hlg jHedvi td [sl;l jHedvi [sl;l ivl,k




 توقيع : حكآيه


 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السعادة, تأثيره, جسمكم, هرمون, وعوامل
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هرمون الحليب أحد مسببات تأخر الإنجاب شموع الحب آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 21 10-14-2016 04:58 PM
أسباب تأخر النطق عند الاطفال وعوامل الخطر eyes beirut أطفالنا ▪● 24 06-04-2016 01:20 AM
ليتك تحس الوداع اشلون تأثيره الم ونظرة امل ديوآن آلقصيد ▪● 20 01-29-2016 11:39 AM
الأطفال المصابين بتأخُّر النطق وعوامل الخطر الم ونظرة امل أطفالنا ▪● 18 01-23-2016 10:43 PM
ما هو فيروس “زيكا ” و تأثيره على الجسم~ فاتن آلطِبُ وَ الصحْه ▪● 22 01-08-2016 05:37 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM