جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان - منتديات تراتيل شاعر

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

» ٌاليوم الوطني «  
     
..{ ::: فعاليات اليوم الوطني :::..}~
 
 



[ السًـــيـــآَحـــہْ ▪● كل مايخص السفر والسياحة ودول العالم..صور سياحية ورحلات

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1  
قديم 02-08-2016, 07:33 AM
أسيرة القمر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 136
 تاريخ التسجيل : Mar 2014
 فترة الأقامة : 3844 يوم
 أخر زيارة : 07-03-2023 (10:44 AM)
 الإقامة : بين رمشه وعينه
 المشاركات : 43,293 [ + ]
 التقييم : 41000
 معدل التقييم : أسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond reputeأسيرة القمر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 514
تم شكره 306 مرة في 217 مشاركة
افتراضي جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان







جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان

جزيرة إيلافونيسي جزيرة الغزلان





إيلافونيسي (باليونانية: Ελαφονήσι ) والتي تعرف أيضاً بإسم “جزيرة الغزلان” . وهي جزيرة تقع بالقرب من الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة المتوسطية كريت ، بإعتبارها الجزء الإداري في الوحدة الإقليمية من خانيا .جزيرة إيلافونيسي جزيرة الغزلان تستقبل الجزيرة للزوار مع استمتاعهم بالتجول أثناء الطقس الجيد عن طريق المياه الضحلة . مع العلم أن الجزيرة هي محمية طبيعية .جزيرة إيلافونيسي جزيرة الغزلان


إيلافونيسي ، هي جزيرة تقع في الجنوب الغربي من جزيرة كريت ، والتي أصبحت مقصدا سياحياً كبير لزوار اليوم الواحد المتوافدين إلى هذا الركن من الجنة بالسيارة أو الحافلة أو القارب . هذه الجزيرة من عوامل الجذب الرئيسي في معظم السياح مع الشعور الفريد من نوعه لما يجري في البحيرة الجنوبية للبحار في حين وجود عطلة البحر الأبيض المتوسط .

للأسف لم تصبح لجزيرة إيلافونيسي شعبية كبيرة بعد إزالة عوامل الجذب الرئيسية لما بها من عوامل الجمال البرية في هذا المكان المهجور . في الصيف تجد الكثير من الزوار على طول الشاطئ والذين يقبلون للتمتع بالمياه الدافئة من البحيرة .

مازالت الجزيرة عنصر جذب لزوار الشاطئ ، وللإستمتاع بمسارات المشي في الطرق البرية سيرا على الأقدام من حيث ينتهي الطريق ، إلى الواد عبر البحيرة وإلى الجزيرة (محمية طبيعية) . يتم الحفاظ على مسارات المشي على طول الشاطئ مع البحث على كوف هادئة .

عوامل الجذب في إيلافونيسي

عامل الجذب الرئيسي في إيلافونيسي هو الشواطئ الرملية الجميلة المهدبة مع الرمال المرجانية الوردية وذات المياه واضحة وضوح الشمس من البحر والبحيرة . في منطقة النائية من جزيرة كريت يمكنك أيضا الإستمتاع بالبرية . تتمتع المنطقة بالهدوء مع فرصة البقاء في المكان الهادئ هربا من الحشود . معظم الزوار من الكسالى جدا .

المشي على الجزيرة ! على الواد ، وذلك من خلال ركبة المياه العميقة من البحيرة والتوجه الى الجزيرة . هناك العديد من الشواطئ الصغيرة على الجانب الجنوبية وكذلك هناك فرصة التمتع بالتجول في أكثر الأماكن هدوءا . عادة ماتجد الماء الضحل جدا والآمنة للأطفال .

في الطرف الغربي من الجزيرة هناك رعن مع منارة صغيرة ، ومصلى .

هناك الشواطئ الوردية والرمال الحمراء على طول حافة المياه من خلال كمية كبيرة من القذائف الحمراء والوردية مع الرمال المرجانية .

الحياة النباتية والزهور

إيلافونيسي هو جزيرة جميله في منطقة محمية ، وهي جزيرة صغيرة بإعتبارها موطن ل110 نوع من النباتات وهي حلم لأي شخص مهتم في علم النبات . أبرزها : نرجس البحر ، الأعشاب وأشجار جونيبر المستوطنة .

وسائل الراحة للزوار

جزيرة إيلافونيسي بها بعض وسائل الراحة ، والتي تحتاج للقيادة لمسافة قصيرة من طريق ترابي إلى البحر . لتعد طريقة الوصول مريحة بالنسبة لمعظم قائدي السيارات ، إلا انها مسارات بطيئة . هناك مساحة جيدة لمواقف السيارات المجانية والوافرة بالقرب من الشاطئ .

هناك اثنين من محلات الشاطئ التي تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة . وهناك المراحيض المجانية ، وأماكن للاستحمام مع عدد قليل من الكبائن لتغيير الملابس .

أفضل الأوقات لزيارة

تتعرض جزيرة إيلافونيسي للرياح من كافة الاتجاهات . تأتي الرياح القوية ذات الرمل الناعم ، مما يتسبب في وجود يوم عاصف من الرمال . إذا كنت من محبي مشاهدة أزهار النرجس البري ، فعليك بالزيارة في أواخر أغسطس وسبتمبر .

أشهر الصيف هي أكثر الشهور ازدحاما ، خصوصا في أغسطس . أما الربيع (أبريل ومايو) فهما من أكثر الشهور هدوءا ، بينما يكون البحر أكثر برودة .

أفضل وقت لزيارة جزيرة إيلافونيسي بعد انتهاء الموسم السياحي (الأيام الأولى في نوفمبر / تشرين الثاني) حيث يسمح للزوار بالإستمتاع في جو مناسب بدون ازدحام كبير .جزيرة إيلافونيسي جزيرة الغزلان جزيرة إيلافونيسي جزيرة الغزلان





[.dvm Ydght,kdsd >





 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الغزلان, جزيرة, إيلافونيسي
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة على يخت ملاك الورد [ السًـــيـــآَحـــہْ ▪● 21 10-01-2015 05:29 PM
جزيرة بآتول ضوء القمر [ السًـــيـــآَحـــہْ ▪● 23 07-27-2015 05:17 AM
جزيرة كيش ڤَيوُلـآ [ السًـــيـــآَحـــہْ ▪● 15 11-02-2014 12:18 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:29 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Security team

mamnoa 4.0 by DAHOM